أكثر أسهم تقنية نموا وزخما

بينما تطرقنا في مقال آخر لأفضل 5 أسهم تقنية قيمةً في هذه الآونة من الناحية الحسابية، نتحدث هنا عن أهم أسهم شركات التكنولوجيا نموّاً وزخماً في المبيعات والأرباح وفقًا لنموذج نمو عُمل بالتعاون بين شركة Investopedia و منصة أبحاث الإستثمار (Ycharts). تم اعتماد مبدأ النموذج على أساس 50% تُوزن لنسبة نمو مبيعات الشركة في آخر ربع و 50% تُوزَن على نسبة نمو أرباح الشركة.

 

تعتبر كل من المبيعات والأرباح من العوامل الحاسمة في نجاح الشركات. لذلك، فإن تصنيف الشركات وفقًا لمقياس نمو واحد فقط يجعل الترتيب عرضة للشذوذ المحاسبي لربعٍ تشغيليًّ معيّن (مثل التغييرات في قانون الضرائب أو تكاليف إعادة الهيكلة) التي قد تجعل أحد الأرقام أو الآخر غير ممثلاً صحيحاً للأعمال بشكل عام ولذلك تم اعتماد معياري المبيعات والأرباح لربعين متتاليين أحدهما سابق والأخر لاحق. 

 

تجدر الإشارة أنه تمّ استبعاد الشركات التي تحقق أرباحًا ربع سنوية أو نمو في الإيرادات يزيد عن 2500% على أنها قيم متطرفة أو ما يسمى بال Outliers ولا يسهل تكرارها.

 

اسهم تكنولوجية استثمار

 

بينما نعتبر أن أفضل نظرة على شراء الأسهم هي النظرة للأساسيات Fundamental Analysis and valuation، لا تقل النظرة إلى نمو الأرباح والمبيعات Sales & Earnings Growth Analysis عنها أهمية لما للمبيعات من معالم مهمة على مستقبل الشركات خاصة إذا كانت المبيعات من العمليّات الرئيسية للشركة وليست من عمليات ذا طبيعة غير متكررة أو خارجية لا تُنبّئ بالإستمرارية. أمّا بالنسبة لتحليل الزخم Momentum Analysis فقد يترك الموضوع لاختلاف الآراء والتوجهات للناظرين.

 

أكثر الأسهم التقنية زخماً في صيف 2022

 

استثمار الزخم هو استراتيجية استثمار قائمة على عوامل تتضمن الاستثمار في سهم ارتفع سعره بشكل أسرع من السوق ككل. يعتقد مستثمرو الزخم أن الأسهم التي تفوقت على السوق ستستمر في كثير من الأحيان في القيام بذلك لأن العوامل التي تسببت في تفوقها في الأداء لن تختفي فجأة.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن المستثمرين الآخرين الذين يسعون للاستفادة من الأداء المتفوق للسهم، غالبًا ما يشترون السهم، مما يزيد من سعره أكثر ويدفع السهم إلى الأعلى. هذه هي الأسهم التقنية التي حققت أعلى إجمالي عائد خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

 

أسهم تكنولوجية للاستثمار

 

تنويه هام: 

 

التعليقات والآراء والتحليلات الواردة هنا هي لأغراض إعلامية فقط ولا ينبغي اعتبارها نصيحة أو توصيات استثمارية فردية للاستثمار في أي ورقة مالية أو اعتماد أي استراتيجية استثمار. على الرغم من أننا نعتقد أن المعلومات المقدمة هنا موثوقة، إلا أننا لا نضمن دقتها أو اكتمالها. قد لا تكون الآراء والاستراتيجيات الموضحة في المحتوى الخاص بنا مناسبة لجميع المستثمرين. نظرًا لأن ظروف السوق والظروف الاقتصادية عرضة للتغيير السريع، يتم تقديم جميع التعليقات والآراء والتحليلات الواردة في المحتوى الخاص بنا اعتبارًا من تاريخ النشر وقد تتغير دون إشعار. لا يُقصد من المادة أن تكون بمثابة تحليل كامل لكل حقيقة جوهرية تتعلق بأي بلد أو منطقة أو سوق أو صناعة أو استثمار أو استراتيجية ما.