أفضل تطبيقات وخدمات الرياضة المجانية لممارسة التمارين من المنزل

هل لاحظت اكتسابك بعض الكيلو جرامات أثناء وجودك في المنزل بينما تنتظر انتهاء وباء فيروس كورونا؟ أعتقد أن غالبيتنا كذلك، حيث تزيد الشهية بسبب الملل ويزيد الوزن بالتالي بسبب بقاءنا في المنزل وعدم ممارسة نفس النشاط الذي كنّا نقوم به في السابق، لكن في الوقت نفسه لازلت تملك اختيار ممارسة التمارين من المنزل للحفاظ على لياقتك ووزنك المثالي، وفي هذا التقرير سنضع بين يديك مجموعة من أفضل خدمات وتطبيقات الرياضة والصحة المجانية كي تُمارس التمارين من المنزل.

 

الجميل في هذه التطبيقات أنّها مفيدة للجميع، سواء كنت رياضي بالفعل وتذهب إلى الصالة الرياضية قبل تفشّي فيروس كورونا وتريد الحفاظ على لياقتك التي اكتسبتها بعد وقت طويل، أو إذا كنت ترغب في البدء ولكنّك لم تجد الوقت في السابق للذهاب إلى الصالة الرياضية، الآن لم تعد هناك حجّة كي تبدأ فورًا في ممارسة التمارين من المنزل.

 

أفضل خدمات الرياضة المجانية لممارسة التمارين في المنزل

توفّر خدمة بيلوتون الكثير من دروس الرياضة والقوة واليوغا، بالإضافة إلى تمارين التأمل والتدريب على الجري في الخارج، والتي لا تحتاج إلى معدات باهظة الثمن، وبسبب انتشار فيروس كورونا الجديد قررت الخدمة مدّ فترة التجربة المجانية من 30 إلى 90 يوم، والعرض متاح حتى 30 أبريل الجاري، وبعد انتهاء فترة التجربة يمكنك الاشتراك في الخدمة مقابل 12.99 دولار شهريًا.

كانت تلك الخدمة متاحة في السابق للتمرين على ركوب الدراجة في أماكن مُخصصة، ولكن بعد انتشار كورونا اضطر المدربون إلى البقاء في المنزل، لكن هذا لم يمنعهم من تقديم بعض التمارين المجانية من خلال حساباتهم الخاصة على إنستجرام، ومن ضمنها تمارين الحركة بوزن الجسم، ويمكنك الاطلاع على قائمة المدربين الكاملة هنا.

أفضل تطبيقات وخدمات الرياضة المجانية للتمرين من المنزل

بعدما كانت قيمة الاشتراك الشهري في خدمة اللياقة البدنية من نايكي تُساوي 14.99 دولار شهريًا، قررت الشركة إتاحتها مجانًا إلى أجل غير مسمى لمساعدة الناس على ممارسة الرياضة من المنزل، ومن خلال هذا التطبيق يُمكنك الوصول إلى أكثر من 185 تمرينًا مجانيًا تشمل اليوغا والكارديو وغيرهما، وتتراوح من 15 إلى 45 دقيقة، وهناك أيضًا بعض برامج التغذية والصحة.

من خلال هذه الخدمة تستطيع مشاهدة الآلاف من تمارين اليوغا والباري والكارديو وتمارين القوة عالية الكثافة، وغيرها الكثير، وهناك أيضًا جلسات مُخصصة للنساء الحوامل أو ما بعد الولادة، خلال فترة التجربة المجانية التي أصبحت 60 يومًا بدلًا من 30.

 

بعد انتهاء الفترة المجانية، تبلغ قيمة الاشتراك الأساسي 14.95 دولار شهريًا، بينما تزيد قيمة الاشتراك البريميوم إلى 19.99 دولار.

على الرغم من إغلاق سلسلة الصالات الرياضية بلانت فتنس، إلّا أنّها تُقدّم تمارين مجانية لمدة 20 دقيقة في المنزل، من خلال صفحة الشركة على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهي متاحة للجميع، سواء كانوا مشتركين أو لا.

نفس مشكلة بلانت فتنس تعرضت لها شركة كور باور يوغا بإغلاق كافة فروعها حول الولايات المتحدة الأمريكية بعد انتشار فيروس كورونا الجديد، لكنّها قررت توفير وصول مجاني إلى بعض الجلسات عبر الإنترنت، لمساعدة الناس على ممارسة التمارين من المنزل.

توفّر الخدمة العديد من تمارين القوة والكارديو مجانًا على انستجرام من خلال سلسلة من مقاطع الفيديو القصيرة التي لا تتجاوز العشرين دقيقة، وتنشر الشركة ثلاثة تمارين يوميًا يتم الإعلان عنها عبر حسابها على إنستجرام.

تمنحك هذه الخدمة إمكانية الوصول المجاني إلى بعض دروس اللياقة البدنية المستوحاة من رياضة الملاكمة على منصة إنستجرام كل صباح، كل ما عليك فعله هو تفعيل إشعارات الخدمة حتى تتلقى تنبيهًا قبل بدء البث المباشر للدروس.

هل تُحب شخصية ثور من سلسلة أفلام مارفيل؟ طيب هل تعلم إنّك تقدر على التدرّب مثله دون دفع أي أموال لمدة ستة أسابيع؟

View this post on Instagram

Hi there all, during this period of self isolation and uncertainty, I am offering six weeks of my health and fitness program @Centrfit for FREE! Go to centr.com and sign-up.  Centr was founded to make health and happiness accessible to all, and I hope that this will make that access even easier during the current global health crisis. I think now more than ever is when we need to focus on what I believe to be the 3 key pillars to living healthier and happier- movement, nutrition, and mental fitness. In recent weeks Centr has seen a groundswell of support from our customers and communities, with thousands of members around the world coming together and sharing how the program has brought them positivity and support during these difficult times. Available at centr.com only, for new users only.

A post shared by Chris Hemsworth (@chrishemsworth) on

هذا بالضبط ما تُقدمه خدمة Centr بالتعاون مع الفنان كريس هيمسورث ذو البنيان القوي، وبالإضافة إلى النسخة التجريبية المجانية من التمارين ستكون قادر أيضًا على الوصول إلى خطة وجبات الطعام الخاصة به.

 

وتشمل التمارين بعض التدريبات عالية الكثافة، والملاكمة، واليوغا، وتدريبات القوة، والفنون القتالية (MMA) وغيرها.

كشفت الشركة المطورة لهذه المجموعة من التطبيقات، بما في ذلك Down Dog، وYoga for Beginners، وHIIT، وBarre، و7 Minute Workout، أنّها ستتوفر جميعًا بشكل مجاني حتى الأول من مايو القادم لعموم الناس، لكن الطلاب والمُعلمين والعاملين في الرعاية الصحية سيكون لهم وصول مجاني حتى الأول من يوليو.

قررت قناة Fitness 305 على يوتيوب أن تنشر تمارين الكارديو والحركة مجانًا كل يوم في الساعة السادسة مساءً.

يحتوي تطبيق الرياضة هذا على العديد من التمارين المجانية بشكل دائم، وبعضها بقيادة مشاهير مدربين اللياقة البدنية، وتتضمن الدروس تمارين الكارديو والقوة والتمارين عالية الكثافة، بالإضافة إلى جلسات مُخصصة لتدريبات ما قبل الولادة وما بعدها.