جوجل تُحضّر الكثير من الألعاب المجانية على ستاديا لإطلاقها في يونيو

لا تزال جوجل تحاول جذب المزيد من المشتركين إلى خدمة بث الألعاب الخاصة بها «ستاديا» عبر العروض المجانية، وكشفت مؤخرًا عن طرح 6 ألعاب مجانية على ستاديا برو تصل للمشتركين في شهر يونيو المقبل، أي ضعف ما يحصل عليه المشتركون عادةً من ألعاب مجانية على المنصة.

 

تشمل الألعاب المجانية على ستاديا بعض العناوين الشهيرة مثل The Elder Scrolls Online (قادمة بتاريخ 16 يونيو) ولعبة الألغاز التي تستند إلى الوقت Superhot، ولعبة Panzer Dragon Remake، ولعبة Get Packed، ولعبة Little Nightmares، وأخيرًا لعبة Power Rangers: Battle for the Grid.

 

وتأتي هذه الإضافة من الألعاب المجانية بعد أيام من إعلان جوجل عن دعم دقة 1440 بكسل على ستاديا عندما يستخدم اللاعب متصفح كروم في تشغيل الخدمة.

 

شخصيًا، لا أعتقد أن إتاحة المزيد من الألعاب المجانية على منصة ستاديا قد يساعد جوجل كثيرًا في جذب المزيد من المشتركين إن لم يكونوا متقنعين بالخدمة فعلًا، أضف إلى ذلك أنّ ستاديا ليست متاحة لجميع دول العالم، ففي مصر مثلًا – حيث أتواجد حاليًا – اضطررت إلى استخدام خدمة في بي إن للوصول إلى موقع ستاديا، وهو الأمر الذي لن يكون فعالا عند تشغيل الألعاب على ستاديا.

 

أضف إلى ذلك أن خدمة جوجل ستاديا بحاجة إلى سرعات إنترنت عالية كي تعمل الألعاب على دقة 1080 بكسل عند 60 إطارًا في الثانية بدون مشاكل، وهو الأمر الذي لا يمكن توفيره في جميع المناطق الجغرافية حول العالم، حيث توصي منصة ستاديا بوجود اتصال إنترنت بسرعة 25 ميجابت في الثانية على اتصال إنترنت مستقر.

 

أمّا إذا كنت ترغب في تشغيل ألعاب ستاديا عند دقة 4K ومعدل 60 إطارًا في الثانية، ففي هذه الحالة يجب أن تبلغ سرعة الإنترنت إلى 35 ميجابت في الثانية.

ألعاب مجانية على ستاديا برو

ألعاب مجانية على ستاديا برو

 

بطرحها هذه الألعاب المجانية تنضم جوجل بذلك إلى قائمة الشركات التي وفّرت العديد من ألعابها المدفوعة بشكل مجاني للمستخدمين، مثل Epic Games التي طرحت حتى الآن بعض الألعاب الشهيرة مجانًا، مثل لعبة GTA V، ولعبة Just Cause 4، ولعبة Civilization VI، ومؤخرًا أصبحت Borderlands 2 هي الأخرى متاحة مجانًا.

قد يعجبك ايضا