أكبر طائرة في العالم تحقق أعلى سرعة سير على الأرض

رغم أن شركة Stratolaunch لم تحقق توقعاتها التي وضعتها في عام 2016 إلا أنها كانت ولا تزال تضع طائرتها تحت مجموعة من الاختبارات خلال العام الماضي.

 

فخلال الاختبارات الأخيرة تمكنت الطائرة التي تزن 500000 باوند وتملك مدى جناحين بمقدار 385 قدماً من الوصول إلى سرعة سير بلغت 46 ميل في الثانية، ويعد هذا تطوراً كبيراً بالمقارنة مع سرعة 28 ميل في الثانية التي حققتها خلال الاختبارات الأولى التي أجرتها الشركة في شهر كانون الأول/ديسمبر.

 

ووفقاً لرئيس الشركة “بول الين” فإن فريق العمل أكد أنه يستطيع التحكم بالطائرة وإيقافها وهو ما يعد نجاحاً آخر نظراً لأن هدف الاختبارات الأساسي كان من أجل التأكد بأن أجهزة التحكم في الطائرة تستطيع التحكم بأكبر طائرة في العالم، ولم تكشف الشركة بعد عما إذا كانت هناك حاجة لإجراء اختبارات أخرى قبل موعد إطلاقها المنتظر في عام 2020 وما إذا كانت سرعة سيرها على الأرض البالغة 46 ميلاً في الساعة ستعني أننا سنراها تطير قريباً.

 

لكننا نأمل أنه عندما يتم الانتهاء من تطويرها وإنهاء جميع الاختبارات ستكون طائرة الشركة طريقة رخيصة الثمن لنقل أقمار صناعية إلى المدار الأرضي المنخفض، وستتمكن الطائرة من فعل ذلك من خلال ربط الحمولة وعربة الإطلاق إليها ومن ثم تطير إلى طبقة الستراتوسفير قبل أن تطلق سراح عربة الإطلاق وتسير وحيدة في الفضاء.

 

قد يعجبك ايضا