أكثر 10 لاعبين تحقيقًا للأرباح في 2019 – أكثر من 120 مليون دولار

في هذا العالم الجديد حيث بدأت الرياضات الإلكترونية في الاشتهار حول العالم، لم يعد الفوز بالألعاب هو كل شيء، بل يمكن أيضًا تحقيق ملايين الدولارات من ممارسة الألعاب فقط، وأبسط مثال على ذلك هو “نينجا” الذي جنى حوالي 17 مليون دولار في العام الماضي ليحجز لنفسه مكانًا ضمن أكثر 10 لاعبين تحقيقًا للأرباح في 2019، ولكنّه لم يُحقق هذه الأموال من الفوز بالمسابقات – حقق أقل من 100 ألف دولار من أموال المنافسات – ولم يتأهل حتى إلى كأس عالم فورت نايت التي فاز بها مراهق عمره 16 عام وحصل على ثلاثة ملايين دولار.

 

قد تستغرب الآن كيف حصل نينجا على هذه الأموال الطائلة وهو لا يرقى للمنافسات النهائية، لكن هذا يعود إلى أنّ أكثر اللاعبين جنيًا للأرباح حول العالم ليسوا بالضرورة أفضلهم، بل أشهرهم، ولديهم قاعدة كبيرة من المتابعين على مختلف المنصات تدفع الشركات لدفع الملايين على هيئة عقود الرعاية والإعلانات.

 

فلاعب فورت نايت الشهير “نينجا” مثلًا حصل على مبلغ كبير من مايكروسوفت كي ينتقل إلى منصتها للبث المباشر Mixer بدلًا من تويتش، ويمتلك بالفعل أكثر من 2.8 مليون متابع على المنصة الجديدة، ويشير تقرير من فوربس إلى أنّ مايكروسوفت تخطط لإنفاق ما يصل إلى 30 مليون دولار على مدار السنوات الثلاث القادمة لجذب المزيد من مشاهير تويتش إلى منصتها.

 

وبالإضافة إلى منصة مايكروسوفت، لدى نينجا حوالي 22.7 مليون مشترك على قناة يوتيوب، و14.9 مليون متابع على انستجرام. وعندما ننظر للصورة الأكبر نجد أن مجموع المُتابعين للاعبين الأكثر تحقيقًا للأرباح يتجاوز 270 مليون على مختلف المنصات، وحصلوا بفضلهم على قرابة 121 مليون دولار من أموال الرعاية والإعلانات في العام الماضي.

 

مشاهير الألعاب والأضواء

 

الأمر لا يتوقف عند الألعاب فحسب، فـ Ninja الذي كان لاعبًا محترفًا منذ بدأ مع Halo 3 في عام 2009 حصل على عقد رعاية مع شركة ريد بول لمشروبات الطاقة كي يظهر على قنواته المختلفة وهو يشربها، ولديه شراكة مع أديداس لإنتاج أول سنيكر باسمه، وفي العام الماضي ظهر في أشهر برامج التلفزيون الأمريكية، مثل The Tonight Show مع جيمي فالون، وThe Daily Show مع تريفور نواه.

 

أكثر 10 لاعبين تحقيقًا للأرباح في 2019 1

 

لكن نينجا هو فرد واحد فقط ضمن المئات – وربما الآلاف – من مشاهير الألعاب والبث المباشر الذين أصبح يُطلق عليهم اليوم “المؤثرين” والذين تدفع لهم الشركات مليارات الدولارات سنويًا للترويج لمنتجاتها بين جمهورهم، وحسب دراسة من eMarketer فإنّ مُعدّل الإنفاق على إعلانات الألعاب فقط وصل إلى 3.3 مليار دولار في 2019.

 

مايكروسوفت تجذب نينجا وشراود وآخرين

 

بعد ثلاثة أشهر فقط من انضمام نينجا إلى منصة Mixer من مايكروسوفت، تبعه أيضًا Shroud المعروف بين جمهور لعبة CS GO كأحد أفضل اللاعبين المحترفين لها، قبل أن يتقاعد في عام 2018 عند عمر 23 عام (رقم 5 في القائمة بإجمالي أرباح 12.5 مليون دولار).

 

وكذلك المُثير للجدل PewDiePie الذي تجاوز المائة مليون مشترك على قناة يوتيوب، ويحصل حاليًا على قرابة 15 مليون دولار سنويًا، رغم أنّه خسر الكثير من عقود الرعاية بسبب تعليقاته التي يراها البعض أحيانًا عنصرية، لكن متابعيه ساندوه ليستمر في كونه الشخص الأكثر متابعة على يوتيوب.

 

ويتوقع موقع فوربس أن يحصل شراود على حوالي 20 مليون دولار من مايكروسوفت على مدار السنوات الثلاثة القادمة، رغم أن عدد متابعيه البالغ 7 مليون على تويتش تُرجم إلى أقل من مليون متابع على Mixer.

 

والآن وقد وصلتك الصورة كاملة عن عالم مشاهير الألعاب، دعنا ندخل إلى قائمة أفضل اللاعبين تحقيقًا للأرباح في العام الماضي مع تفصيل كل لاعب على حده.

 

أفضل 10 لاعبين تحقيقًا للأرباح في 2019

 

نينجا (تايلر بيلفنز)

1 نينجا (تايلر بيلفنز)

الأرباح: 17 مليون دولار

رأينا نينجا في كل مكان تقريبًا في العام الماضي، ما بين رعاية ريد بول داخل المتاجر، إلى المشاركة في إعلانات كرة القدم الأمريكية، ورغم انخفاض عدد مشاهديه إلّا أنّ تأثيره لم ينخفض، وحصل على عقود مع شركات أديداس وPSD للملابس، ولديه عقد حصري مع مايكروسوفت، وحتى شركة Epic Games المطورة للعبة فورت نايت أصدرت مؤخرًا شخصية خاصة به.

 

PewDiePie (فيلكس كيلبرج)

2 PewDiePie (فيلكس كيلبرج)

الأرباح: 15 مليون دولار

أعلن فيلكس أنّه سيأخذ إجازة من موقع يوتيوب بعد عام من إثارة الجدل، وبعدما تعهد في سبتمبر الماضي بمبلغ 50 ألف دولار لرابطة مكافحة التشهير كي يتجاوز تعليقاته المعادية للسامية، إلّا أنّه ألغى هذا التبرع فجأة بعد احتجاج من معجبيه.

 

ولا يزال فيلكس واحدًا من أشهر الشخصيات على يوتيوب مع عدد مشاهدات وصل إلى 4.5 مليار مشاهدة في عام 2019.

 

بريستون (بريستون أرسيمنت)

3 بريستون (بريستون أرسيمنت)

الأرباح: 14 مليون دولار

يُعد بريستون أحد أشهر لاعبي ماين كرافت، ويحصل على هذا المبلغ الهائل من الأموال سنويًا بفضل استضافته نُسخ مخصصة من ماين كرافت مع إمكانية الشراء.

 

Markiplier (مارك فيشباك)

4 Markiplier (مارك فيشباك)

الأرباح: 14 مليون دولار

استطاع مارك بناء قاعدة متابعين كبيرة بفضل تعليقاته وردود أفعاله الطريفة على ألعاب الرعب مثل Amnesia: The Dark Descent، وأصدر مؤخرًا فيلم خاص به على Youtube Original.

 

شراود (مايكل كريزيسك)

5 شراود (مايكل كريزيسك)

الأرباح: 12.5 مليون دولار

عدم ارتباطه بلعبة واحدة فقط جعل شراود أحد اللاعبين المفضلين لدى ناشري الألعاب الرئيسيين مثل EA، ويوبي سوفت، وأكتفيجن بليزارد، كما يملك أيضًا خط إنتاج ملابس بواسطة شركة Jinx.

 

DanTDM (دانيل ميدلتون)

6 DanTDM (دانيل ميدلتون)

الأرباح: 12 مليون دولار

حقق دانيل ضجة كبيرة حول العالم بفضل مقاطع فيديو ماين كرافت الشهيرة والتي جمعت له أكثر من 22.4 مليون مشترك، وفي عام 2019 ذهب في جولة لتجربة فيلم تفاعلي يُسمى The Contest.

 

Vanoss Gaming (إيفان فونج)

7 Vanoss Gaming (إيفان فونج)

الأرباح: 11.5 مليون دولار

اجتذبت طريقة لعب إيفان الكوميدية 24.9 مليون مشترك وحصلت على 1.6 مليار مشاهدة على يوتيوب في العام الماضي.

 

وقد اشتهر منذ بعض الوقت كصياد للوحوش في Paranormal Action Squad، وهي سلسلة رسوم متحركة مميزة صدرت في عام 2016 على نفس المنصة.

 

Jacksepticeye (شون ماكلولين)

8 Jacksepticeye (شون ماكلولين)

الأرباح: 11 مليون دولار

مع عدد مشتركين يصل إلى 23.2 مليون مشترك، يُعد شون أشهر مستخدمي يوتيوب في آيرلندا، وتحتوي قناته على مجموعة متنوعة من مقاطع فيديو الألعاب، وفي أواخر عام 2018، بدأ شركة ملابس مع زميله في الألعاب مارك فينشباك.

 

TimTheTatman (تيموثي بيتار)

9 TimTheTatman (تيموثي بيتار)

الأرباح: 8 مليون دولار

شخصيته الكوميدية المحبوبة جعلته مفضلًا بالنسبة للشركات، وفي نهاية العام الماضي وقّع عقد شراكة حصري مع تويتش.

 

Nickmercs (نيك كولتشيف)

10 Nickmercs (نيك كولتشيف)

الأرباح: 6 مليون دولار

صنع نيك اسمًا لنفسه عن طريق لعب فورت نايت بيد تحكّم، وهو الأمر الذي يصعب كثيرًا مقارنةً باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح، وحصل مؤخرًا على عقد شراكة حصري مع تويتش لعامين مقابل 2 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا