أفضل مواقع اختبار سرعة الانترنت

 

قد تحتاج إلى التأكد من الحصول على سرعات الإنترنت التي وعدك بها مزود خدمة الإنترنت الخاص بك و لمساعدتك في القيام بذلك  ينصح باستخدام مَواقع اختبار سرعة النت التي تتيح للمستخدم إمكانية التحقق من سرعة الإنترنت في الشبكة المنزلية

 

أفضل مواقع قياس سرعة الإنترنت

 

1. Speedtest.net

 

يعتبر موقع سبيد تست اشهر  و أفضل موقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا فهو يحتوي على كل ما تريده في اختبار سرعة الانترنت  مع توفر جميع المعلومات الأساسية بسهولة وقائمة واسعة من الخوادم في جميع انحاء العالم مما يضمن قراءة دقيقة بغض النظر عن مَكان وجودك.

 

علاوة على ذلك ، إذا قمت بإنشاء حساب ، فيمكنك الاحتفاظ بسجلات اختباراتك السابقة و يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كنت ترغب في قياس التغييرات أو وضع الأجهزة المختلفة في الاعتبار أو تتبع التحسينات بعد تغيير الخطط أو إجراء تغييرات على الإعداد الخاص بك .

 

الجانب السلبي في الموقع هو ظهور الإعلانات التي من المحتمل أن تتداخل  مع القياسات اعتمادًا على طبيعة الإعلانات واتصالك.

 

2. Speedof.me

 

إذا كنت تبحث عن موقع جيد لاختبار سُرعة اتّصالك ، فإن هذا المَوقع هو ما تبحث عنه لأنه لا يظهر لك النتائج النهائية فحسب  بل سيظهر أيضًا مَدى اتساق اتّصالك خلال الاختبار وهو أمر بالغ الأهمية إذا كنت تريد معرفة سرعة الانترنت لأغراض تتعلق بمكالمات الفيديو أو الألعاب عبر الإنترنت.

 

يمكن الوصول إلى إصدار الهاتف المحمول بسهولة أكبر (دون الحاجة إلى استخدام تطبيق)  لكن يختلف الاختبار بين الهاتف المحمول و الكمبيوتر  ولهذا السبب يمكن أن يكون خيارًا رائعًا لمستخدمي الهواتف المحمولة.

 

3. TestMy.net

 

خيار شامل للأشخاص الذين يبحثون عن الدقة لكن قد تجده صعبا مقارنة بمواقع اختبار سرعة الإنترنت الأخرى  فقد تضطر إلى التنقل بين بضع صفحات أخرى. ومع ذلك ، فإنه يوفر بعضًا من أكثر البيانات المتعمقة المتاحة من اختبار السرعة ويسمح لك بمقارنة نتائجك في مدينتك  ويمكنك إنشاء حساب لتتبع النتائج بمرور الوقت

 

4. Xfinity Speed ​​Test

 

هو موقع بسيط وسهل الاستخدام و يوفر لك المَعلومات القياسية حول سرعة الاتصال لَديك  مما يجعله أداة مفيدة لأولئك الذين قد لا يعرفون ما تعنيه كل الأرقام.

 

على سبيل المثال ، سيوفر اختبار السرعة بعض النقاط حول ما يُمكنك فعله بسرعة التنزيل الحالية ويقدم بعض النصائح حول التّأكد من تشغيل الاختبِار بأكبر قدر ممكن من الدقة و هذا يجعله أحد أَكثر الاختبارات سهولة في الاستخدام.

 

5. Internet Health Test

 

هو موقع لاختبار سرعة الإنترنت و يوفر طريقة رائعة للحصول  على بيانات أَكثر مما قد تحصل عليه من مَواقع الاختِبار  الأخرى . ومع ذلك ، فهو ليس سريعا وبسيطا فحسب بل  أَكثر تنوعًا  فيمكنك اختيار مزود خدمة الانترنت في مجموعة من الأماكن مما يسمح لك بتخصيص اختبارك و يمكنك مَعرفة مدى استقرار الاتصال بمرور الوقت.

 

بشكل عام ، يوصى بهذه الخدمة لأولئك الذين يبحثون عن مزيد من المَعلومات حول كيفية عمل اتصالهم في ظروف مختلفة ولأولئك الذين يبحثون عن اختبار ثانوي ليكون بمثابة نقطة للمقارنة.

 

6. Speedsmart

 

هو موقع للتحقق من سرعة الانترنت يمكن الوصول إليه من مجموعة متنوعة من الأجهزة وقد بذل أصحابه جهدًا كبيرًا للتأكد من حصولك على أدق القراءات الممكنة  مما يسمح بإرسال المزيد من البَيانات واستلامها لضمان نَتائج جيدة ، بما في ذلك نتائج اختبار ping لمن يحتاجون إليها.

 

7. Fast.com

 

عند تحميل Fast.com لأول مرة ، كل ما ستراه هو عرض كبير وبسيط لسرعة التّنزيل لَديك يسهل قراءتها دون أي تشويش و إذا كان هذا هو كل ما تبحث عنه ، فإن هذا المَوقع سيسمح لك بالحصول على المَعلومات الضرورية.

 

بعد بضع ثوانٍ ، ستتمكن من تحديد معدل ping وسرعة التحميل بطريقة بسيطة .

 

ما يثير الاهتمام في المَوقع هو أنه مملوك لشركة Netflix ، التي تستخدم قدرًا هائلاً من النّطاق الترددي للإنترنت حول العالم والتي من مصلحتها مَعرفة مقدار البَيانات التي تستخدمها والتأكد من أن عملائهم يمكنهم استخدام خدمتهم بشكل فعال. و يعتبر الاستثمار منطقيًا بالنسبة لهم  نظرًا لتاريخ الشركة في التعامل مع الاتصالات السيئة.

 

ما الذي يسبب بطء الإنترنت؟

 

تداخل الشّبكة:

 

هل هناك أي شيء يمكن أن يتدخل مع الشّبكة؟ إشارات غير طبيعية إضافية؟

 

قد تتسبب بعض ترددات الراديو في حدوث مشكلات و إذا قمت بإزالة أو إيقاف تشغيل هذه الأجهزة و ازدادت سرعة الإنترنت لَديك فقد وجدت السبب.

 

 المعدات غير الملائمة:

 

ما هو عمر أجهزتك ، وهل هي قادرة على التعامل مع خطة الإنترنت الخاصة بك؟

 

تأكد من التّحقق من هذه المشكلات من حيث المودم أو الراوتر او أي أجهزة استقبال تستخدمها.

 

مكان الأجهزة:

 

تأكد من أن الأجهزة قريبة بما يكفي من الراوتر أو المودم وفي مَكان يمكنها إرسال و استقبال الإشارات بشكل فعال.

 

 برامج الخلفية:

 

في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون لديك العديد من البرامج أو التّطبيقات التي تعمل في الخلفية ، وتستهلك النّطاق الترددي دون علمك  و  اعتمادًا على عادات الاستخدام الخاصة بك  قد تتمكن من إيقاف تشغيل بعضها دون أي تأثير يذكر لذلك تحقق من التطبيقات والبرامج  التي قد تكون قيد التشغيل في الخلفية.

 

وجود عدد كبير جدًا من المستخدمين:

 

قد يكون اتصالك بالإنترنت بطيئًا إذا كان هناك عدد كبير جدًا من المُستخدمين على الشّبكة  أو بشكل أَكثر تحديدًا هناك العديد من الأجهزة التي تتنافس للحصول على عرض النطاق الترددي و إذا كان لديك العديد من الأجهزة تعمل في وقت واحد ، ففكر في إيقاف تشغيل بعضها أو ترقية خطتك أو ترقية أجهزتك.

 

اقرأ ايضا: كيفية زيادة سرعة الانترنت

 

خاتمة

 

يعد إِجراء اختبار سرعة لاتصالك طريقة رائعة لضمان حصولك على الخدمات التي تدفع مقابلها و نأمل أن يساعدك أَحد مَواقع اختبار السرعة المذكورة أعلاه في معرفة ما تحتاج إليه والحصول على قراءة دقيقة.

connection ookla mbps upload download  google  جوجل برنامج اختبار قم  أدوات الويب شركة اختبارات خدمات التقييم الصفحة الألمانية دي سرعه كم البحث طريق كمية أداء اتصال جهاز اختبر والتحميل واحدة سوف نظام تقديم بقياس يقوم الرئيسية التحكم المجاني تقوم شريط الجزء العلوي الأولى انتقل خطوات غوغل خلالها تمكنك الأداء اضغط الزر لفحص تيست