أكثر الهواتف الذكية مبيعًا على الإطلاق

هناك مئات الخيارات من الهواتف الذكية هذه الأيام، تختلف فيما بينها في التطور والفعالية والتكلفة والأداء ويحتيو كل منها على قائمة متزايدة من المزيات، ويشتري المزيد من الناس هواتف ذكية أكثر من أي وقت مضى ولكن العصور على الهاتف الأنسب لك اليوم قد يكون من الأمور الصعبة للغاية.

 

نعلم شعبية الكثير من الهواتف لكن هناك مفاجآت في هذه القائمة، إذ بيعت هذه الهواتف فقط خلال العقد الأخير بأعداد كبيرة للغاية، إليك قائمة أكثر الهواتف الذكية مبيعًا حول العالم.

 

هاتفي جالكسي اس 3 وأيفون 5 (70 مليون وحدة مبيعة)

 

أكثر الهواتف الذكية مبيعًا - الخامس

 

سجل كلًا من هاتفي سامسونج جالكسي اس 3 وأيفون 5 ما يقارب من 70 مليون وحدة مبيعة على مدار وجودهم بالأسواق، ومن المثير أن كلى الهاتفين قد بُنيا على قوة دفع الهواتف السابقة لها ذات الشعبية العالية وهي هواتف سامسونج اس 2 وأيفون  4 اس واللذان صدرا في 2012 وشهدت هذه المرحلة نموًا سريعًا في السوق.

 

عززت جهود سامسونج الرائدة في 2012 ظهور الشركة داخل أسواق الهواتف الذكية، وكانت الشركة من أوائل الشركات التي اعتمدت على نظام أندرويد، وكان هاتف أيفون 5 هو آخر الإصدارات بالشكل الشعبي الواضح مع عرض أكبر بقليل حوالي  4 بوصات وهو العامل المساعد كثيرًا في المبيعات.

 

هاتفي أيفون 7  وأيفون 7 بلس (87 مليون وحدة مبيعة)

 

أكثر الهواتف الذكية مبيعًا - الرابع

 

إذا كنت معدًا لقائمة تتضمن أكثر الهواتف مبيعًا حول العالم فلابد أن يكون لشركة أبل نصيبًا في هذه المبيعات، فهواتف أيفون 7  تحتل المرتبة الرابعة في قائمتنا وذلك بسبب هذه النسخة المختلفة عن السابقة لها، وقد تعتبرهم هاتفين ولكنهما نفس السلسلة ونفس الإصدار مع اختلاف بعض المواصفات. كانت الهواتف مقاومة للماء ولديها خيارت تخزينية أكبر وبطارية أكبر لترقية هاتف أيفون الأسبق لهذا الإصدار.

 

هاتف جالكسي اس 4 (80 مليون وحدة مبيعة)

 

أكثر الهواتف الذكية مبيعًا - الثالث

 

لا يزال هاتف سامسونج جالكسي اس 4 هدفاً تُريد الشركة تحقيق أقصى مداه، على الرغم من وجود الهواتف المحمولة الأكثر تطورًا لازال هذا الهاتف رائدًا، فقد تمكنت سامسونج من الاستفادة من نجاح هاتف جالكسي اس 3 لتسريع نفسها وصولًا إلى القمة.

 

برز الهاتف جالكسي اس جزئيًا بشكل متزايد مع وجود الكثير من المميزات مثل تتبع العين ومعرفة التفاصل من خلال الضغط المستمر وتمكنت شركة سامسونج من تحقيق النجاح في المبيعات بشكل رائع مقارنة بمنافسيها من مصنعي هواتف أندرويد.

 

هاتف نوكيا 5230 (150 مليون وحدة مبيعة)

 

أكثر الهواتف الذكية مبيعًا - الثاني

 

يعد هذا الهاتف أكثر الهواتف إثارة للدهشة في هذه القائمة والذي يحتل المركز الثاني في هذه القائمة وهو من الهواتف ذات الميزانيات المنخفضة قليلًا ولم يؤكد تصوره على أنه هاتف ذكي بالمعنى الحديث فلم يُدعم اتصال الواي فاي حتى بالرغم من تحقيقه نسبة مبيعات رائعة.

 

صدر هاتف نوكيا 5230 في عام 2009 وكان يعمل بنظام نوكيا القديم سيمبيان وليس بنظام ويندوز أو أندرويد، لم يكن هناك مواصفات غريبة بالهعاتف فقد كانت شاشته حوالي 3.2 بوصة وكاميرا خلفية 2 ميجابكسل و70 ميجا بايت من المساحة التخزينية القابلة للاستخدام وأكثر ما سبب في انتشاره حول العالم سعره المنخفض.

 

هاتف أيفون 6 وأيفون 6 بلس (220 مليون وحدة مبيعة)

 

أكثر الهواتف الذكية مبيعًا - الأول

 

إذا كان هاتف جالكسي اس 4 بطل شركة سامسونج في المبيعات، فإن سلسلة هواتف أيفون 6 قد شحنت ما يقرب من ضعف عدد هواتف أيفون السابقة لهذه النسخة.، لذا قد نعتبر هاتف أيفون 6 و6 بلس هي الأكثر نجاحًا على الإطلاق.

 

قد يرجع الفضل في نجاح هاتف أيفون بلس هذه المرة هو بداية الشركة تطوير هواتف ذكية بشاشات كبيرة والتي أقرب ما تكون لفابلت بمقاس شاشة 5.5 بوصة لكن الهاتف أعطى جماهي أبل شكل جديد وتحديث آخر لهواتفهم.

 

لماذا لا توجد أجهزة حديثة؟

 

يرجع ذلك إلى زيادة المنافسة بين الهواتف الذكية الحديثة تحديدُا في الفترة الأخيرة وكذلك ظهور الشركات الجديدة بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية وصعود شركات أخرى مثل هواوي وأوبو، وهذه الأسباب أدت إلى صعف في المنافسة وصعوبة في تحقيق أعلى عدد من المبيعات.