أفضل مواقع و برامج تحويل ملفات dwg الى pdf

في هذا المقال ستتعرف على افضل الأدوات التي تمكنك من تحويل ملف dwg الى pdf لأن تحويل ملفات DWG و DXF إلى تنسيق مستند رقمي (pdf) يسهل قراءتها .

 

الاوتوكاد هو برنامج رسم هندسي يستخدم ملفات DWG و DXF ، والتي لا يمكن فتحها عادةً إلا باستخدام برنامج معين من أوتوديسك و يؤدي تحويل تنسيقات ملفات الأوتوكاد إلى مستندات PDF إلى تسهيل قراءتها و أرشفتها.

 

لسوء الحظ ، قد يكون تحويل ملفات DWG و DXF إلى ملفات PDF أمرًا معقدًا إذا لم يكن لديك الأدوات المناسبة و لذلك في هذا المقال جمعنا لك مجموعة مختارة من  البرامج المجانية و المدفوعة لمساعدتك في تحويل ملفات dwg الى pdf.

 

 أفضل الأدوات لتحويل ملف dwg الى pdf

 

  • AutoDWG DWG to PDF Converter
  • Zamzar DWG to PDF
  • Any DWG to PDF Converter
  • Autodesk DWG Viewers
  • TalkHelper PDF Converter

 

1. AutoDWG 

يعد هذا البرنامج أحد أكثر البرامج المتاحة شيوعًا و هو يدعم تحويلات ملفات DWG و DXF و DWF CAD و عند استخدام البرنامج ستجد واجهة مستخدم بسيطة تستغرق دقائق فقط لتعتاد عليها و تحويل الملفات فيه بسيط و ما عليك سوى تحميلها والضغط على زر التحويل و عملية التحويل سريعة أيضًا و بإمكان البرنامج تحويل عدة ملفات في وقت واحد و البرنامج يوفر إصدارا مجانيا للتجربة و إذا كنت بحاجة إلى شراء ترخيص مدفوع فيوجد عدة خطط مختلفة متاحة .

 

2. Zamzar DWG

باستخدام هذا الموقع يمكنك تحويل  صيغة ملف DXF , DWG و غيرها من صيغ ملفات الاوتوكاد مجانا و لا يلزم تنزيل البرنامج أبدا. 

 

و كيفية تحويل ملفات الاوتوكاد باستخدام موقع zamar تتم بخطوات بسيطة, فقط قم بتحميل الملف الذي تريد تحويله  و اختر التنسيق الذي تريد تغييره إليه و اضغط على زر التحويل الآن.

 

إذا كنت تحتاج المزيد من الميزات فيمكنك الاشتراك في أحد الخطط المدفوعة حيث تتضمن الخطط المدفوعة تحويلات غير محدودة للملفات و لا يوجد حد اقصى لحجم الملف بالإضافة إلى مساحة تخزين كبيرة على الإنترنت و تتوفر أيضًا مجموعة من خدمات تحويل الملفات القوية الأخرى.

 

 

3.  Any DWG

 

 هو برنامج قوي مصمم لتحويل ملفات DWG و DWF و DXF  إلى مستندات PDF و يحتوي على محول يدعم تحويلات متزامنة غير محدودة. علاوة على ذلك ، فإن البرنامج متعدد الاستخدامات للغاية ، مما يسمح لك بتخصيص حجم و جودة و لون ملفات PDF الناتجة الخاصة بك و يتم أيضًا دعم ميزات مختلفة خاصة بالأوتوكاد بما في ذلك مساحة الورق و التخطيط و مساحة النموذج والتي تضمن تحويلات دقيقة.

 

تتيح النسخة التجريبية المجانية للبرنامج 30 تحويلًا مجانيًا و بعد ذلك سيتعين عليك شراء ترخيص مدفوع من البرنامج.

 

4. Autodesk DWG Viewers

 

تختلف هذه الأداة عن البرامج الأخرى في هذه القائمة فبدلاً من أن تكون أداة لتحويل ملفات dwg إلى PDF  ستجد أنه يقرأ ملفات  dwg عبر الإنترنت مع أدوات تحويل مدمجة.

 

نظرًا لأن هذا الموقع مجاني ، فهو خيار رائع لأي شخص يستخدم برنامج الأوتوكاد بانتظام. لتحويل ملف ، ما عليك سوى فتحه في الموقع و إجراء أي تعديلات مطلوبة ثم النقر فوق زر التصدير عبر القائمة العلوية اليسرى.

 

اقرأ ايضا: افضل المواقع و البرامج لتعديل ملفات PDF

 

5. TalkHelper

 

 على عكس معظم البرامج الموجودة في هذه القائمة  فهذا البرنامج يدعم تحويل ملفات الأوتوكاد إلى العديد من التنسيقات الأخرى مثل صيغة XLS الخاصة بجداول البيانات أو الصور أو ملفات PDF عالية الجودة.

 

علاوة على ذلك يأتي البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام للمبتدئين ويحتوي على مجموعة مختارة من الأدوات المتقدمة. على سبيل المثال ، يمكنك تحميل و عرض العديد من الملفات قبل تحويلها في نفس الوقت.

 

يوفر البرنامج إصداراً تجريبيا مجانيا وضمانا لمدة 30 يومًا لاسترداد الأموال ومع ذلك ، فإن سعر الاشتراك مدى الحياة حوالي 29 دولار  وبهذا فهو واحد من أكثر محولات AutoCAD إلى PDF فعالية من حيث التكلفة في السوق.

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه العديد من أدوات تحويل ملفات dwg الى pdf