أفضل مواصفات اللاب توب

إذا كنت تنوي شراء لاب توب فقد تسأل عن أفضل مواصفات اللاب توب لتشتري جهازا جيدا لكن هذا السؤال ليس له إجابة واضحة وواضحة. بغض النظر سعر اللاب توب هناك أنواع مختلفة من اللاب توب للاختيار من بينها و أكثر من ذلك و لا يمكنك قول أفضل لاب توب لأنه لا يوجد نوع واحد من المستخدمين..

 

الكل يريد شيئًا مختلفًا. بعض الناس يهتمون أكثر بالمواصفات و بعضهم يهتم أكثر بالشاشات و قد تهتم أكثر بالحصول على جهاز كمبيوتر محمول يبدو جيدًا أكثر من امتلاك كمبيوتر يمكنه تشغيل الألعاب التي تتطلب رسومًا بيانية لذلك عندما يسأل الأشخاص عن العلامة التجارية الأفضل لأجهزة الكمبيوتر المحمول فقد لا يجدون إجابة سهلة.

 

بدلا من ذلك ، نقدم لهم قائمة. مجموعة من المعايير التي يجب على كل شخص أن يوليها بعض الاهتمام و قد يبدو استغراق الوقت في البحث والتفكير أمرًا مملًا ومع ذلك و على المدى الطويل فإنه يزيد من احتمالية توفير المال والحصول على جهاز يناسب احتياجاتك بالفعل.

 

افضل المواصفات التي يجب مراعاتها عند شرائك للاب توب

 

 

 

1.حجم و شكل اللاب توب

 

اعتمادًا على ما تخطط للقيام به باستخدام الكمبيوتر المحمول ستحتاج إلى التأكد من اختيار الحجم المناسب لك الحجم لا يشبه ذاكرة الوصول العشوائي أو ذاكرة القراءة فقط للكمبيوتر لأنه لا يمكنك تغييره لاحقًا. أنت مقيد بأي شكل من الأشكال تحدده مسبقًا ، لذا اختر بحكمة.

 

تميل أحجام أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى البدء من 11.6 بوصة وتصل إلى 17.3 بوصة. تميل معظم العلامات التجارية والشركات المصنعة للمعدات الأصلية مثل HP و Dell و ASUS و Acer إلى تقديم ثلاثة أحجام عرض – 13.3 بوصة و 15.6 بوصة و 17.3 بوصة. ومع ذلك ، يبيع بعض البائعين أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تقع خارج هذه الأحجام بما في ذلك 11.6 بوصة و 12.5 بوصة و 14 بوصة.

 

من الواضح ، إذا كانت قابلية النقل هي الأولوية بالنسبة لك ، فسترغب في شراء كمبيوتر محمول صغير الحجم يعمل بنظام ويندوز . و هي تميل إلى أن تكون أخف من نظيراتها الأكبر حجمًا. ابحث عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تحتوي على شاشة مقاس 12.5 بوصة أو 13.3 بوصة ، ويتراوح وزنها بين 1 كجم و 1.5 كجم.

 

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن الأجهزة الأصغر حجمًا مقاس 13.3 بوصة لا تدعم غالبًا نفس وحدات المعالجة المركزية Intel Core المتطورة أو بطاقات الرسومات المنفصلة التي ستتمكن من العثور عليها في نظيراتها مثل مقاس 15.6 بوصة. في معظم الأوقات ، ستتميز أيضًا بمجموعة أقل قوة من المنافذ و إذا كان نوع العمل الذي تنوي استخدامه للكمبيوتر المحمول الجديد يتطلب شاشة أكبر أو رسومات قائمة بذاتها ، فربما تحتاج إلى شراء حجم أكبر.

 

أهم شيء يجب مراعاته هنا عند البحث عن أفضل لاب توب محمول هو ما ستحتاج إليه بالفعل من هذا اللاب توب المحمول و نادرًا ما يوجد حجم واحد يناسب الجميع. حيث يحتاج بعض المستخدمين إلى شيء أخف وزنًا وأكثر قابلية للحمل بينما يحتاج المستخدمون الآخرون إلى رسومات منفصلة لأشياء مثل تحرير الفيديو أو تشغيل الألعاب و إذا كنت بحاجة إلى لاب توب مزود بمحرك أقراص أو بطارية ذات عمر بطارية طويل ، فسيتعين عليك بالتأكيد البحث عن حجم أكبر.

 

 

 

 

2.جودة الشاشة

نظرًا لأنك ستنتهي على الأرجح بالتحديق في شاشة اللاب توب لساعات فربما تريد التأكد من أن ذلك غير مؤلم قدر الإمكان. لهذا ، ستحتاج إلى شاشة مريحة عند النظر إليها وتشعر بأنها طبيعية في الاستخدام.

 

لتبدأ ، عليك التفكير فيما إذا كنت تريد أن يكون لجهازك شاشة تعمل باللمس و في هذه الأيام تعد شاشات اللمس شائعة جدًا ويمكن أن تجعل بعض المهام أسهل من غيرها و تتضمن بعض العلامات التجارية هذه الميزة بشكل قياسي و سيطلب البعض الآخر رسومًا إضافية متواضعة لإدراجها.

 

لسوء الحظ ، قد يؤدي اختيار شاشة تعمل باللمس في بعض الأحيان إلى إضافة لمعان إلى الشاش و. على الرغم من أنها ليست سمة عالمية بين الشاشات الحساسة للمس ،لا أن الشاشات اللامعة غالبًا ما تكون أكثر عرضة للوهج و قد يكون هذا عيبًا واضحًا إذا كنت تمارس الألعاب أو تشاهد المحتوى أو تعدل الصور ومحتوى الفيديو.

 

تعد شاشات اللمس الحديثة أفضل بكثير من سابقاتها ، ولكن بعض التفاصيل المذكورة أعلاه لا تزال قائمة ، وإذا كنت أكثر ذا طابع عادي فقد ترغب في استخدام جهاز لاب توب لا يحتوي على شاشة تعمل باللمس.

 

بعد ذلك ، تأكد من إلقاء نظرة على دقة أي كمبيوتر محمول تفكر في شرائه. يجب اعتبار دقة 1920 × 1080 بكسل (Full HD) و هي الحد الأدنى

 

توفر بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة أيضًا دقة 4K. ومع ذلك ، فإن لوحات العرض المتطورة هذه تعتبر بشكل عام إضافة مكلفة لمنتج باهظ الثمن. 4K هي ميزة إضافية تستحق التضحية لمن يحتاجونها مثل محترفي إنشاء المحتوى.

 

إذا كنت لاعبًا ، فمن المفيد أيضًا قضاء بعض الوقت للتحقق من معدل التحديث على شاشة أي كمبيوتر محمول حيث يمكن أن يوفر معدل التحديث الأسرع في بعض الأحيان ميزة تنافسية في الألعاب عبر الإنترنت لأنه يتيح تجربة لعب أكثر سلاسة واستجابة. من الناحية المثالية ، تريد شيئًا بوقت استجابة أقل من 5 مللي ثانية أو معدل تحديث أكبر من 144 هرتز.

 

إذا أمكن ، خذ الوقت الكافي للذهاب إلى المتجر و قارن الاختلافات بين شاشات العرض المختلفة بنفسك و إذا لم تتمكن عيناك من رؤية فرق كبير بين جهاز كمبيوتر محمول بشاشة FHD والآخر مزود بشاشة 4K ، فقد لا يستحق الأمر دفع المال مقابل دقة 4K.

 

 

 

 

3.جودة لوحة المفاتيح

لجلسات الكتابة الطويلة ستحتاج إلى الحصول على كمبيوتر محمول به لوحة مفاتيح مريحة حيث لا ترغب في الحصول على لوحة مفاتيح غير مريحة لأن ذلك يمكن أن يترجم إلى تجربة مستخدم سيئة بشكل عام عند البحث عن تفاصيل مثل السهم أو مفاتيح الحذف.

 

من الناحية المثالية يجب أن تشتري لاب توب فيه لوحة مفاتيح ذات تخطيط مريح بمفاتيح كاملة الحجم وبعض المساحة حول مفاتيح الأسهم و يجب أن يكون للمفاتيح حركة كافية مع الاستجابة السريعة عندما ترفع اصبعك عنها.

 

تأكد من أن لوحة المفاتيح مضاءة و. في ظاهر الأمر ، قد يبدو هذا وكأنه تفصيل سطحي ، لكن المفاتيح ذات الإضاءة الداخلية تجعل من السهل جدًا رؤية ما تكتبه في الظلام.

 

 

 

 

4.وحدة المعالجة المركزية

 

من الصعب تجاوز أي وحدة معالجة مركزية قائمة على Core من Intel عند شراء لاب توب جديد. حتى إذا لم تكن على دراية بالتفاصيل التقنية ، فهناك فرصة جيدة لأن تكون قد رأيت الملصقات الملصقة على جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة لمعالجات Core i3 و Core i5 و Core i7.

 

بالنسبة للعديد من المستخدمين ، يقدم معالج Intel Core أفضل أداء حينما يتعلق الأمر بتعدد المهام والوسائط المتعددة و توجد أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تستند إلى Core i3 بشكل عام في أنظمة المبتدئين ، بينما يشكل Core i5 غالبية أجهزة الكمبيوتر السائدة.

 

الأنظمة المستندة إلى Core i7 مخصصة لأولئك الذين يريدون أفضل أداء من جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك. ومع ذلك ، لاحظ أنه مع النظام المستند إلى Core i7 ، يمكن أن تكون الحرارة القادمة من خلال قاعدة الكمبيوتر المحمول مدعاة للقلق خاصة إذا كنت تخطط لاستخدام اللاب توب في حضنك كثيرًا من الوقت.

 

تتضمن بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكبر حجمًا أيضًا معالجات Intel i9 Core و هذه الأجهزة أقوى من الأجهزة المحمولة التي تعمل بمعالجات i7 Core و يمكنها منافسة أجهزة الكمبيوتر المكتبية من ناحية الأداء ولكنها تأتي بتكلفة أعلى بكثير من اللاب توب الذي يأتي مع معالج i7 أو i5 أو i3 Core.

 

 

 

 

5.ذاكرة الوصول العشوائي

 

في السابق نادرًا ما كنت بحاجة إلى أكثر من 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي للحصول على أفضل ما في نظامك.

 

في هذه الأيام ، ربما تريد ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 غيغابايت كحد أدنى و إذا كنت تشغل الكثير من البرامج، فإن 16 جيجابايت هي الحل المناسب لك وفي الوقت نفسه ، يجب على اللاعبين النظر في ذاكرة وصول عشوائية تصل سعتها ل 32 جيجابايت إذا كانوا يريدون أفضل تجربة.

 

المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي تسمح بتشغيل المزيد من التطبيقات في نفس الوقت وللمزيد من البيانات التي يمكن للنظام الوصول إليها بسرعة في أي وقت ، وهو أمر مفيد لمهام مثل تحرير الصور أو محتوى الفيديو.

 

هناك بعض المصطلحات المهمة التي قد تراها عند النظر في مواصفات ذاكرة الوصول العشوائي ، إليك ما تحتاج في الأساس إلى معرفته عنها مثلا إلى جانب العلامة التجارية وسعة أي ذاكرة رام ستجد الأحرف DDR وعادة ما يكون هناك رقم مرفق. على سبيل المثال DDR4 RAM سعة 8 جيجابايت. يشير هذا الاختصار إلى معدل البيانات المضاعفة ويشير الرقم الذي يأتي بعده إلى إنشاء تصميم المكون.

 

أحدث جيل من ذاكرة الوصول العشوائي هو DDR4 ولكن من المتوقع أن تظهر ذاكرة DDR5 في وقت ما في عام 2021. وكقاعدة عامة ، تعد الأرقام الأعلى أفضل من الأرقام الأقل هنا ويمكن لمعظم اللوحات الأم دعم أجيال معينة فقط من ذاكرة الوصول العشوائي. لحسن الحظ ، نظرًا لأنك تبحث عن شراء جهاز كمبيوتر محمول ، فلا داعي للقلق كثيرًا هنا نظرًا لعدم قيام الشركة المصنعة للمعدات الأصلية بتثبيت ذاكرة الوصول العشوائي غير المتوافقة في جهاز تم إنشاؤه مسبقًا.

 

الرقم الذي يأتي بعد تعيين DDR أكثر أهمية قليلاً لأنها هي سرعة نقل البيانات و يقيس هذا الرقم أقصى سرعة نقل نظرية افتراضية. مرة أخرى ، الأعلى هو الأفضل هنا.

 

في الختام ، في حين أن الحصول على ذاكرة وصول عشوائي أكبر سيكون دائمًا أفضل من امتلاك ذاكرة وصول عشوائي أقل ، فإن معظم المستخدمين لن يشعروا بالفرق بين امتلاك رام بسعة 16 جيجابايت و رام بسعة 32 جيجابايت إلا إذا كانوا يشغلون أنواعًا من البرامج الثقيلة

 

 

 

 

6.التخزين

 

كانت محركات الأقراص الصلبة رائجة في السابق ، لكنها أصبحت في الغالب خارج الخدمة هذه الأيام ، خاصة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الرقيقة والخفيفة. هذا لأنها يمكن أن تكون بطيئة و تولد حرارة وضوضاء ملحوظة.

 

من ناحية أخرى ، يوفر محرك الأقراص المزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة (SSD) سرعة أكبر بكثير من محرك الأقراص الثابتة ، ويعمل بصمت ، ويمكن تثبيته في شكل لا يضيف الكثير إلى وزن وحجم الكمبيوتر المحمول. نتيجة لهذه الفوائد الواضحة ، تبنت معظم الشركات المصنعة للمعدات الأصلية تخزين SSD كمعيار لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

 

التزم بمحرك أقراص ذي حالة صلبة (SSD) لجهاز اللاب توب الجديد الخاص بك وستحب السرعة التي يمكنه بها تحميل البرامج والوصول إلى بياناتك وأيضًا السرعة التي يمكن بها تشغيل نظامك.

 

المشكلة الوحيدة هي أن محركات الأقراص الثابتة لا تقدم سعة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يكون تخزين SSD أكثر تكلفة من حيث الدولارات إلى الجيجابايت من محركات الأقراص الثابتة التقليدية. قد ينتهي بك الأمر عالقًا مع محرك أقراص بحجم 128 جيجابايت أو 256 جيغابايت أو 512 جيجابايت

 

للتعويض ، يقوم العديد من مصنعي أجهزة الكمبيوتر المحمول وأجهزة الكمبيوتر الشخصي الآن بإقران محرك أقراص ذي حالة صلبة أصغر مع محرك أقراص ثابت أكبر و يتيح ذلك للمستهلكين الحصول على مزايا السرعة المتمثلة في الاحتفاظ بنظام التشغيل الخاص بهم على وحدة تخزين SSD مع توفير مساحة تخزين كافية لبقية بياناتهم.

 

إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك يحتوي على محرك SSD واحد فقط فستحتاج إلى التأكد مما إذا كانت مساحة تخزينه لا تقل عن 512 جيجابايت.

 

تحتوي أحدث وأسرع أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا على محركات أقراص الحالة الصلبة NVMe والتي تعد أسرع من محركات أقراص الحالة الصلبة التقليدية ولكنها أيضًا أكثر تكلفة. إذا كنت ستشتري لاب توب فستحتاج إلى جهاز به قرص SSD. ومع ذلك ، لا تشعر بضغوط مفرطة لإنفاق المزيد على أحدث طراز هنا.

 

 

 

 

 

7.عمر البطارية

 

إن عمر البطارية الذي نقلته الشركة المصنعة لا تأخذ في الحسبان تجربة استخدام الكمبيوتر المحمول في العالم الحقيقي.

 

هناك ببساطة العديد من المتغيرات التي تؤثر على عمر البطارية. هناك سطوع الشاشة ودقة الشاشة وعدد التطبيقات التي تقوم بتشغيلها في الخلفية بالإضافة إلى ما إذا كنت لا تزال متصلًا بشبكات الواي فاي .

 

 

يمكن أن يلعب نظام التشغيل الذي يعمل عليه اللاب توب أيضًا دورًا رئيسيًا في تحديد عمر البطارية. ولهذا السبب ، تميل أجهزة Ultrabooks التي تعمل على نظام التشغيل Chrome إلى توفير عمر بطارية أطول من تلك التي تعمل على Windows 10.

 

إذا قمت بتشغيل برامج تحتاج إلى الكثير من المعالجة ، أو نشر الكثير من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أو تلعب ألعابًا كثيفة الرسومات ، أو إذا قمت بنقل الكثير من الملفات عبر شبكة لاسلكية ، فإن بطاريتك ستستنزف كثيرًا في وقت قصير.

 

من الممارسات الجيدة هنا النظر إلى تصنيف البطارية بالواط / ساعة (Wh) أو مللي أمبير / ساعة (mAh). كلما كانت هذه الأرقام أكبر ، كلما طال عمر البطارية. بالنسبة إلى Ultrabook مقاس 13.3 بوصة ، على سبيل المثال ، ستمنحك بطارية ذات تصنيف من 44Wh إلى 50Wh أفضل النتائج.

 

هناك شيء رئيسي آخر يجب البحث عنه هنا وهو الشحن السريع. مثل الكثير من الهواتف الذكية الحديثة ، فإن العديد من أجهزة اللاب توب الجديدة تدعم أيضًا الشحن السريع ، وهو أمر جيد دائمًا عند الضرورة.

 

 

 

 

8.منافذ USB

في هذه الأيام ، إذا كان الكمبيوتر المحمول يحتوي على منفذ USB واحد فقط ، فمن المحتمل أن تفكر في شراء كمبيوتر محمول آخر. من الناحية المثالية ، يجب أن تبحث عن جهاز كمبيوتر محمول يحتوي على الأقل على منفذي USB لأنها أكثر منافذ الموصلات شيوعًا في الأجهزة ، وبينما يمكنك العثور على دونجل لأي شيء على Amazon ، فمن الأفضل عادة التأكد من أن اللاب توب لديك يحتوي عليها.

 

بالإضافة إلى الأداة المساعدة الأساسية التي تحصل عليها من منافذ USB (والتي تسمح لك بتوصيل محرك أقراص ثابت خارجي أو محرك أقراص SSD ونسخ بياناتك احتياطيًا أو استخدام الماوس التقليدي أو لوحة المفاتيح مع الكمبيوتر المحمول) ، فإن USB 3.0 أسرع بنحو عشر مرات من USB 2.0 هذا يعني أن عمليات نقل البيانات عبر USB 3.0 تستغرق وقتًا أقل بكثير.

 

تميل العديد من الأجهزة الحديثة أيضًا إلى تقديم أفضل أداء على USB 3.0 أو تتطلبها لتعمل بشكل جيد.

 

إذا كان ذلك ممكنًا ، يجب أن تحاول أن تخطو خطوة للأمام وتذهب إلى جهاز كمبيوتر محمول بمنافذ USB 3.1.

 

إذا كنت مستعدًا لاستخدام USB من النوع C ، فإن منافذ Thunderbolt 3 تقدم خيارًا أفضل و تتميز منافذ Thunderbolt 3 بسرعة نقل بيانات قصوى تبلغ 40 جيجابت في الثانية.

 

 

 

9.مستوى الأمان

تعد قارئات بصمات الأصابع رائعة لتسجيل الدخول إلى الأجهزة المحمولة ، كما أن أحدث نظام تشغيل ويندوز 10 يستخدمها بشكل أكبر في نظام Windows Hello. يمكن للأشخاص تخمين كلمة المرور الخاصة بك ، لكنهم لا يستطيعون تزوير بصمة الإصبع. من أجل الحفاظ على أمان محتويات الكمبيوتر المحمول ، عادةً ما يكون الكمبيوتر المحمول المزود بقارئ بصمات الأصابع هو أفضل طريقة لك.

 

لحسن الحظ ، تعد هذه الميزة تضمينًا شائعًا في العديد من أجهزة اللاب توب الحديثة من مصنعي اللاب توب الرئيسيين مثل ASUS و Dell و HP و قام البعض بدمج مستشعر بصمات الأصابع في لوحة المفاتيح مما يتيح لك فتح اللاب توب الخاص بك بلمحة.

 

 

 

10.الاختبارات التي خضع لها اللاب توب

بغض النظر عن مدى حرصنا ، فإن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة تتعرض للسقوط ، ويتم إلقاؤها وتحطمها بسبب الاستخدام اليومي. لهذا السبب ، يجدر التحقق من مقدار الاختبارات التي خضع لها الكمبيوتر المحمول (عادةً ما تتغاضى الشركة المصنعة عن ذلك) أو ما إذا كان هناك أي نوع من الشهادات التي يمكنك أن تضع ثقتك خلفها.

 

غالبًا ما تكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة متينة لتحمل المطر والغبار. تم تصميم بعضها خصيصًا للبيئات التعليمية وتأتي بشهادات حماية من الدرجة العسكرية. أكثر هذه الأشياء شيوعًا التي ستراها هي MIL-STD 810G.

 

MIL-STD-810G هو معيار يستخدمه الجيش الأمريكي للإشارة إلى مستوى أدنى مضمون من المتانة حيث تشير إلى أن اللاب توب نجح في مواجهة تحد من 29 اختبارًا منفصلاً تقيس فيه مقاومة الصدمات والحرارة والبرودة والرطوبة والمزيد. على الرغم من تطويره في الأصل كطريقة للفوز بعقد حكومي ، فقد أصبح MIL-STD-810G شائعًا بشكل متزايد في تكنولوجيا المستهلك في السنوات الأخيرة.

 

يمكن للمصنعين أن يأخذوا اختباراتهم داخل الشركة و وضع الملصق على الصندوق و لا يوجد حد لعدد المحاولات التي يجب على المنتج اجتيازها ولا حتى حدًا لما إذا كانت عينة المنتج نفسها بحاجة إلى أن تبقى بوضع جيد في جميع الاختبارات الـ 29 مع أنهم لا يحتاجون حتى إلى تقديم دليل على إجراء الاختبار على الإطلاق.