أفضل كاميرات بوينت اند شوت ديجيتال في 2019

يُعتبر نوع كاميرات بوينت اند شوت ضمن كاميرات الديجيتال مناسب للغاية عندما تحتاج إلى التقاط الصور في الخارج بسرعة ودون ترتيبات مسبقة، مثل أن تكون في المطعم وترغب في التقاط صورة للطعام، أو صورة لغروب الشمس بينما أنت على الشاطئ، أو غيرها من ظروف التصوير المختلفة، وفي هذا التقرير اليوم سوف نسلّط الضوء على أفضل كاميرات بوينت اند شوت الموجودة حاليًا والتي يمكنك شراؤها في 2019.

 

تنبع أهمية كاميرات بوينت اند شوت من مُنطلق أن كاميرات DSLR والعدسات القابلة للتغيير ليست مناسبة للجميع، حيث يرغب عدد كبير من المستهلكين في شيء سهل الاستخدام، وفي نفس الوقت التقاط صور مذهلة. وعلى الرغم من أنّ الهواتف الذكية تطورت بشكل كبير إلى أن أصبحت تلعب هذا الدور أحيانًا، إلّا أنّ الرائدة منها فقط هي ما تحتوي على قدرات تصوير حقيقية، مثل هاتف ايفون 11 برو، أو جالكسي نوت 10 بلس، أو ميت 30 برو، أو غيرهم.

 

عادةً ما تُقدّم كاميرات بوينت اند شوت ذات الجودة العالية جودة صور أعلى من الهواتف الذكية، وبيئة عمل أفضل، ولا تعتمد على عمر بطارية الهاتف الذكي. وفي هذا الدليل السريع القادم، سوف نتناول بعضًا من أفضل كاميرات بوينت اند شوت الموجودة حاليًا.

 

أفضل كاميرات بوينت اند شوت

 

  1. Sony RX100 VII
  2. Ricoh GR III
  3. Leica Q Typ 116
  4. Sony RX1R II
  5. Canon Powershot G9 X Mark II
  6. Fujifilm XF10
  7. Olympus Tough TG-6
  8. Panasonic Lumix ZS80

 

ملحوظة: سوف نعمل على تحديث هذه القائمة الخاصة بأفضل كاميرات بوينت اند شوت دوريًا كلما خرجت كاميرات جديدة.

 

1 Sony RX100 VII

Sony RX100 VII

تُعد سلسلة كاميرات RX100 من السلاسل الموثوق فيها من قِبَل المحترفين وعشاق التصوير على حد سواء، ويرجع الفضل في ذلك إلى هيكلها المدمج وجودة التصوير الفائقة التي تتميز بها، لكن لسوء الحظ هي ليست رخيصة أبدًا حيث يجب عليك دفع 1,000 دولار تقريبًا للحصول عليها. لكن إذا كنت سوف تستفيد من جميع مميزاتها فهي تستحق كل بنس.

تتضمن المميزات مستشعر Exmor RS CMOS بدقة 20.1 ميجابكسل، وعدسة 24-200 مللم مع فتحة تتراوح بين f/2.8 وf/4.5 واستجابة AF تبلغ 0.02 ثانية، و357 نقطة phase-detection AF، وعدسة عرض إلكترونية، وشاشة لمس، وتسجيل فيديو HDR 4K، وغيرها.

2 Ricoh GR III

Ricoh GR III

تعود أيام Ricoh GR إلى أيام التصوير باستخدام الأفلام والتحميض، وظلت في السوق لأكثر من 20 عام، ومن المعروف عنها أنها تلتقط صورًا عالية الجودة مع تصميم مُدمج، وهذا الإصدار ليس استثناء.

تحتوي الكاميرا على مستشعر APS-C بدقة 24.2 ميجابكسل، ومعالج GR Engine 6 قوي، وعدسة 28 مللم بفتحة f/2.8، وتشمل المميزات الأخرى شاشة تعمل باللمس مقاس 3 بوصة، وجسم من المغنيسيوم، ونظام ضبط تلقائي هجين للصور، والقدرة على تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل. العدسة الثابتة في هذه الكاميرا قد تجعلها أقل تنوعًا، ولكن الصور التي تلتقطها تجعلها تستحق سعر يقارب 900 دولار وتضعها ضمن قائمة أفضل كاميرات بوينت اند شوت في 2019.

3 Leica Q Typ 116

Leica Q Typ 116

تشتهر شركة لايكا بعدساتها الهائلة، والتي تظهر في الهواتف والكاميرات من الشركات المُصنّعة الأخرى، بينما كاميراتها الخاصة رائعة جدًا، حيث توفر الشركة جودة تصميم هائلة وتصميمات فريدة تذكرنا فيها بالكاميرات القديمة، ولم تغفل أيضًا عن تحسين جودة الصورة، لكن للأسف هي مكلفة للغاية.

تأتي هذه النسخة مع مستشعر CMOS بإطار كامل دقته 24.2 ميجابكسل، وعدسة 28 مللم f/1.7، ونظام ضبط تلقائي للصورة للكشف عن التباين، كما يتمكن محبوا الفيديو من تسجيل مقاطع بدقة 1080 بكسل عند 60 إطار في الثانية.

4 Sony RX1R II

Sony RX1R II

أول كاميرا RX1 من سوني كانت فريدة من نوعها للغاية، حيث كانت من بين أولى الكاميرات التي طرحت مستشعر إطار كامل في تصميم صغير نسبيًا، وهذا هو سبب كونها أحد كاميرات بوينت اند شوت المتقدمة. وفي هذا الإصدار الأحدث قامت سوني ببعض التحسينات، لكنها لا تزال محدودة بعدسة 35 مللم f/2.

في الداخل، هناك مستشعر كامل الإطار مزود بإضاءة خلفية بدقة 42.4 ميجابكسل من نوع Exmor R CMOS، بالإضافة إلى بعض المميزات المتطورة مثل 399 نقطة اتصال، والتركيز  التلقائي السريع، وعدسة رؤية قابلة للسحب، وشاشة قابلة للإمالة مقاس 3 بوصة، وتكنولوجيا الواي فاي، والاتصال عن قرب NFC، مما يضعها ضمن قائمة أفضل كاميرات بوينت اند شوت المتاحة حاليًا.

5 Canon Powershot G9 X Mark II

Canon Powershot G9 X Mark II

تُعد كاميرا Canon Powershot G8 X Mark II واحدة من أفضل الكاميرات في هذه القائمة، ومن المحتمل أن تكون أقرب منافس لسوني RX 100 مع مواصفات تقنية تشمل مستشعر بدقة 20.1 ميجابكسل مقاس 1 بوصة، وتقريب بصري 3 أضعاف (ما يعادل 28-84 مللم، وشاشة مقاس 3 بوصة، وسرعة تصوير تبلغ 8.2 إطار في الثانية، هذا بالإضافة إلى السعر المتوسط الذي يبلغ 429 دولار أمريكي.

6 Fujifilm XF10

Fujifilm XF10

من كاميرات بوينت اند شوت الرائعة الأخرى التي لا تكلف الكثير Fujifilm XF10، حيث تأتي بسعر 449 دولار أمريكي، وتتميز بمستشعر APS-C بدقة 24.2 ميجابكسل، وعدسة 18.5 مللم f/2.8 وشاشة لمس مقاس 3 بوصة ودعم البلوتوث. وعلى الرغم من سعرها المنخفض إلّا أن هذه الكاميرا يمكنها التقاط بعض الصور المذهلة فعلًا، لذا تستحق مكان في قائمة أفضل كاميرات بوينت اند شوت في 2019.

7 Olympus Tough TG-6

Olympus Tough TG-6

إذا كنت من الباحثين عن المغامرة، هذا هو المكان المناسب للبحث عن Olympus Tough TG-6، فهي مقاومة للماء حتى 50 متر، ومقاومة للغبار، ومقاومة للصدمات، والتكسير، ومقاومة للتجمد، وتوفر حماية ضد الضباب.

يحمي الجسم المتين بعض المواصفات الداخلية الجيدة مثل المستشعر ذو دقة 12 ميجابكسل، والعدسة مقاس 4.5-18 مللم f/2.0، والشاشة مقاس 3 بوصة، ورغم أن التكنولوجيا هنا ليست بنفس مستوى الكاميرات الأخرى، إلّا أن هذه الكاميرا مناسبة للمغامرات.

8 Panasonic Lumix ZS80

Panasonic Lumix ZS80

تُعد كاميرا Panasonic Lumix ZS80 إصدار آخر جيد بسعر معقول، حيث يقل السعر عن 500 دولار، ويمنحك مواصفات تشمل مستشعر بدقة 20.3 ميجابكسل مقاس 3 بوصة، مع عدسة لايكا بقدرة تقريب 30 ضعف، ويمكن لهذه الكاميرا تسجيل فيديو بدقة 4K عند 30 إطار بالثانية.

 


المزيد حول أفضل الكاميرات ومنتجات التصوير:


هذا هو كل ما لدينا اليوم في تقرير أفضل كاميرات بوينت اند شوت الديجيتال في عام 2019، وسنعمل على تحديث هذا التقرير كلما سنحت الفرصة لذلك.

 

مصدر الصورة

قد يعجبك ايضا