أفضل 10 تطبيقات تعليمية على اندرويد تساعدك على زيادة رصيدك المعرفي

أصبحت هواتفنا الذكي – وأحيانًا التابلت – هي الأجهزة الرئيسية التي نستخدمها كل يوم، لكن لماذا لا نستفيد منها في تعلّم شيء مفيد بدلًا من إهدار أوقات الانتظار على مدار اليوم في تصفح الشبكات الاجتماعية؟ عملًا منّا على هذا المبدأ سوف نشارككم أفضل 10 تطبيقات تعليمية على اندرويد يمكن أن تساعدك على زيادة رصيدك المعرفي بشكل كبير، والاستفادة من أوقات الفراغ المختلفة على مدار اليوم.

 

هناك الكثير من التطبيقات التعليمية على اندرويد والتي تتنوع ما بين تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية، وتعليم اللغات الأخرى، وغيرها من المواد الأخرى كالبرمجة، والمحاسبة، والتصوير، وغيرهم الكثير من الأشياء.

 

والآن دعونا ندخل إلى قائمة أفضل تطبيقات تعليمية على اندرويد:

 

  1. Amazon Kindle
  2. Coursera
  3. Duolingo
  4. Khan Academy
  5. LinkenIn Learning
  6. Photomath
  7. SoloLearn
  8. Udemy
  9. WolframAlpha
  10. Youtube

 

أفضل 10 تطبيقات تعليمية على اندرويد

Amazon Kindle

Amazon Kindle

السعر: مجاني / أسعار الكتب متغيرة

يُعد Amazon Kindle أحد تطبيقات التعلّم التقليدية، حيث تحتوي الخدمة على عدد لا يحصى من الأدلة المرجعية، والكتب الإرشادية، وكتب المساعدة الذاتية، والكتب المدرسية، وغير ذلك من المحتوى التعليمي.

يمكنك ببساطة شراء هذه الكتب ثم تنزيلها وقراءتها في وقت فراغك. وعادةً ما تكون الكتب على أمازون كيندل أقل سعرًا من الكتب التقليدية، ومن المميزات الأخرى أنّ جهاز اندرويد الخاص بك يمكنه تنزيل الكثير منها دون القلق حول مساحة التخزين.

إذا كنت لا تحب كيندل، هناك بعض الخيارات الأخرى مثل النوك من إنتاج بارنز آند نوبل، أو Google Play Books.

1 من 10
Coursera

Coursera

السعر: مجاني / أسعار الدروس متغيرة

يمكن اعتبار كورسيرا كمدرسة على الإنترنت من نوع ما، ولديها مجموعة متنوعة من الدروس، والفصول الدراسية التي يمكنك حجزها. كل واحد من هذه الفصول أو الدروس يُعلمك عن موضوع مختلف، وبذلك استحق أن يكون أحد أفضل 10 تطبيقات تعليمية على اندرويد في 2019.

يضم التطبيق أكثر من 1,000 دورة تدريبية تتراوح ما بين الرياضيات، والعلوم، وحتى التكنولوجيا، وتحتوي الفصول الدراسية على محاضرات ومهام القراءة، ومحتوى الفيديو، وبعد الانتهاء من الدورة بنجاح سوف تحصل على شهادة.

بعض الدورات مجانية، والبعض الآخر سيتطلب منك دفع بعض الرسوم.

2 من 10
Duolingo

Duolingo

السعر: مجاني / 9.99 دولار شهريًا / 95.99 دولار سنويًا

بدأ تطبيق ديولينجو في التواجد منذ عام 2014 ومن حينها لم يتراجع التطبيق إلى الوراء، وهو تطبيق لتعليم اللغات بطرق جديدة بسيطة وفعالة. حيث يعلمك اللغات عبر مجموعة مهام صغيرة سهلة في البداية ثم تزداد صعوبة الدروس كلما تقدمت في التعلّم.

يدعم تطبيق Duolingo أكثر من 12 لغة، ويزعم المطورون أن قضاء 34 ساعة داخل التطبيق تساوي فصل دراسي في المدرسة التقليدية. الخدمة مجانية بالكامل بدون أي إعلانات.

3 من 10
Khan Academy

Khan Academy

السعر: مجاني

Khan Academy هو أحد مصادر التعلّم الشهيرة على الإنترنت، وفيه يمكنك دراسة بعض المواضيع التقليدية مثل الرياضيات، والعلوم، والفيزياء، والاقتصاد، وغيرها الكثير من المواد.

يتميز التطبيق بتوفير الوصول إلى أكثر من 10,000 فيديو جنبًا إلى جنب مع مختلف الدروس والدورات، ويمكنك استخدامه لتعلم مفاهيم جديدة أو متابعة القديم. وحتى الآن الخدمة مجانية بالكامل مما يجعله أحد أفضل 10 تطبيقات تعليمية على اندرويد في 2019.

4 من 10
LinkedIn Learning

LinkedIn Learning

السعر: مجاني

يُعتبر تطبيق التعلّم من لينكد إن أحد أحدث التطبيقات التعليمية على متجر جوجل بلاي، وهو عبارة عن تطبيق تعليمي يحتوي على مجموعة من الدورات التعليمية، والبرامج التي يمكن استخدامها مهنيًا، ويمكنك أيضًا مشاهدة جميع دورات موقع ليندا هناك بعد أن تم الاستحواذ عليها.

واجهة الاستخدام هنا بسيطة وروتينية، وهناك الكثير من الدورات التدريبية لأشياء مثل المهارات المكتبية، والمهارات الإبداعية، وأشياء أخرى مماثلة، ويأتي التطبيق مع دعم كروم كاست.

5 من 10
PhotoMath

PhotoMath

السعر: مجاني

يُعتبر PhotoMath من التطبيقات الأكثر تركيزًا بين التطبيقات التعليمية، وكما يوحي الاسم، يدور هذا التطبيق بالكامل حول الرياضيات. حيث يستخدم الكاميرا وتكنولوجيا التعرّف الضوئي على الحروف لقراءة المعادلات التي تكتبها، ثم يعطيك الجواب.

الأهم من ذلك، أنه يوضح لك الإجراء خطوة بخطوة حول كيفية التوصل إلى الإجابة، وبالتالي هو يوفر لك الإجابة ويعلمك كيفية حل المسألة.

الإصدار المجاني في هذا التطبيق يوفر بعض الميزات الأساسية، مما يجعله أحد أفضل 10 تطبيقات تعليمية على اندرويد.

6 من 10
SoloLearn

SoloLearn

السعر: مجاني / 4.99 دولار شهريًا / 45.99 دولار سنويًا

SoloLearn هي شركة تطوير موجودة على متجر جوجل بلاي، ولديها مجموعة كبيرة من التطبيقات التعليمية التي تعلمك برمجة الكمبيوتر، وتدعم لغات الويب مثل HTML، واللغات الأكثر شيوعًا مثل Java، وC++، وحتى بعض اللغات المتخصصة مثل البايثون.

كل لغة من هذه اللغات البرمجية لها تطبيق خاص بها، وكل تطبيق منها مجاني، مما يجعلها من أفضل تطبيقات تعليم البرمجة.

7 من 10
Udemy

Udemy

السعر: مجاني / أسعار الدورات تختلف

Udemy هو واحد من التطبيقات التعليمية الأكثر شعبية على الإطلاق، وهو يركز على التعلم القائم على المهارات، ويحتوي على دورات تدريبية حول أشياء مثل تطبيقات أدوبي، وتطبيقات مايكروسوفت، ويمكنك حتى تعلم أشياء مثل التحدث أمام جمهور، والطبخ، وأشياء أخرى.

هناك مجموعة متنوعة من الدورات المجانية، أو يمكنك الدفع للحصول على واحدة من الدورات المدفوعة، والتي عادةً ما تكون أكثر تخصصًا وعمقًا. الدورات تكون عبارة عن محاضرات فيديو مع أمثلة.

8 من 10
WolframAlpha

WolframAlpha

السعر: 2.99 دولار

هذا التطبيق مهم جدًا للطلاب الجادين، فهو يحتوي على آلة حاسبة إلى جانب مجموعة كبيرة من المعلومات حول الكثير من المواضيع، ويشمل بعضها أنواعًا مختلفة من الرياضيات، والإحصاء، وتحليل البيانات، والفيزياء، والكيمياء، والهندسة، وعلم الفلك، ووحدات القياس، والطقس، والجغرافيا، وغير ذلك الكثير من الموضوعات الأخرى.

كل ما عليك فعله هو سؤال التطبيق عن شيء ما، لتُخرج لك الكثير من المعلومات المتعلقة بها، ويحتوي التطبيق على مجموعة أدوات تعليمية إضافية، بما في ذلك من دورات لأنواع مختلفة من الرياضيات، وأدلة مرجعية لأشياء مثل الكسور. كل هذا يضعه ضمن قائمة أفضل 10 تطبيقات تعليمية على اندرويد.

9 من 10
Youtube

Youtube

السعر: مجاني / 9.99 دولار شهريًا

ربما يكون يوتيوب هو أفضل شيء حدث على الإطلاق بالنسبة للتطبيقات التعليمية، حيث يمكنك العثور من خلاله على إرشادات حول كيفية فعل أي شيء تقريبًا، بدءًا من تربية الأرانب وحتى ركوب الدراجات النارية.

كل هذا مجانًا بدون أي تكلفة إضافية، لكن سيكون عليك مشاهدة بعض الإعلانات المزعجة التي يمكن أن تقطع عليك حبل أفكارك أثناء مشاهدة الفيديو، والخيار الآخر هو Youtube Red مقابل 9.99 دولار شهريًا.

 

المزيد حول أفضل التطبيقات التعليمية:

 

هذا كل ما لدينا اليوم من أفضل تطبيقات تعليمية على اندرويد لعام 2019، وسوف نعمل على تحديث هذه القائمة باستمرار لنضيف أفضل التطبيقات التعليمية على اندرويد.

10 من 10
قد يعجبك ايضا