أفضل مواقع العمل عن بعد

لحسن الحظ يوجد العديد من مواقع العمل عن بعد و التي يمكنك استغلالها لإيجاد مصدر دخل جديد و المطلوب منك فقط هو إتقان مهارة يحتاجها الآخرون و لذلك سنذكر لك في هذا المقال أفضل مواقع العمل عن بعد العربية و الأجنبية و التي تدعم البلاد العربية.
 
 

اليوم و بسبب صعوبة إيجاد فرص عمل أصبح الكثيرون يبحثون عن مواقع للعمل من المنزل لكسب المال ، واكتساب المزيد من الخبرة ، وإجراء تغيير وظيفي و نتيجة لذلك ، كان العمل الحر هو الخيار الأفضل للكثيرين ومع توفر عدد لا نهائي من الدورات التدريبية في العديد من المجالات أصبح بإمكانك اليوم إتقان مهارة و من ثم بيعها عبر منصات العمل عن بعد.

 

و لكن قبل الدخول في مجال العمل عن بعد من المهم أن تعرف إيجابيات و سلبيات هذا المجال و هذا ما شرحناه في مقال سلبيات و إيجابيات العمل عن بعد

 

أفضل مواقع العمل عن بعد

 

1. خمسات – Khamsat

 

مواقع العمل عن بعد

 

يقدم هذا الموقع المستقل وظائف في مختلف المجالات بما في ذلك الأعمال التجارية والتصميم والكتابة والترجمة والتسويق والتطوير والبرمجة وغير ذلك الكثير و سيكون الحصول على أول مشروع مستقل لك أمرًا صعبًا  ولكن بمجرد حصولك عليه ستحصل على طلبات أخرى. تبدأ أسعار الخدمات فيه من 5 دولارات أمريكية  ومن هنا جاء اسم خمسات.

 

2. أُريد – Ureed

 

مواقع العمل عن بعد

 

يغطي هذا الموقع أكثر من 30 دولة لأصحاب العمل والمستقلين.أرباب العمل في هذا الموقع يمثلون شركات دولية مثل أمازون و متجر نون و  بصفتك مستقلاً  سيكون لديك خيار الخوض في مجالات الرسومات والتصميم والكتابة والمبيعات والتسويق والتكنولوجيا والبرمجة وغير ذلك الكثير.

 

3. مستقل

 

 مواقع العمل عن بعد

 

مستقل هو أحد أفضل منصات العمل الحر في العالم العربي حيث يربط أفضل أصحاب العمل بأفضل المستقلين. هناك وظائف تجارية واستشارية ، بالإضافة إلى تطوير الويب والتطبيقات والكتابة والترجمة والتحرير و كل شيء واضح للغاية ويتم عرضه جيدًا على موقع الويب ومن المؤكد أن الحصول على وظيفتك الأولى هنا سيفتح لك عدة أبواب و فكرة الموقع أن صاحب العمل يعرض مشروعه في الموقع فتأتيه العروض المختلفة من الذين يريدون تنفيذ مشروعه ثم يختار أحدهم.

 

4. موقع تصميمي

 

مواقع العمل عن بعد

 

هذا الموقع على وجه التحديد مخصص للمصممين و لجميع أنواع التصميمات في وظائف التصميم بما في ذلك الرسوم المتحركة والتصميم الجرافيكي والهندسة المعمارية والتصوير والرسوم المتحركة والتوضيح.

 

5. اكتبلي

 

Iktbly's Guide to Successful Freelancing - IKTBLY

 

على الرغم من أن اسم الموقع يدل على أنه موقع مخصص لخدمات للكتابة بجميع أنواعها لكن يوجد في الواقع العديد من أرباب العمل من العديد من المجالات مثل التسويق الرقمي والفيديو والرسوم المتحركة والأعمال والكتابة والترجمة. كل ما تحتاج لمعرفته حول الحصول على وظيفة على اكتبلي أو تعيين شخص ما موضح على الموقع. 

 

6. فايفر – Fiverr

Fiverr هي منصة تربط المستقلين مع أصحاب الأعمال الذين يبحثون عن خدمات في مشاريع رقمية متنوعة بما في ذلك تصميم مواقع الويب وكتابة المحتوى والتعليقات الصوتية. 

 

يوفر موقع الويب المستقل هذا طريقة مبسطة لكل من أصحاب الأعمال الحرة وأصحاب الأعمال للتفاعل مع بعضهم البعض. و يُطلق على المستقلين اسم البائعين وأصحاب الأعمال – المشترون. 

 

يمكن للبائعين الاشتراك مجانًا ، وإدراج عروضهم ، وتحديد أسعارهم. وفي الوقت نفسه ، يمكن للمشترين ببساطة تصفح الفئات المختلفة للشراء. 

 

عندما يشتري المشتري خدمة يقوم النظام تلقائيًا بشحن حسابه وتعليق الأموال و سيأخذ النظام بعد ذلك العمولة ويرسل للمستقلين 80٪ من السعر المعروض.

 

اعتمادًا على مستوى البائع لكل عامل مستقل ، قد يستغرق سحب أرباحه ما يصل إلى 14 يومًا. هناك خيارات متعددة لسحب المدفوعات ، مثل بطاقة الخصم و بايبال والتحويل البنكي. 

 

يضمن البائعون المدفوعات المحمية بشهادة SSL التي تحمي معلومات الفواتير والمعلومات الشخصية. بالإضافة إلى دعم العملاء على مدار الساعة.

 

7. Freelancer.com

 

Freelancer.com home page

 

موقع فري لانسر هو أكبر موقع للعمل الحر في العالم و بفضل المجموعة الواسعة من الخبرات ، يمكن للعملاء بسهولة العثور على خبير في أي مجال.

 

يمكنك التسجيل كمستقل أو صاحب عمل و سيطلب منك التسجيل كموظف مستقل ملء استمارة تسجيل قصيرة. قدم معلومات مفصلة ، بما في ذلك مهاراتك وخلفيتك التعليمية وخبراتك في العمل.

 

سيحصل كل مستقل على أجر كامل بعد الانتهاء من الوظيفة. و تحصل المنصة على 10٪ من إجمالي أرباحك للمسابقات والمشاريع الثابتة و مثل معظم المواقع المستقلة ، يمكنك اختيار استخدام بايبال أو التحويل البنكي للسحب. 

 

8. Upwork

 

Upwork landing page

 

Upwork هو موقع ويب مستقل يربط العملاء والمستقلين من جميع أنحاء العالم و توفر المنصة مجموعة واسعة من الفئات ، من تصميم الويب وتطوير البرامج إلى خدمة العملاء والمحاسبة.

 

يمتلك العملاء والمستقلون طرقًا متعددة للتواصل – يمكن للعملاء اختيار نشر وظيفة وتوظيف المواهب أو شراء خدمة محددة مسبقًا  وبالمثل ، يمكن للعاملين لحسابهم الخاص الوصول إلى لوحة الوظائف وتقديم خدمة للبيع.

 

لتبدأ كمستقل مع Upwork ، ابدأ بإنشاء ملف تعريف. تأكد من أنها تتضمن تفاصيل عن نفسك وخبراتك و ضع في اعتبارك أن العملاء سيقررون ما إذا كنت مؤهلاً عن طريق جودة ملفك الشخصي كلما تقدمت بعرض للحصول على وظائف أو عرضت مشروعًا.

 

9. People Per Hour

 

People Per Hour home page

 

تقوم فكرة هذا الموقع على إعطاء الأجر مقابل عدد الساعات التي تستغرقها في إنجاز المهمة و هناك الملايين من العاملين لحسابهم الخاص من مختلف الصناعات ، مثل العلاقات العامة والتسويق والصحافة.

 

يمكن لأصحاب الأعمال الحرة إنشاء حساب مجانًا والبدء في إنشاء ملف تعريف و من المهم أن تعلم أن الوسطاء سيراجعون كل طلب قبل الموافقة عليه. بمجرد الموافقة ، يمكن للموظفين المستقلين البدء في تصفح الوظائف في فئات متعددة.

 

عند العمل في مشروع ما ، يمكن للعاملين لحسابهم الخاص إرسال العروض وتحديد أسعارهم.

 

مثل معظم موقع العمل من المنزل يفرض هذا الموقع على المستقلين رسوم خدمة لكل عميل و لحسن الحظ  تنخفض الرسوم كلما عملت أكثر.