ألعاب الفيديو تصبح رياضة شرعية في المدارس الثانوية ومهنة رسمية كذلك

 

يعد مجال التنافس في ألعاب الفيديو والمعروف أيضًا باسم esports من الممارسات الرياضية الرسمية حاليًا في ثمان ولايات أمريكية.

 

بدأ الأمر مع كونيكتيكت وجورجيا وكنتاكي وماساتشوستس ورود آيلاند في خريف عام 2018، وبعد بضعة أشهر، أكد الاتحاد الوطني لرابطات مدارس الثانوية الحكومية أن مدارس ألاباما وميسيسبي وتكساس تشارتر قد انضمت إلى هذا المزيج.

 

دُعيت شبكة سي إن إن الإخبارية لمتابعة أحداث مسابقة بين مدرستين من المرحلة الثانوية في جورجيا وكذلك في أتلانتا -التي تعتبر من أحدث ميادين الرياضة الإلكترونية الجديدة- وقد افتتح المكان في فبراير كجزء من مركز الأنشطة STEM Johnson.

 

اقرأ أيضًا >> افضل العاب سيارات على اندرويد

 

من المتوقع أن يولد سوق الرياضات العالمية أكثر من مليار دولار في عام 2019، وفقًا لشركة الأبحاث نيو زو، ويقدر أيضًا أن جمهور المسابقات الإلكترونية سيصل إلى 454 مليون هذا العام.

 

خلال أحادث المسابقة، واجه فريقان من الطلاب عدد كل منهما ستة طلاب في لعبة تُدعى Smite وهي واحدة من الألعاب الرياضية الثلاث التي أقرتها المدرسة الثانوية، وتنافس فيها مع بعضهم البعض كآلهة وشخصيات أسطورية.

 

كان هدف المسابقة هو تسوية المجال وإتاحة الفرصة لأي شخص في المنافسة، ويستمر الموسم في هذه المباريات حتى نهاية أبريل، وستبدأ التصفيات والنهائيات في مايو المقبل.

 

اقرأ أيضًا >> افضل العاب بلايستيشن 4 إذا أردت شراء جهازًا جديدًا

 

خط مهني جديد يلوح في الأفق

 

إن أخبرت أحدهم أن لعب مثل هذه الألعاب أصبحت لقمة عيش الكثيرين فقد يستهزء بك، لكن في الحقيقة يقوم بعض اللاعبين بدعم أسر بأكملها من هذا المجال، ويعتبرها الطلاب هدفًا وظيفيًا ملموسًا، ويمكن للاعبين المحترفين كسب مئات الآلاف من الدولارات سنويًا، والتنافس على جوائز بالملايين.

 

تقدم جامعات مثل نيويورك وكاليفورنيا كذلك منحًا دراسية لمحترفي ألعاب الفيديو، ويشبه تمامًا المسار المهني للرياضات التقليدية الرياضية.

قد يعجبك ايضا