أفضل هاتف ذكي للشراء في عام 2020

يحتار البعض عند شراء هاتف جديد، فهنالك الكثير من الخيارات المتاحة في الأسواق، فقد يفضل البعض الحصول على أكبر شاشة عرض ممكنة بالإضافة إلى المواصفات الأكثر تقدماً، والبعض الآخر يريد هاتفاً قوياً متوسط المدى يوفر جميع الأساسيات دون الشعور بالرخص.

 

لمساعدتك في اختيار أفضل هاتف ذكي لك، سوف نقدم لك أفضل الخيارات المتاحة في الأسواق لعام 2020.

 

أفضل هاتف يمكنك شراؤه اليوم: أيفون 12 برو ماكس

 

يعد أيفون 12 برو ماكس من أفضل الهواتف التي يمكنك شراؤها وهو ذلك الهاتف النادر المثالي، خاصةً لمن يفضل الشاشات الكبيرة، ستحصل على شاشة OLED غامرة مقاس 6.7 بوصة وأداء A14 Bionic رائد في فئته وقدرة  5G، ويتميز حقاً بعمر بطارية طويل جداً، حيث استمر ما يقرب من 11 ساعة في اختبار تصفح الويب، إنه أطول طراز أيفون 12 يدوم حتى الآن.

 

مثل أيفون 12 برو العادي، يحتوي أيفون 12 برو ماكس على ثلاث كاميرات خلفية، لكنه يستفيد من مستشعر رئيسي أكبر يسمح بدخول المزيد من الضوء، وتحصل على زوم تليفوتوغرافي 2.5 مقارنة بـ 2x  في الإصدار برو العادي، ويوفر أيفون 12 برو ماكس أيضاً تسجيل فيديو ملون بشكل مثير للدهشة في Dolby Vision ، مكتمل مع تثبيت تحويل المستشعر للحصول على لقطات ثابتة، ويصل إلى سعر 1099 دولاراً، فلا يعتبر رخيصاً، لكنه عموماً أفضل هاتف تم اختباره على الإطلاق.

 

أفضل هاتف أندرويد: سامسونج جالاكسي نوت 20 ألترا 

 

لا يوجد هاتف آخر بشاشة كبيرة يمكنه فعل مثل هذا الهاتف، فإنك تحصل على شاشة OLED رائعة مقاس 6.9 بوصة مع معدل تحديث “Refresh Rate” ديناميكي يبلغ 120 هرتز، بالإضافة إلى الكثير من ترقيات S-Pen الجديدة، بدءاً من إيماءات الهواء الجديدة إلى وقت استجابة أكثر سلاسة يبلغ 9 مللي ثانية، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي النوت 20 ألترا على واحد من أكثر إعدادات الكاميرا تنوعاً على الإطلاق، بما في ذلك مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل وزووم فضاء ضخم بمعدل 50 مرة ومستشعر تركيز تلقائي بالليزر مخصص لتقليل الضبابية، ومتوفر بسعر يصل إلى 1300 دولار.

 

فيعتبر هذا الهاتف جهاز كمبيوتر مكتبي صغير ووحدة تحكم ألعاب مقنعة، مع وضع DeX المحسّن، يمكنك إرسال الصور والتطبيقات والمزيد إلى تلفزيون قريب، وباستخدام Xbox Game Pass ، يمكنك بث أكثر من 100 عنوان Xbox عبر السحابة، ويعمل هذا الهاتف بشكل جيد مع جهاز الكمبيوتر أيضاً، حيث تتيح لك خاصية Link to Windows تشغيل تطبيقات أندرويد على الكمبيوتر المحمول الخاص بك بالإضافة إلى تلقي الإشعارات وإجراء المكالمات والمزيد.

 

أفضل هاتف رخيص يمكنك شراؤه: جوجل بكسل 4a

 

ما يجعل جهازGoogle Pixel 4a الجديد مميزاً للغاية هو أنه يقدم تقريباً كل ما تريده في الهاتف الذكي مقابل 349 دولاراً فقط، وهو مقنع بشكل ملحوظ لهذا السعر.

 

فيحتوي أحدث هاتف متوسط السعر من جوجل على شاشة OLED رائعة مقاس 5.8 بوصة،و أداء قوي من شرائح Snapdragon 730G ، وميزات البرامج الذكية مثل Call Screen وتطبيق النسخ المباشر المسجل من جوجل، وبالطبع الكاميرا المذهلة التي يمتلكها بدقة 12 ميجابكسل، والتي تتضمن مزايا مثل Night Sight و Super Res Zoom.

 

المجال الوحيد الذي يتخلف فيه Pixel 4a عن المنافسة هو فيما يتعلق بعمر البطارية، حتى مع وجود حزمة طاقة أكبر بكثير من أجهزة أيفون SE، إلا أنها لا تدوم طويلاً عند الشحن، كما أنه لا يمكن أن يضاهي هاتف أيفون الذي تبلغ تكلفته 399 دولاراً من آبل عندما يتعلق الأمر بالأداء، ولكن من الناحية العملية، فإن هاتف بكسل الجديد من جوجل هو هاتف مدور بشكل رائع يجب على كل من يبحث عن هاتف رخيص أن يفكر فيه، مع أفضل تصوير مقابل المال.

 

أفضل هاتف سامسونج بسعر متوسط: سامسونج جالاكسي S20 FE

 

لن تكون مضطراً إلى دفع  1000 دولار أو أكثر للحصول على أفضل مزايا من تشكيلة جالاكسي S20 من سامسونج  فيحتفظ سامسوج جالاكسي S20 FE  الذي يبلغ سعره 699 دولاراً بأفضل ميزات هواتف سامسونج الرئيسية، مع تنازلات طفيفة جداً، مما يجعل هذا الهاتف من أفضل الهواتف مقابل المال.

 

يقدم الجالاكسي S20 FE شاشة كبيرة بمقاس 6.5 بوصة مع معدل تحديث “Refresh Rate” سلس يبلغ 120 هرتز ودعم 5G  ومعالج Snapdragon 865 سريع، وأيضاً يحتوي على نظام الكاميرا الثلاثية، والذي يتضمن تكبيراً بصرياً قوياً 3x وتقريباً رائعاً لمساحة 30x.

 

 وسيتعين عليك الاستقرار على غطاء بلاستيكي بدلاً من الزجاج وشاحن أبطأ من جالاكسي S20 العادي، ولكن هذه المقايضات تستحق العناء، هذا هو طراز جالاكسي S20 الذي يمكنك الحصول عليه إذا كنت تريد ميزات متطورة وبسعر غير مرتفع نسبياً.

قد يعجبك ايضا