أفضل 10 هواتف ذكية في العالم حتّى الآن – الجزء الثاني

شهدت الأشهر القليلة الماضية طرح العشرات من الهواتف الذكية الرائدة، فقد كشفت أبل النقاب عن نسختين جديتين من ايفون هما ايفون 6 وايفون 6 بلس، في حين قامت سامسونج الشهر الماضي بالإعلان عن جالاكسي إس 6 وجالاكسي إس 6 إيدج، بينما قامت إتش تي سي مؤخراً بالكشف عن هاتفها الذكي الرائد HTC One M9. (بعضاً من هذه الهواتف الذكية لن تتواجد في قائمتنا كونها غير متاحة في السوف حالياً)

 

هذا العدد الكبير من الهواتف الذكية المتوافرة حالياً في الأسواق يجعل شراء هاتف ذكي جديد عملية صعبة ومعقّدة، ولذا تمّ إعداد هذه القائمة والتي تضم أفضل 10 هواتف ذكية متوفرّة حالياً في الأسواق، نشرنا القسم الأول من هذه القائمة قبل ساعات، وفيما يلي أفضل 5 هواتف ذكية على الإطلاق حتى اليوم:

 

5) Apple iPhone 6 Plus:

 

أفضل 10 هواتف ذكية في العالم حتّى الآن - الجزء الثاني 1

 

رغم أنّه مدعوم بكاميرا دقتها 8 ميغابيكسل فقط، إلّا أنّ تلك الكاميرا أثبتت قوّتها وعلو كعبها في اختبارات الأداء.

 

ويتمتّع ايفون 6 بلس بأداء قوي للغاية بفضل شريحة معالجة المتطوّرة A8 والتي تعطي زخماً كبيراً لمعالجه ثنائي النواة ذو الـ 1.4 غيغاهرتز.

 

ما يجعل ايفون 6 بلس مميّزاً أيضاً هو نطام التشغيل iOS 8 والذي يقدّم للمستخدم تجربة فريدة من نوعها.

 

4) Samsung Galaxy Note 4:

 

أفضل 10 هواتف ذكية في العالم حتّى الآن - الجزء الثاني 2

 

أفضل الهواتف الذكيّة كبيرة الحجم المتاحة من سامسونج، مزوّد بشاشة كبيرة الحجم 5.7 إنشات فائقة الدقة QHD ومدعومة بتقنية Super AMOLED ممّا يعطينا ألواناً مذهلة.

 

إضافة إلى الشاشة المذهلة فإنّ جالكسي نوت 4 مدعوم بمعالج سناب دراغون 805 ثماني النوى، وذاكرة عشوائية سعتها 3 غيغابايت، وكاميرا دقتها 16 ميغابيكسل.

 

3) LG G3:

 

أفضل 10 هواتف ذكية في العالم حتّى الآن - الجزء الثاني 3

 

أحد الهواتف الذكية عالية الجودة وقويّة الصنع ومنخفضة التكلفة، تمّ طرحه في الأسواق في منتصف العام الفائت، مزوّد بشاشة كبيرة الحجم 5.5 إنشات عالية الدقة 2560×1440 بيكسل.

 

عملت الشركة الكورية الجنوبية على دعم هاتفها الذكي بمعالج سناب دراغون 801 رباعي النوى، وذاكرة عشوائية تصل إلى 3 غيغابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية تتراوح بين 16 و 32 غيغابايت.

 

هذا عدا عن الكاميرا ذات الـ 13 ميغابيكسل والبطارية القابلة للإزالة ذات الـ 3000 ميلي أمبير/ساعة.

 

2) Apple iPhone 6:

 

أفضل 10 هواتف ذكية في العالم حتّى الآن - الجزء الثاني 4

 

أكبر وأسرع وأكثر أناقة من ايفون 5 إس، ويعتبره الكثيرون خطوة كبيرة من ابل بالاتجاه الصحيح.

 

رغم أنّ مواصفاته أقل كثيراً من صفات بعض أجهزة الأندرويد الرائدة، إلّا أن ما يميّزه هو ثبات الأداء وسهولة الاستخدام، فنظام iOS 8 جعل من ايفون 6 هاتفاً ذكياً لا يُقارن بغيره، هذا عدا عن تصميمه الأنيق للغاية.

 

يتمتّع ايفون 6 بشاشة 4.7 إنشات تبلغ دقتها 1334×750 بيكسل فقط، ومعالج ثنائي النواة مدعوم بشريحة A8، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية سعتها 1 غيغابايت، هذا عدا عن كاميرا مشرقة دقتها 8 ميغابيكسل قادرة على التقاط صور تصل دقتها إلى 3264×2448 بيكسل.

 

1) HTC One M8:

 

أفضل 10 هواتف ذكية في العالم حتّى الآن - الجزء الثاني 5

 

رغم مرور حوالي عام على الكشف عنه، إلّا أنّه ما يزال واحد من أفضل الهواتف الذكية المتاحة في السوق حالياً، حيث أنّ معالج سناب دراغون 801 ساهم بشكل كبير على استقرار أداء البطارية، وليس هذا فحسب، بل مجرّد الاعتماد على معالجات سناب دراغون 801 يعتبر نقلة نوعية بالنسبة للشركة التايوانية.

 

ما يعيب هذا الجهاز فعلاً هو ضعف جودة الصور الملتقطة بالكاميرتين الخلفيتين، صحيح أنّ فكرة وجود كاميرا ثنائية يبدو أمراً مثيراً للإعجاب لكن يبدو أن جودة الصور لم تكن كما كنّا نتوقّع.

 

 

ومن المفترض أن يكون HTC One M9 متاحاً في الأسواق خلال الأيام القليلة المقلبة، في حين تعتزم سامسونج طرح جالاكسي إس 6 وجالاكسي إس 6 إيدج في الأسواق في وقت ما من الشهر المقبل فهل ستبقى أجهزة الشركة التايوانية العملاقة مستمرّة على هذا النحو ومصنّفة على أنّها أفضل الهواتف الذكية في العالم؟ أم سيكون لعملاقة التكنولوجيا الكورية الجنوبية رأي آخر؟!

قد يعجبك ايضا