أفضل خيار توفيري للطباعة: طابعة HP Neverstop Laser الجديدة من دون خرطوشة حبر

على الرغم من أن عالم الأعمال اليوم قد بات رقمياً إلى حد بعيد، لا تزال الأوراق والطباعة أموراً ضرورية للغاية، وبالنتيجة لا تزال مصاريف الطباعة مكلفة للغاية. وبالطبع كلما كانت الشركة أو المؤسسة أكبر، كلما ازدادت مصاريف الطباعة وبسرعة لتصل إلى مبالغ طائلة بسبب الطريقة المعتادة اليوم لبيع الطابعات.

 

السبب الأساسي في الأسعار الباهظة للطباعة ليس الطابعات نفسها حقاً، ولا حتى سعر الورق، بل أن السبب المعتاد هو الأسعار المرتفعة جداً للحبر الجاف أو السائل، حيث من المعتاد أن تكلف خراطيش الحبر أسعاراً باهظة للغاية. وعلى عكس الطابعة التي تعد استثماراً أولياً ولمرة واحدة، فتكاليف الحبر تتراكم مع الزمن وتجعل عملية الطباعة مكلفة للغاية على المدى الطويل. وبالتالي تصبح فكرة استبدال الطابعة القديمة بواحدة أحدث لكن أقل مصاريفاً خياراً جيداً مالياً حتى ولو كانت تكاليف الترقية عالية في البداية.

من بين مختلف الطابعات المتاحة اليوم، فالخيار الأفضل والمتفوق من حيث التوفير على المدى البعيد هو طابعة HP Neverstop Laser، فهي مختلفة عن الطابعات الليزرية التقليدية بأنها لا تعتمد خرطوشة الحبر التقليدية المغلقة، بل أنها تمتلك علبة حبر قابلة لإعادة الملء بسرعة وبتكاليف أصغر بكثير من الخيارات التقليدية.

 

هنا سنتناول سبب كون حبر الطابعات مكلفاً للغاية عادة، وبذلك سنعرف سبب كون طابعة HP Neverstop Laser متفوقة اقتصادياً بالإضافة لكونها متفوقة من حيث الخصائص والميزات وسهولة الاستخدام.

 

 

لماذا يكلف حبر الطابعات الكثير من المال عادة؟

خرطوشة حبر من نوع 17A

 

بشكل منطقي، يبدو مبدأ عمل شركات الطابعات أشبه بطريقة عمل شركات السيارات: تقوم الشركة ببيعك الأداة التي تريدها بتكلفة كبيرة نسبياً، ومن ثم يتوجب عليك إعادة ملئ الأداة بشكل مستقل واستخدامها كما تريد لفترة طويلة من الزمن. لكن وعلى عكس السيارات التي استمرت بفكرة الربح عند البيع فقط، فقد وجدت شركات الطابعات طريقة أفضل للربح تتيح للشركة الاستمرار بتحقيق الأرباح حتى بعد شراء المستخدم للطابعة.

 

بدلاً من جعل الطابعة نفسها منتجاً رابحاً، غالباً ما تبيع الشركات طابعاتها بأسعار رخيصة للغاية وأدنى من تكلفتها حتى في بعض الحالات، حيث أن معظم الطابعات المتاحة في السوق خاسرة كمنتج مستقل. لكن ما تخسره الشركات ببيع الطابعة بأسعار بخسة تعوضه بطريقة أخرى: رفع سعر حبر إعادة التعبئة بشكل كبير بحيث يصبح رابحاً للغاية على المدى الطويل.

 

هذه الطريقة المبتكرة لتحقيق الربح فعالة للغاية لسبب أساسي: على عكس السيارات التي لا يمكن للشركة التحكم بالوقود المستخدم ضمنها، فالطابعات تستخدم علب حبر خاصة بالشركة التي تنتجها حصراً في معظم الحالات، وبالتالي لا يمكن للشركات الأخرى أن تنافس وتقدم علب حبر أرخص لأنها لن تعمل أصلاً بسبب كونها غير متوافقة مع شروط الشركة المصنعة.

لماذا تعتبر طابعة HP Neverstop Laser خياراً اقتصادياً جداً على المدى البعيد

طابعة HP Neverstop Laser الجديدة

 

مع أن شراء طابعة أو مجموعة طابعات جديدة هو استثمار أولي مكلف نسبياً، فهذه التكاليف يمكن أن تصبح توفيراً كبيراً مع الزمن في حال كانت الطابعة توفيرية وتكلف مالاً أقل لتشغيلها. وبالطبع فطابعة HP Neverstop Laser مثالية من حيث التوفير، فهي توفر حوالي 80% من تكاليف الحبر عند الطباعة، وبمرور الوقت يصبح هذا التوفير كبيراً جداً ليجعل الانتقال لاستخدام هذه الطابعة خياراً توفيرياً بشدة.

 

بدلاً من الطريقة التقليدية باستبدال خرطوشة الحبر من الطابعة عند نفاذها، يتم الأمر بشكل آخر في هذه الطابعة الجديدة، فكل ما عليك فعله هو ملئ خزان الحبر الخاص بالطابعة كلما احتجت لذلك، ورج الحبر جيداً قبل إعادة الخزان إلى الطابعة، وبذلك تكون قادراً على العودة للطباعة دون توقف خلال ثوانٍ فقط.

 

بالمقارنة مع خراطيش الحبر ذات التكاليف الثابتة والباهظة، عادة ما يمكن شراء علب الحبر الخاص بإعادة التعبئة بعلب أكبر وأسعار أدنى بشكل ملحوظ، وكلما كنت تقوم بالطباعة أكثر تصبح العملية توفيرية أكثر، وبالتالي يمكن تخصيص المال الموفر على الطباعة للعديد من الاستخدامات الأخرى.

 

عدا عن كونها توفيرية جداً، تقدم طابعة HP Neverstop Laser خصائص أخرى مفيدة للغاية، فهي تتيح لك الطباعة من الهاتف مباشرة وبشكل لاسلكي تماماً، كما أنها تقدم جودة طباعة وسرعة ممتازة.

 

باختصار، تشكل طابعة HP Neverstop Laser خياراً مثالياً للترقية إليها من مختلف النواحي. فهي طابعة متفوقة تقنياً بشكل واضح، كما أنها توفيرية جداً بحيث تكون الترقية خياراً مالياً أفضل من الاحتفاظ بطابعة قديمة ذات تكاليف تشغيل أعلى.

كم من المال من الممكن لطابعة HP Neverstop Laser أن توفر؟

وفقاً للتجربة على عدد كبير من الأوراق المطبوعة، من الواضح أن طابعات HP Neverstop Laser تمتلك أفضلية كبرى على الخيارات الأخرى حتى عند استخدام خراطيش حبر غير أصلية ومن مصدر ثالث. ومن الممكن مشاهدة ذلك من تكلفة طباعة الأوراق من حيث سعر الحبر المستخدم فقط.

مقارنة بين تكلفة الطباعة على طابعة HP Neverstop Laser والطابعات الأخرى

عند استخدام طابعة HP Neverstop Laser، تكفي عملية تعبئة الحبر لطباعة 2500 صفحة تقريباً، بينما لا تكلف سوى 50 درهماً إماراتياً. أي أن تكلفة طباعة الصفحة الواحدة هي 0.02 درهم (2 فلس) فقط.

 

بالمقابل، وعند استخدام طابعة HP Laser Jet Pro، تكفي خرطوشة الحبر لطباعة 1600 صفحة تقريباً، لكنها تكلف حوالي 290 درهماً إماراتياً. بالنتيجة تكلف طباعة الصفحة الواحدة حوالي 0.18 درهم (18 فلس)، أي أن التكلفة أكبر بتسعة أضعاف.

 

في الواقع وحتى إن قمت باستخدام خرطوشة حبر غير رسمية لطابعة HP Laser Jet Pro، ستبقى تكلفة طباعة الصفحة الواحدة عالية نسبياً وتكلف على الأقل 0.045 درهم (4.5 فلس). وبالنتيجة يكون استخدام طابعة HP Neverstop Laser مع عبوات حبر أصلية أوفر من استخدام طابعة أخرى مع عبوات حبر مقلدة أو غير رسمية.

 

يبدأ سعر الطرازات المختلفة من طابعة HP Neverstop Laser من 749 درهماً إمارتياً فقط، ومن الممكن طلبها بسهولة من متجر أمازون أو شرف دي جي.

 

من حيث المبدأ، طابعة HP Neverstop Laser توفيرية كفاية، بحيث أنها تعوض ثمن شرائها كبديل لطابعة أقدم بعد طباعة 5000 صفحة فقط. وكونها تأتي مملوءة بحبر يكفي لطباعة ذلك العدد من الصفحات، فهي صفقة رابحة لأي شركة صغيرة أو متوسطة تحتاج لطباعة المستندات بشكل دوري.