أفضل تطبيقات الكتابة على الصور بالعربية لأجهزة اندرويد

في كثير من الأحيان قد تحتاج إلى تطبيقات الكتابة على الصور كي تنشر بعض المنشورات التحفيزية على الشبكات الاجتماعية المُختلفة، وفي الغالب يكون هذا بينما أنت على هاتفك الذكي، خاصةً في أوقات الفراغ المختلفة التي قد ترغب في استغلالها، وقد تحتاج إلى تطبيقات الكتابة على الصور كي تُشارك أحبائك رسائل التهنئة في الأعياد والمناسبات، وأيًا كان احتياجك سوف نجمع لك في هذا المقال مجموعة من أفضل التطبيقات التي تقوم بهذه الوظيفة على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد.

 

تطبيقات الكتابة على الصور لنظام اندرويد

 

1 المُصمم العربي

المُصمم العربي

 

 

تم تحديث تطبيق المُصمم العربي على نظام اندرويد مؤخرًا ليحصل على العديد من المميزات الجديدة، إلى جانب وظيفته الأصلية التي تُمكّنه من الكتابة على الصور باللغتين العربية والإنجليزية.

 

تشمل المميزات الجديدة للتطبيق إمكانية تصدير الصور بجودة عالية، وأصبحت هناك قائمة جانبية للتحكّم في مُختلف الطبقات Layers مع كل عنصر من عناصر التصميم، كما أصبح بإمكانك دمج الصور مع بعضها البعض وتدوير الشاشة، وإضافة المؤثرات، وغيرها الكثير من الأمور.

 

التطبيق مُتاح حاليًا على نظام تشغيل اندرويد للأجهزة التي تعمل بإصدار 4.0.3 وأعلى، ويبلغ حجمه 49 ميجابايت، وتم تحميله حتى الآن أكثر من 5 مليون مرة.

 

تحميل مجاني

 

2 برنامج الكتابة على الصور -جديد

برنامج الكتابة على الصور -جديد

 

 

الاسم هو نفسه وظيفة هذا التطبيق، وبالرغم من أنّه قد يبدو كتطبيق غير احترافي بالنسبة للبعض – ضع في اعتبارك أنّه مجاني – إلّا أنّه لا يزال يحمل الكثير من المميزات الرائعة.

 

حيث يمكنك الكتابة على الصور باللغة العربية مع مجموعة رائعة من الخطوط الجديدة، ونفس الأمر ينطبق على اللغة الإنجليزية، وهناك إمكانية لإضافة ملصقات سناب شات وإضافة الفلاتر التي تزيد من جمال الصور.

 

يتوفر التطبيق مجانًا على نظام تشغيل اندرويد، وتم تحميله أكثر من نصف مليون مرة، ويدعم إصدار اندرويد 4.0.3 وأعلى.

 

تحميل مجاني

 

3 فوتوريتا – الكتابة على الصور وتعديلها

فوتوريتا – الكتابة على الصور وتعديلها

 

 

في الأصل، يُعد تطبيق فوتوريتا أحد البرامج المتخصصة في تعديل الصور وتحريرها، وهو أحد التطبيقات المجانية التي تتيح لك إمكانية التعديل على الصور بسهولة ومن ضمن المميزات التي يحتويها فوتوريتا إمكانية كتابة النصوص على الصور عبر قسم مُخصص يضم مجموعة من الخطوط العربية الجديدة.

 

بالإضافة إلى هذه الميزة، يُمكنك أيضًا تجميع الصور من الاستوديو الخاص بك وتركيبها معًا لصناعة كولاج، وتستطيع أيضًا التحكّم في ألوان الخلفية، هذا بالإضافة إلى إمكانية دمج صورتين معًا، وإضافة الاستيكرات والملصقات على الصور من مجموعة واسعة تتوفر داخل التطبيق.

 

التطبيق مجاني، ومُتاح للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد 4.1 وأحدث، وحتى الآن تجاوزت عدد التحميلات مائة ألف تحميل، ويبلغ حجمه 17 ميجابايت.

 

تحميل مجاني

 

4 تعديل وكتابة على الصور

تعديل وكتابة على الصور

 

 

كما يبدو من الاسم فإنّ هذا التطبيق يُمكّنك من الكتابة على الصور بسهولة، والتعديل عليها أيضًا مع مجموعة واسعة من الملصقات والخلفيات الرائعة.

 

يُشبه التطبيق في طريقة عمله غالبية التطبيقات الموجودة ضمن هذه القائمة، وتبلغ عدد التحميلات التي حصل عليها حتى الآن أكثر من مليون تحميل، ويدعم أجهزة اندرويد التي تعمل بإصدار 4.1 أو أعلى، كما يبلغ حجمه 21 ميجابايت.

 

تحميل مجاني

 

5 Designer Pro – Write on Picture

Designer Pro – Write on Picture

 

 

يُعد هذا التطبيق أحد أفضل الخيارات المُتاحة للكتابة باللغة العربية على الصور، حيث يحتوي على مجموعة واسعة من الخطوط الرائعة التي يمكنك استخدامها مع أي صورة موجودة في مكتبة الصور الخاصة بك.

 

بالإضافة إلى الكتابة على الصور، يُمكن أيضًا إضافة الملصقات إلى الصور من مجموعة واسعة من الملصقات المتوفرة داخل التطبيق.

 

تستطيع كذلك دمج مجموعة من الصور معًا لتشكيل كولاج رائع يُمكنك مشاركته لاحقًا على الشبكات الاجتماعية المختلفة.

 

تحميل مجاني

قد يعجبك ايضا