أفضل 5 هواتف ذكية منخفضة التكلفة

شهدت السنوات القليلة الماضية بروز عدّة شركات تقنية صينية استطاعت أن تقدّم منتجات بجودة متوسطة مقابل أسعار زهيدة للغاية، وتمكّنت بعض تلك الشركات من كسر الصورة النمطية حول رداءة المنتجات الصينية.

 

بالرغم من صعوبة المهمة فقد برزت بعض الشركات الصينية في سوق الهواتف الذكية واستطاعت أن تقدّم منتجات مطابقة للمواصفات العالمية بأسعار مخفّضة، وفي هذا التقرير نتناول مجموعة من أبرز الهواتف الصينية الذكية منخفضة التكلفة ( دون 150 دولار )

 

Xiaomi Redmi 2A

 

أفضل 5 هواتف ذكية منخفضة التكلفة 1

 

قبل أيام قليلة فقط وبمناسبة عيد ميلادها الخامس طرحت شركة شياومي هاتفها الذكي Redmi 2A مقابل 96 دولار فقط، الهاتف الذكي الجديد مزوّد بشاشة قياس 4.7 إنشات تدعم تقنية IPS وبدقة 1280×720 بيكسل، ومدعوم بمعالج رباعي النوى ترردّه 1.5 غيغاهرتز وبطاقة رسوميات ثنائية النوى بالإضافة إلى 1 غيغابايت كذاكرة وصول عشوائية و8 غيغابايت كذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة باستخدام بطاقات microSD.

 

بالإضافة إلى ذلك فإنّ Redmi 2A يدعم تقنية الاتصال بشبكة الجيل الرابع، هذا عدا عن كونه مزوّد بكاميرا خلفية دقتها 8 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، وبطارية سعة 2200 ميلي أمبير.

 

Elephone G2

 

أفضل 5 هواتف ذكية منخفضة التكلفة 2

 

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي صغير الحجم ومنخفض التكلفة فإنّ Elephone G2 سيكون صفقة جيّدة، فالهاتف الذكي ذو الـ 99.99 دولار مزوّد بشاشة حجمها 4.5 إنشات بدقة 480×854 بيكسل، كما أنّه مدعوم بمعالج رباعي النوى بمعيارية 64، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية سعتها 1 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية سعتها 8 غيغابايت قابلة للتوسعة بـ 32 غيغابايت إضافية باستخدام بطاقات microSD.

 

بالإضافة إلى ذلك فإنّ Elephone G2 مزوّد بكاميرا خلفية دقتها 8 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابيكسل، كما أنّه مزوّد ببطارية سعتها 2300 ميلي أمبير/ساعة.

 

Meizu Blue Charm

 

أفضل 5 هواتف ذكية منخفضة التكلفة 3

 

أحد الهواتف الذكية منخفضة التكلفة التي تقدّمها شركة Meizu، فالهاتف الذكي الذي يحمل في اسمه الكثير من السحر مزوّد بشاشة 5 إنشات توفّر دقّة 720×1280 بيكسل، كما أنّه مدعوم بمعالج رباعي النوى و 1 غيغابايت كذاكرة توصيل عشوائية و8 غيغابايت أخرى كذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة باستخدام بطاقات microSD.

 

إضافة إلى ذلك فإنّ الهاتف الذكي الداعم لتقنية الجيل الرابع، مزوّد بكاميراتين خلفية دقتها 8 ميغابيكسل وأخرى أمامية دقتها 5 ميغابيكسل وبطارية سعتها 2500 ميلي أمبير/ساعة. حسناً، فإنّ سعر هذا الجهاز يبلغ 112 دولار فقط.

 

Jiayu S3

 

أفضل 5 هواتف ذكية منخفضة التكلفة 4

 

بالمقارنة مع بقيّة الشركات الصينية فإن جيايو تعتبر من الشركات الصغيرة المصنّعة للهواتف الذكية، لكنّها أنتجت عدد من الهواتف الذكية التي استطاعت المنافسة أبرزها هو Jiayu S3 المزّود بشاشة 5.5 إنشات توفّر دقة عرض 1080×1920 بيكسل بالإضافة إلى معالج ثماني النوى بمعيارية 64 بت بالإضافة إلى ما لايقل عن 2 غيغابايت كذاكرة عشوائية و16 غيغابايت كذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة باستخدام بطاقات microSD.

 

ويتميّز الهاتف الذكي ذو الـ 145 دولار بكاميرا خلفية دقتها 13 ميغابيكسل مدعومة بعدسة IMX214 من سوني، بالإضافة إلى كاميرا مناسبة جداً لصور السيلفي وبدقة 5 ميغابيكسل، وكل هذا بالإضافة إلى بطارية سعتها 3000 ميلي أمبير/ساعة.

 

Lenovo K3 Note

 

أفضل 5 هواتف ذكية منخفضة التكلفة 5

 

أغلى هاتف ذكي ضمن قائمتنا هذه ولا يزيد سعره عن 145 دولار، يتميّز أنّه كبير الحجم مزوّد بشاشة 5.5 إنشات توفّر دقة عرض 1080×1920 بيكسل، كما أنّه مدعوم بمعالج ثماني النوى 64 بت و ذاكرة عشوائية سعتها 2 غيغابايت بالإضافة إلى 16 غيغابايت كذاكرة تخزين داخلية.

 

وقد عملت لينوفو على تزويد هاتفها الذكي هذا بكاميراتين خلفية دقتها 13 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، ويعمل بدعم من بطارية سعتها 3000 ميلي أمبير/ساعة.

 

 

بالإضافة إلى الأجهزة السابقة فبإمكانك الحصول على عدد كبير من الأجهزة الذكية مقابل ميزانية لا تزيد عن 200 دولار أمريكي، لكن الجانب السلبي في معظم تلك الهواتف الذكية غير متوافر إلّا في السوق الصينية.

قد يعجبك ايضا