أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية

هل تريد قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا ؟ تابع القراءة و ستعرف افضل مواقع قياس سرعة الانترنت الحقيقية

 

الاتصال السريع بالإنترنت هو ضرورة للحياة العصرية و هو مطلوب للاستمتاع بمعظم الفوائد التكنولوجية للعقدين الماضيين و يمكن أن تحدد سرعة الإنترنت لديك مقدار الوقت الذي تستغرقه لأداء المهام  عبر الإنترنت ، وفي بعض الحالات ، مدى اتصالك بالعالم الخارجي.

 

 ربما يكون اختيارك لخطة الإنترنت ومزود الخدمة من أهم الخيارات التي ستختارها لمنزلك لذلك يجب أن يكون لديك اتصال سريع بشكل معقول على الأقل.

 

يمكن أن يساعدك فحص سرعة النت في معرفة ما إذا كنت تتلقى سرعة جيدة من المزود أم لا  و هنا يأتي الأدوات المذكورة هنا لقياس سرعة النت و لمعرفة سرعات التنزيل والتحميل.

 

عند قياس سرعة الإنترنت يجب أن تراعي بعض الأمور لتتمكن من اختبار سرعة الانترنت بدقة مثل أن لا يزيد عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر أثناء الاستخدام عن جهاز واحد و أن تجري الفحص على مدار اليوم فقد يعمل مزود خدمة الإنترنت الحالي بشكل رائع الآن ولكنه قد يتعرض للضغط خلال ساعات الذروة من اليوم و بالتالي ستتأثر سرعة الانترنت عندك.

 

أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

 

  • Speedtest.Net
  • Speedof.me
  • TestMy.net
  •  Xfinity Speed Test
  • Internet Health Test
  • Speedsmart
  • Fast.com

 

1.Speedtest.Net

هو أفضل موقع لقياس سرعة النت الحقيقية و يعد أحد أكثر المواقع شهرة و من أقدمها ، ولا يزال خيارًا جيدا للأشخاص الذين يريدون اختبار اتصالهم  بغض النظر عن النظام الأساسي الذي يستخدمونه.

 

تحتوي الخدمة على قائمة ضخمة من الخوادم الموجودة في جميع أنحاء العالم مما يتيح لك إجراء اختبارات دقيقة بغض النظر عن المكان .

 

كيفية قياس سرعة النت :

الطريقة بسيطة للغاية فما عليك سوى فتح الموقع و ستجد في منتصف الشاشة زر لقياس السرعة اضغط عليه و ستظهر سرعة الانترنت بعد انتهاء الفحص.

 

ومع ذلك فإن الموقع يعرض الإعلانات التي قد تتداخل مع النتيجة  خاصة بالنسبة للمستخدمين الذين لديهم اتصال بطيء للغاية في البداية.

 

2) Speedof.me

للوهلة الأولىلا يبدو موقع  Speedof.me مثل مواقع اختبار سرعة الإنترنت الأخرى حيث يعرض الاختبار النتيجة في مخطط بمرور الوقت مما يسمح لك برؤية ليس فقط السرعة الحقيقية للانترنت  ولكن أيضًا اتساق اتصالك ، مما يجعله خيارًا رائعًا للألعاب عبر الإنترنت.

 

ومع ذلك ، فإن الجانب السلبي له هو أنه من الصعب قليلاً رؤية نتائجك وتفسيرها على الفور مقارنة بتطبيقات و مواقع اختبار السرعة الأخرى. 

 

 أيضًا  إصدار الهاتف المحمول مختلف جدًا في هذا الصدد.

 

الموقع يعمل على معظم الأجهزة دون الحاجة إلى تطبيق  وهي ميزة بارزة عند مقارنته بالعديد من مواقع الاختبار الأخرى.

 

لا يوجد الكثير من الخوادم عند مقارنته ببعض المواقع الأخرى في هذه القائمة ولا يمكنك الاحتفاظ بالنتيجة ولكن سيجد العديد من المستخدمين أن هذا هو الموقع المناسب لهم.

 

3) TestMy.net 

Testmy.net هو أحد أكثر الخيارات شمولاً فهو موقع مستقل وجدير بالثقة يعمل على HTML5.

 

بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن مقارنة ، فإنه يوفر إحصائيات عن سرعتك مقارنة بمتوسط سرعة الانترنت في المدينة التي تسكن فيها مقارنة بالمزودين الآخرين.

 

 سيخبرك الموقع بمكانك بالضبط ولن تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد للقيام بذلك. و يمكنك أيضًا إنشاء حساب لحفظ السجلات و التحقق مرة أخرى لمعرفة ما إذا كانت التعديلات تعمل أو ما إذا كان الوقت من اليوم مهمًا لسرعة اتصالك.

 

الجانب السلبي الوحيد هو أنه يشبه إلى حد كبير الموقع السابق فالنتائج قد تكون مربكة بعض الشيء ولكن بالتأكيد ليس من الصعب فهمها.

 

4) Xfinity Speed ​​Test

ليس هناك الكثير ليقال عن موقع Xfinity Speed ​​Test  فلا توجد عوامل تشتيت للانتباه ولا توجد نوافذ منبثقة أو أجزاء من المعلومات غير الضرورية موجودة على الشاشة.  و التصميم أنيق وسهل القراءة مع رسومات حديثة في كل من إصدارات الهاتف المحمول و سطح المكتب من البرنامج. و ستحصل على نتيجة سرعة تنزيل النت بسرعة  و بعد ذلك ستحصل على سرعة تحميل الانترنت وهذا كل شيء.

 

هناك أيضًا بعض الميزات الإضافية مثل القدرة على تغيير موقع المضيف و يمكنك أيضًا تغيير البروتوكول إذا لزم الأمر. و يقدم الموقع بعض النصائح للحصول على نتائج دقيقة. و هي أداة رائعة سواء كنت ريد تغيير مزود الخدمة أو إذا كنت تريد تحسين سرعة الانترنت.

 

الموقع يفتقر إلى طريقة لحفظ النتائج لكنه بالنسبة للمستخدم العادي أحد أفضل الخيارات.

 

5) Internet Health Test

 هو أكثر شمولاً من معظم الخيارات الأخرى في هذه القائمة إن لم يكن جميعها و هو مناسب لأي شخص يريد أكبر قدر ممكن من المعلومات عن سرعة الشبكة.

 

سيعمل الموقع على تشغيل اتصالك بشكل فعال من خلال مسار  من الخوادم  والمواقع بحيث تحصل على مجموعة من البيانات الدقيقة.و سيستغرق الأمر بعض الوقت مقارنةً بالاختبارات التي يتم إجراؤها في دقيقة في معظم المواقع الأخرى ولكنك في المقابل تحصل على ستة اختبارات فعالة في وقت واحد.

 

كما أنه مبسط في التصميم  ويقدم عددًا قليلاً  من الميزات الإضافية ولا يوجد الكثير من الإعدادات التي يمكنك تغييرها. و مع ذلك فإنه يسمح لك بنشر نتائجك على وسائل التواصل الاجتماعي أو إرسالها بالبريد الإلكتروني.

 

6) Speedsmart

اختبار السرعة المستند إلى HTML5  هو خيار سهل الاستخدام ويمكن الوصول إليه عالميًا و يوفر لك سرعات دقيقة و هو أمر رائع لأي شخص يحتاج إلى اتصال بزمن انتقال منخفض مثل أولئك الذين يستخدمون دردشة الفيديو و القيمرز.

 

يسمح لك Speedsmart بإنشاء حساب و التحقق من اختباراتك السابقة و يتيح لك ذلك التحقق بسهولة ليس فقط من اتصال جهاز واحد ولكن من الشبكة عبر المنزل أو المكتب.

 

7) Fast.com

هو موقع مقدم من نتفليكس  والذي يرتبط بما نتوقع أن يستخدمه الكثير من الناس من أجله.

 

 يستهلك نتفليكس 15% من النطاق الترددي العالمي ،لذلك لديهم سبب وجيه لتزويد الأشخاص بموقع اختبار السرعة. و لديهم أيضًا مصلحة في إخبارك عندما يكون مزود خدمة الإنترنت قد حد من سرعة اتصالك  و قد كان لديهم صراع طويل مع مزودي خدمة الإنترنت فيما يتعلق بهذه المشكلة..

 

عند بدء تشغيله ، لا يوجد حتى زر بدء. و ستظهر شاشة بيضاء في الغالب وبعض النتائج في الوقت الفعلي قبل أن تستقر على التقدير النهائي لسرعتك  ولا  يزال هناك الكثير من الخيارات مثل القدرة على تحديد عدة اتصالات متوازية وإظهار جميع المقاييس ذات الصلة دائمًا إذا كنت منزعجًا من تصميم بدء التشغيل الأولي.

 

ملاحظات إضافية

يوجد العشرات إن لم يكن المئات من المواقع الأخرى التي يمكنك استخدامها لاختبار سرعة الإنترنت في جهازك ، وسيعمل معظمها بشكل جيد.

 

ما الذي يمكن أن يسبب بطئ سرعة الانترنت؟

بمجرد اختبار اتصالك ، قد تجد أنك لا تحصل على السرعات التي تبحث عنها  و قد يكون السبب هو سبب واحد أو أكثر من الأسباب التالية:

 

  • الاستخدام المفرط للشبكة مرة واحدة.
  • انقطاع في المنطقة بسبب الصيانة أو سوء الأحوال الجوية.
  • تعطل جهاز الراوتر أو الكابل أو ارتفاع درجة حرارته.
  • حظر إشارة WiFi جزئيًا.
  • مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يحد من السرعة.
  • قد يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصابًا ببرامج ضارة أو فيروسات.

 

ما العمل ؟

هذا يعتمد كليا على مصدر المشكلة. أحيانًا تكون الأجهزة الجديدة هي الحل وفي بعض الأحيان تحتاج فقط إلى تغيير موقع جهاز الراوتر و إذا كان الخطأ من مزود خدمة الإنترنت ، فستحتاج إلى الاتصال به. و إذا لم يوصلك هذا إلى حل المشكلة فستحتاج إلى تغيير مزود الخدمة .

 

اقرأ ايضا: افضل طرق زيادة سرعة الانترنت

 

خاتمة:

أنت تحتاج إلى معرفة ما إذا كان مزود خدمة الانترنت يعطيك السرع المتفق عليه ونأمل أن تساعدك المواقع السبعة  في معرفة سرعة النت لديك

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه افضل المواقع لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية بالميجا