أفضل مميزات تطبيق الصور والكاميرا في نظام iOS 13

يحتوي نظام iOS 13 على العديد من المميزات المُهمة، ومنها مثلًا مميزات تطبيق الصور والكاميرا، فهذا التطبيق تحديدًا نستخدمه بشكل يكاد يكون يوميًا دون أن ندري عن العديد من مميزاته الفريدة، فهناك الكثير من التحسينات التي طرأت على تطبيق الكاميرا، وكذلك تطبيق الصور أصبح بالإمكان تنظيم الصور واستعراضها بشكل فعّال أكثر، وغيرها العديد من المميزات التي يجب أن تعرفها في تطبيق الصور والكاميرا في نظام iOS 13.

 

إضاءة البورتريه

 

تستطيع الآن عبر تطبيق الكاميرا تعديل قوة تأثيرات إضاءة البورتريه، مثل تأثير الضوء العالي الأحادي الجديد، وبذلك يكون لديك المزيد من التحكّم خاصةً مع تعديل الفيديو.

 

المميز في إضاءة البورتريه الجديدة أنّها تجعل هاتف الآيفون قادرًا على التقاط صور وتسجيل فيديو ممتاز يُضاهي استوديوهات التصوير الاحترافية، بفضل تقنية التعلّم الآلي المتقدمة التي يتمتع بها تطبيق الكاميرا. حيث يُمكن للمستخدم تعديل موقع تأثير الإضاءة وقوتها.

 

تعديل قوة إضاءة البورتريه

 

تستطيع تعديل مواضع تأثير الإضاءة وقوتها بشكل افتراضي، بحيث يمكنك زيادة قوة كل تأثير من تأثيرات إضاءة البورتريه لتكون أقرب إلى الشخص موضوع التصوير من أجل تنعيم بشرته وزيادة وضوح العينين وتفتيح الملامح، أو العكس لمنحه إطلالة أنيقة وجميلة.

 

تأثير الضوء العالي الأحادي

 

في هذا التأثير يمكنك الحصول على صورة كلاسيكية جميلة يظهر فيها موضوع التصوير بتأثير أحادي اللون على خلفية بيضاء.

 

تحديثات واجهة برمجة تجزئة البورتريه

 

تدعم الآن الواجهة البرمجية الخاصة بتجزئة البورتريه إمكانية تجزئة البشرة، والشعر، والأسنان، مما يسمح للمطورين بابتكار تأثيرات جديدة للصور في هذا النمط (البورتريه).

 

أفضل مميزات تطبيق الصور والكاميرا في نظام iOS 13 1

 

علامات تبويب جديدة للصور

 

تُمكّنك تلك الميزة من الاستمتاع بأفضل الصور التي التقطتها بواسطة ايفونك، مع إخفاء الصور المُكررة، أو لقطات الشاشة، أو صور الإيصالات والمستندات المختلفة، وبالتالي ستكون قادرًا على إعادة اكتشاف ذكرياتك السابقة.

 

مع علامة تبويب الصور الجديدة ستكون قادر على الوصول بسهولة إلى صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك، ومع وجود ألبومات السنوات والشهور وحتى الأيام، تستطيع العودة إلى صور التقطتها قبل أعوام أو شهور طويلة لتستعيد معها ذكرياتك المختلفة.

 

مستويات مختلفة من التنظيم

 

في علامة التبويب الجديدة أصبح هناك أكثر من مستوى لتنظيم الصور في ألبومات السنوات، والشهور، والأيام، كما يوجد أيضًا ألبوم “كل الصور” الذي يعرض لك جميع ما التقطته من صور.

 

التشغيل التلقائي للفيديو والصور الحيّة

 

أثناء التمرير وأنت تتصفح مكتبة الصور الخاصة بك، سوف تجد الصور الحيّة Live Photos، ومقاطع الفيديو الخاصة بك تعمل في صمت مما يجعل مكتبة الصور تبدو وكأنّها تنبض بالحياة.

 

معاينة صور ذكية

 

يُمكنك الآن التمييز بسهولة بين الصور المختلفة بعدما زاد حجم المعاينات، وبلمسة واحدة فقط يعمل التطبيق على تكبير أفضل جزء في الصورة وعرض الصورة الكاملة دون تقطيع.

 

الانتقال ضمن السياق

 

يمكنك التبديل بين الصفحات المختلفة مثل التبديل بين ألبوم الأيام، وألبوم كافة الصور، مع البقاء في المكان نفسه بين الصور.

 

عناوين الأحداث

 

في علامة تبويب الصور الجديدة، يمكنك أن ترى اسم الفنان أو الموقع الجغرافي للحفلة الموسيقية كي تُصبح الأحداث التي تهمك في سياق مفيد.

 

أعياد الميلاد

 

في ألبوم الأشخاص، إذا كنت قمت بتعيين تواريخ الميلاد للأشخاص، سوف تعرض لك علامة تبويب الصور الجديدة صور هؤلاء الأشخاص في يوم عيد ميلادهم.

 

ألبوم السنوات

 

يُمكن أن نُطلق عليه أيضًا ألبوم الذكريات، حيث يعرض لك الصور الملتقطة في نفس تاريخ اليوم أو في تاريخ قريب منه ولكن منذ سنوات مضت، أو إذا صادف وجود عيد ميلاد شخص ما من ألبوم الأشخاص، يقوم الألبوم بتسليط الضوء على صور هذا الشخص على مر السنين.

 

ألبوم الشهور

 

في هذا الألبوم سوف تُعرض لك صورك حسب الأحداث، إذا خرجت مثلًا في نزهة مع العائلة أو حضرت إحدى المناسبات الاجتماعية، أو قمت برحلة ما إلى الخارج، في هذا الألبوم ستكون قادرًا على إعادة اكتشاف اللحظات التي تهمك.

 

كما يعرض لك هذا الألبوم أيضًا الأحداث التي تهمك في سياق مفيد، مثل اسم الفنان للحفلة الموسيقية التي حضرتها مؤخرًا.

 

ألبوم الأيام

 

في هذا الألبوم ستظهر لك جميع الصور التي التقطها اليوم، عدا الصور المتشابهة، وأيضًا لقطات الشاشة، وصور المستندات والإيصالات، وغيرها من الصور الروتينية، وذلك للتركيز على صورك الفريدة فقط.

 

ألبوم كل الصور

 

هنا سوف تجد كل شيء قمت بتصويره أو تسجيله من الصور أو مقاطع الفيديو، وهناك بعض أدوات التحكّم الجديدة التي تسمح لك بتكبير الصور حتى تراها عن كثب، أو تصغيرها لترى أكبر عدد منها معًا.

 

أفضل مميزات تطبيق الصور والكاميرا في نظام iOS 13 2

 

تعديل الصور والفيديو

 

مع تطبيق الصور والكاميرا في نظام iOS 13 أضافت ابل بعض الأدوات الجديدة التي تُمكّنك من تعديل الصور والفيديو بذكاء، حيث تستطيع الآن استخدام جميع أدوات تعديل الصور في تعديل الفيديو أيضًا، بما في ذلك التدوير، والقص، والتحسين، وكلها من داخل تطبيق الصور مباشرةً.

 

تعديل بتصميم جديد. تستطيع التعديل باستخدام أزرار التعديل، ثم استعراض التأثيرات التي قمت بها بسهولة.

 

معاينة كل تأثير على حده. يمكنك الآن الضغط على أيقونة التأثير لترى ما سيفعله هذا التأثير في الصورة أو الفيديو، قبل تطبيق التأثير.

 

التحكّم بقوة التأثير. مع التأثيرات المُختلفة، يمكنك التحكّم في قوتها بسهولة مع أدوات التعديل الجديدة، مثل تأثيرات السطوع والتعرّض للضوء.

 

دعم تعديل الفيديو. كما ذكرنا سابقًا، يُمكنك الآن تعديل الفيديو بنفس الأدوات التي تُعدّل بها على الصور، مثل إضافة الفلاتر، والقص، وتدوير الفيديو، وغيرها.

 

تعديلات لا تُتلف الفيديو. يمكنك الآن العودة إلى الفيديو الأصلي في أي وقت بعد القيام بالتعديلات، وإزالة كل التأثيرات سواء كانت إضافة فلتر أو قص الفيديو.

 

أدوات تعديل جديدة. أصبحت هناك بعض الأدوات الجديدة، مثل توازن اللون الأبيض، وزيادة الوضوح، والدقة، وتقليل التشويش، وتصحيح المنظور، والحيوية، وغيرها.

 

دعم التكبير بالأصابع. أثناء التعديل، يُمكنك استخدام تقنية “ضم الإصبعين” للتكبير ومراجعة التعديلات على منطقة مُحددة في الصور.

 

أفضل مميزات تطبيق الصور والكاميرا في نظام iOS 13 3

 

في النهاية، نتمنى أن يكون هذا الدليل المُبسّط مفيدًا لكم في الاستفادة من المميزات الجديدة الموجودة في تطبيق الصور والكاميرا في نظام iOS 13.

قد يعجبك ايضا