أفضل 10 برامج مفيدة وتطبيقات اندرويد مفيدة جدًا في 2020

عندما تشتري جهاز جديد يعمل بنظام تشغيل اندرويد، قد تبحث عن أفضل برامج اندرويد مفيدة جدًا لتحميلها عليه أولًا، قبل أن تدخل في تحميل ألعاب اندرويد أو غيرها من التطبيقات الكثيرة الموجودة داخل متجر تطبيقات مفيدة للهاتف جوجل بلاي الزاخر بالتطبيقات.

لهذا جئنا لكم في هذه القائمة بعشرة برامج مفيدة جدًا يمكنكم تحميلها الآن في عام 2020. إنّها أفضل التطبيقات الموجودة حاليًا في رأينا، ويجب أن تكون موجودة على أي هاتف اندرويد.

على أي حال، دعونا من المقدمات لندخل مباشرةً إلى القائمة.

 

أفضل 10 برامج مفيدة للاندرويد جدًا

 

  • 1Weather
  • Bouncer
  • Google Drive
  • Google Maps – Waze
  • Google Search / Assistant / Feed
  • Youtube – Google Play Music
  • LastPass Password Manager
  • Nova Launcher
  • Solid Explorer
  • SwiftKey
1Weather

1Weather

السعر: مجاني / 1.99 دولار

يمكن القول إن تطبيق 1Weather هو أفضل تطبيق طقس يمكنك تحميله على اندرويد، فهو يتميز بتصميم بسيط يعرض لك الطقس الحالي، والتنبؤ به لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا، بالإضافة إلى إحصائيات أخرى ممتعة.

إلى جانب ذلك، ستحصل على مجموعة جيدة إلى حد ما من عناصر واجهة الاستخدام القابلة للتخصيص بشكل خفيف، والأشياء القياسية مثل إشعارات الطقس لتعلم ما إذا كان الطقس لهذا اليوم ممطرًا أو مشمس.

وربما تكون أفضل ميزة في تطبيق 1Weather هي التصميم البسيط الذي يعرض لك الطقس فقط، بالإضافة إلى بعض الحقائق الممتعة حوله إن أردت ذلك. النسخة المجانية بها كل المميزات، ولكن المدفوعة تزيل الإعلانات تمامًا لتجربة استخدام أفضل.

1 من 10
Bouncer – أحد افضل تطبيقات الاندرويد

Bouncer – أحد افضل تطبيقات الاندرويد

السعر: 0.99 دولار

حصل تطبيق Bouncer على العديد من الجوائز عند إطلاقه في عام 2018، وهو تطبيق أمن معلومات رائع ذو واجهة استخدام فريدة، ويتيح لك التطبيق منح صلاحيات مؤقتة للتطبيقات.

على سبيل المثال، يمكنك السماح لتطبيق فيسبوك بالوصول إلى موقعك لفترة كافية لتسجيل الدخول إلى مكان ما، ثم يقوم Bouncer بتعطيل هذه الصلاحية بمجرد مغادرة فيسبوك.

هذه طريقة رائعة لاستخدام جميع مميزات تطبيقات التواصل الاجتماعي دون الدخول إلى الإعدادات في كل مرة لتعطيل الصلاحيات أو السماح بها، أو البديل الآخر الذي يعني منحها وصولًا دائمًا إلى معلوماتك.

يعمل التطبيق مقابل 0.99 دولار، ونعتبره أحد أفضل 10 برامج اندرويد مفيدة جدًا في 2020.

2 من 10
Google Drive

Google Drive

السعر: مجاني / 1.99 ~ 299.99 دولار شهريًا

يُعد جوجل درايف أحد حلول التخزين السحابي المتاحة على نظام تشغيل اندرويد، ويحصل فيه جميع المستخدمين الجدد على 15 جيجابايت مجانية بشكل دائم بعد التسجيل. ويمكنك أيضًا شراء المزيد من السعة التخزينية إن لزم الأمر.

ما يجعل جوجل درايف مميزًا هو مجموعة تطبيقات اندرويد المرتبطة به، وتشمل هذه Google Docs، وGoogle Sheets، وGoogle Slides، وGoogle Photos، وGmail، وGoogle Calendar، وGoogle Keep. كل هذا يساعدك في فعل أي شيء تقريبًا.

تتضمن بعض مميزات هذه التطبيقات إمكانية التعاون المباشر، والمشاركة العميقة، والتوافق مع مستندات مايكروسوفت أوفيس.

3 من 10
Google Maps – Waze

Google Maps – Waze

السعر: مجاني

تهيمن خرائط جوجل على سوق تطبيقات الخرائط والملاحة وتعتبر من أفضل تطبيقات اندرويد على الإطلاق، لذا وضعناها في قائمة أفضل 10 برامج اندرويد مفيدة جدًا في 2020.

يحصل التطبيق على تحديثات أسبوعية تقريبًا لتضيف إلى قائمة المميزات الكبيرة التي لا تصدق. بصرف النظر عن الأساسيات، تمنحك خرائط جوجل إمكانية الوصول إلى الأماكن المهمة، وبيانات المرور، والتوجيه إلى أشياء مثل محطات الوقود أو محطات التوقف، وتتيح لك إمكانية تحميل الخرائط لتصفحها بدون إنترنت.

ومع إضافة تطبيق Waze – الذي يتضمن الكثير من مميزاته الخاصة – فلن تحتاج إلى تطبيق آخر للخرائط، وتجدر الإشارة إلى أنّ جوجل تمتلك كلًا من تطبيق الخرائط وWaze.

4 من 10
Google Search / Assistant / Feed

Google Search / Assistant / Feed

السعر: مجاني

هذا التطبيق قوي للغاية، ويعمل على معظم أجهزة اندرويد. ويمكنك ببساطة تنزيله من متجر بلاي ثم تشغيله وسؤاله عن أي شيء، حيث يدعم مجموعة متنوعة من الأوامر الصوتية.

وإذا كان لديك أجهزة ذكية في المنزل وقمت بربطها مع هذا التطبيق يمكنك القيام بأشياء مثل التحكم في الإضاءة، والاستفسار عن عدد السكان، وحل بعض المسائل الرياضية.

5 من 10
Youtube – Google Play Music

Youtube – Google Play Music

السعر: مجاني

في العادة، نحن لا نوصي ببرامج البث للمستخدمين، حيث أن كل شخص منا له تفضيلاته الخاصة لذا فإن قول أن أحدها أفضل من الآخر هو مسألة رأي. لكن هذا لا يسري هنا بينما نتحدث عن أفضل 10 برامج اندرويد مفيدة جدًا.

في تطبيق يوتيوب مثلًا هناك محتوى أكثر مما يمكن لأي شخص أن يشاهده أو يستمع إليه وإن عاش على عمره أعمار أخرى، ويتنوع هذا المحتوى ما بين مقاطع الفيديو الموسيقية، والتعليمية، والإخبارية، والمراجعات، والألعاب، وغير ذلك الكثير.

6 من 10
LastPass Password Manager

LastPass Password Manager

السعر: مجاني / 12 دولار سنويًا

LastPass هو أحد تطبيقات اندرويد التي يجب أن تمتلكها في 2020، وهو عبارة عن مدير كلمات مرور يتيح لك حفظ بيانات اعتماد تسجيل الدخول بطريقة آمنة، وعلاوة على ذلك، يمكن أن يساعد في إنشاء كلمات مرور مستحيلة تقريبًا لتستخدمها في حساباتك.

يتم  التحكم بكل شيء عبر كلمة مرور رئيسية، ويحتوي على دعم عبر النظام الأساسي بحيث يمكنك استخدامه على أجهزة الكمبيوتر أو الموبايل أو الأجهزة اللوحية أو غيرها. بالطبع هناك تطبيقات أخرى تقوم بنفس الوظيفة، لكننا نشعر أن LastPass هو الأفضل.

7 من 10
Nova Launcher – أحد أفضل 10 برامج مفيده جدًا

Nova Launcher – أحد أفضل 10 برامج مفيده جدًا

السعر: مجاني / 4.99 دولار

في البداية لم نكن لنضع أي تطبيق لانشر في هذه القائمة، لكن يبدو أن Nova Launcher يمتد إلى ما هو أكثر من مجرد واجهة استخدام. هذا التطبيق موجود منذ سنوات، ويتم تحديثه باستمرار، لذا كان يعتبر أحد أفضل الخيارات دائمًا.

يأتي التطبيق مزودًا بمجموعة من المميزات، بما في ذلك القدرة على النسخ الاحتياطي، واستعادة عمليات إعادة شاشتك الرئيسية، وتغيير الأيقونات لجميع تطبيقات اندرويد، وغيرها الكثير من عناصر تخصيص الشاشة الرئيسية ودرج التطبيقات.

8 من 10
Solid Explorer

Solid Explorer

السعر: تجربة مجانية / 2.99 دولار

يُعد استعراض الملفات أمرًا حتميًا لدى كل شخص، لذلك يمكنك القيام به من خلال متصفح ملفات ذو قدرات كبيرة ورائعة. يُعد برنامج Solid Explorer جيدًا للغاية في هذا الإطار لذا وضعناه ضمن أفضل 10 برامج اندرويد مفيدة جدًا في 2020.

يتميز  التطبيق بتصميم ماتريال ديزاين، ودعم الأرشفة، ودعم الخدمات السحابية الشائعة، وهناك أيضًا مميزات أخرى مثل دعم FTP، وSFTP، وWebDav، وSMB/CIFS. التطبيق ممتاز ويعمل بشكل جيد ويمكنك تجربته مجانًا لمدة 14 يوم قبل الشراء مقابل 2.99 دولار.

9 من 10
SwiftKey – أحد أفضل تطبيقات اندرويد مفيدة

SwiftKey – أحد أفضل تطبيقات اندرويد مفيدة

السعر: مجاني

تُعد لوحة مفاتيح SwiftKey واحدة من أكثر لوحات المفاتيح الموجودة على جوجل بلاي قوةً وتخصيصًا، ووصلت إلى السوق قبل عدة سنوات مع محرك تنبؤي لا يشبه أي لوحة مفاتيح أخرى، مما ساعدها على جذب ملايين المستخدمين عبر السنوات.

يمكنك تنزيل التطبيق مجانًا، بينما يحتاج تغيير الشكل إلى دفع بعض الرسوم في حالة كنت ترغب بذلك. ويدعم التطبيق الكثير من اللغات منها اللغة العربية، وقد استحوذت مايكروسوفت على التطبيق في وقت سابق دون أن تتدخل بأي شكل من الأشكال في طريقة عمله.

 


اقرأ أيضًا حول أفضل تطبيقات اندرويد:


هذا كل ما لدينا اليوم حول أفضل 10 برامج اندرويد مفيدة جدًا في 2020، نتمنى أن تساعدك هذه القائمة في أداء المهام اليومية عبر هاتفك الذكي بسهولة.

10 من 10
قد يعجبك ايضا