أفضل 11 امتداداً على Google Chrome

يعتبر Google Chrome من أشهر برامج التصفح في العالم كما أن المتجر Chrome Web Store مليء بالإضافات والمزايا الرائعة، لكن مع ازدياد شهرة هذا المتصفح وقبوله لدى المستخدمين فإن المتجر أصبح أشبه بمتجر ابل من حيث الضخامة وصعوبة إيجاد ماتبحث عنه بسرعة.

ولذا ولتوفير الجهد والوقت قمنا بالبحث عن أهم المزايا والامتدادات extensions التي تضمن لك العمل بشكل جيد وتقدم فائدة كبيرة لك.

ADBlock

أفضل 11 امتداداً على Google Chrome 1

يعتبر ADBlock أشهر امتداد على Google Chrome.

يسمح لك هذا الامتداد بإزالة كل الإعلانات المزعجة على صفحات الإنترنت ليجعل تصفح الموقع أكثر سهولة وراحة خصوصاً المواقع التي تظهر الإعلانات بشكل كبير.

يتكامل هذا الامتداد مع Safari، Opera، و Firefox في حال لم تكن تستخدم Chrome.

Chrome Remote Desktop

أفضل 11 امتداداً على Google Chrome 2

إن Chrome Remote Desktop  ليس امتداداً بشكل حرفي لكنه يعطيك القدرة السحرية للوصول إلى الحواسيب الأخرى من خلال حاسوبك وبالعكس، فعلى سبيل المثال إذا نسيت بعض الملفات في العمل يمكنك بكل بساطة أن تتصل عبر Remote Desktop والحصول على الملف، كما أنها طريقة سهلة لمشاركة ماتشاهده على شاشتك مع شخص آخر في حال وجود مشكلة ما.

Delicious Bookmark Extension

أفضل 11 امتداداً على Google Chrome 3

يسمح امتداد Delicious Bookmark Extension بجعل مشاركة الروابط أكثر سرعة وسهولة.

لا يتوجب عليك بعد الآن أن تقوم بنسخ ولصق الرابط إلى بريد الكتروني، فمشاركة الأشياء أصبحت جزءاً أساسياً من عملنا وحياتنا ولذا فإن Delicious يحقق لك هذه الغاية ويتيح لك إمكانية التركيز على أمور أخرى.

Chrome to Mobile

أفضل 11 امتداداً على Google Chrome 4

يعتبر Chrome to Mobile طريقة سهلة لأخذ كل ماتعمل عليه معك عند مغادرتك لمكتبك، حيث يسمح لك هذا الامتداد بأخذ كل المواقع التي كنت تتصفحها والعمل الذي كنت تعمله عبر نسخ المحتويات في متصفحك الحاسوبي إلى هاتفك المحمول، إضافة لذلك فإنه يعمل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

Google Mail Checker

أفضل 11 امتداداً على Google Chrome 5

لا بد لكل شخص يقوم بإرسال واستقبال الرسائل الالكترونية بشكل يومي أن يستخدم Google Mail Checker .

يظهر لك هذا الامتداد البسيط عدد الرسائل غير المقروءة في صندوقك الوارد دون الحاجة لأن تدخل إليه وتتفحصه بنفسك، وكباقي الامتدادات على Chrome فإن Google Mail Checker يوفر لك وقتاً ثميناً يمكنك استخدامه في أمور أخرى أكثر أهمية.

Mighty Text

أفضل 11 امتداداً على Google Chrome 6

إن Mighty Text يسمح لك بفعل مايفعله مستخدمو Mac عبر iMessage وهو إرسال رسائل من حاسوب إلى هاتف، ويقوم بتنبيهك عبر إشعار لطيف عند تلقيك لأي مكالمة كما في iMessage.

 لم يكن هناك أي طريقة سهلة للتواصل مع أجهزة اندرويد عبر حاسوبك سابقاً، لكن نوع الهاتف الآن لم يعد أي مشكلة عبر هذا الامتداد المميز.

Nimbus Screenshot

أفضل 11 امتداداً على Google Chrome 7

يعتبر Nimbus Screenshot أداة مميزة لمستخدمي Windows في كل مكان حيث يتيح لك التقاط صور سريعة وسهلة لشاشتك، وكما هو الحال في Chrome Remote Desktop فإن Nimbus يمكن أن يشكل أداة رائعة للتواصل مع أصدقائك أو لجعلهم يرون ماتقوم بمشاهدته عندما لاتستطيع الكلمات أن تعبر عن الصورة بشكل واضح.

Website Blocker

أفضل 11 امتداداً على Google Chrome 8

إن Website Blocker أداة رائعة في حال كنت أحد الأشخاص الذين يفقدون تركيزهم بسرعة نتيجة لإشعارات فيس بوك وتويتر، ويتيح لك هذا الامتداد أن تحجب الوصول إلى بعض المواقع خلال فترة محددة من الزمن، كما يعمل في وضع Incognito مما يسمح لك بالتصفح بشكل آمن ومن دون أي تشويش.

Pocket

أفضل 11 امتداداً على Google Chrome 9

يعد Pocket طريقة سهلة لحفظ الملفات أو وضعها جانباً عند انشغالك بعمل ما، فعلى سبيل المثال إذا رأيت مقالاً في أحد المواقع لكنك لا تملك الوقت الكافي لقراءته يمكنك أن تنقر على امتداد Pocket وسوف يتم حفظ المقال تلقائياً في قائمة Pocket.

كل ماتحتاجه لذلك هو التطبيق المجاني من أجل الوصول إلى المحتويات على جدولك.

Search by Image

أفضل 11 امتداداً على Google Chrome 10

يساعد Search by Image في التعرف على الأشياء التي تراها على الإنترنت وبعبارة أخرى فهي عملية معاكسة لما يقوم Google Images بفعله فهو مفيد بشكل خاص في التعرف على مكان أو منطقة غير مألوفة.

إنه سيوفر عليك الوقت وسيدهش أصدقائك.

FVD Downloader

أفضل 11 امتداداً على Google Chrome 11

يسمح لك FVD Downloader بحفظ مقاطع الفيديو التي تجدها على الإنترنت بسهولة وسرعة.

السلبية الوحيدة لهذا الأمر هي أنه لا يمكنك حفظ مقاطع الفيديو على يوتيوب، لكنه يعمل بشكل جيد مع باقي المواقع.

قد يعجبك ايضا