4 ألعاب مجانية جديدة تقدمها Sega بمناسبة الذكرى 60 لتأسيسها

مع أن اسمها لم يعد يذكر على نطاق واسع اليوم، وحتى أن الكثير من محبي الألعاب قد لا يدركون وجودها أصلاً، فقد كانت شركة Sega واحدة من رواد صناعة ألعاب الفيديو في الماضي. فقد كانت من أول الشركات التي تزدهر في مجال أجهزة الألعاب العامة (Arcade) كما حققت نجاحاً واسعاً في مجال أجهزة الألعاب المنزلية لفترة من الزمن، قبل أن تنهار مبيعاتها وتخرج من مجال العتاد بشكل كامل للتركيز على تطوير الألعاب فقط.

 

في هذه الفترة تكمل شركة Sega عيد ميلادها الستين، لتكون من أقدم شركات الألعاب التي لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا. وبمناسبة هذه الذكرة الهامة للشركة سيتم تقديم 4 ألعاب مجانية ولوقت محدود جداً لمستخدمي الحواسيب عبر متجر Steam. حيث ستكون كل من هذه الألعاب متاحة لوقت قصير فقط، ومن يقوم بتحميلها خلال الفترة المتاحة سيتمكن من الاحتفاظ بها للأبد.

 

بالطبع فجميع الألعاب المطروحة مجاناً هي ألعاب قديمة وبعضها يأتي من مشاريع غير منتهية ولم يتم إطلاقها في السابق أصلاً. لكن بالنسبة لمحبي التجربة وبالأخص الألعاب الكلاسيكية قد يكون من المثير للاهتمام النظر إلى تشكيلة ألعاب Sega المجانية والتي ستتضمن:

 

لعبة Streets of Kamurocho

 

وقت الإتاحة: من 17 حتى 19 أكتوبر الجاري.

 

 

تبدو هذه اللعبة مشابهة لألعاب مطلع التسعينيات القتالية، إذ تمتلك نفس الطابع والشكل التصميمي، كما أن نمط لعبها معتاد للغاية: شخصية ثنائية الأبعاد (أو شخصيتان في وضع اللعب المشترك) تقوم بقتال أمواج متتالية من الأشرار عبر شوارع مدينة مع التقدم في المراحل. اللعبة تبدو قديمة بطبيعة الحال لكن الفيديو الترويجي لها يظهر أنها ستكون ممتازة لمحبي هذا النوع من الألعاب والذي لا يزال يمتلك شعبية واسعة حتى اليوم.

 

اقرأ أيضاً: أيهما أفضل للألعاب الحواسيب أم أجهزة الألعاب المختصة بالأمر؟

 

لعبة Golden Axed

 

وقت الإتاحة: يوم 18 أكتوبر فقط.

 

 

في الأصل تأتي هذه اللعبة الجديدة من بقايا لعبة ملغاة قبل أكثر من عقد من الزمن باسم Golden Axe: Reborn. حيث تم إلغاء اللعبة الأصلية بعد البدء بتطويرها ولم يتبقى منها سوى مرحلة وحيدة كانت تلعب دور “إثبات للمبدأ” لكون اللعبة قابلة للعب. والآن بعد سنوات عديدة من إلغاء اللعبة الأصلية سيتم تقديم هذه المرحلة الوحيدة للعابين مجاناً.

 

بسبب كونها مبنية من لعبة لم ينتهي تطويرها أصلاً، فاللعبة مليئة بالأخطاء والمشاكل والأشياء غير المتوقعة، وقد لا تكون تجربة جيدة بالضرورة لأنها لم تمر بجميع مراحل تطوير الألعاب المعتادة. وربما بسبب هذه المشاكل الواضحة التي تعاني منها اللعبة ستكون متاحة للتحميل ليوم واحد فقط على عكس بقية الألعاب المطلقة للاحتفال بعيد ميلاد Sega.

 

لعبة Armor of Heroes

 

وقت الإتاحة: منذ الآن حتى 19 أكتوبر.

 

 

تبدو هذه اللعبة كإعادة صنع لألعاب الدبابات الكلاسيكية من زمن طويل مضى، فهي تأتي مع منظور علوي لمعارك دبابات مسلية للغاية مع 9 أنماط لعب مختلفة و4 خرائط متوفرة للتجربة مما يجعلها متنوعة كفاية لتكون مسلية للتجربة لمحبي هذا النمط من الألعاب وبالأخص من يشعرون بالحنين إلى الشكل التقليدي القديم لألعاب الدبابات التي تركز على المنظور العلوي بدلاً من الواقعية التي تركز عليها الألعاب الجديدة.

 

لعبة Endless Zone

 

وقت الإتاحة: منذ اليوم حتى 19 أكتوبر.

 

 

تبدو هذه اللعبة كإعادة تصميم حديثة لألعاب قتال الفضاء من الأجيال القديمة للألعاب. فهي تمتلك نفس النمط المجرب والمحبوب مع سفينة فضاء يقودها اللاعب ويستطيع تحريكها ضمن الشاشة مع إطلاق النار على العديد من الأنواع المختلفة للأعداء بشكل مشابه لما كان منتشراً في ألعاب Arcade والأجيال المبكرة لأجهزة الألعاب، لكن هذه المرة فالرسوميات ثلاثية الأبعاد وأكثر إثارة للأعجاب مع الحفاظ على الأساس المحبوب لهذا النمط من الألعاب.

 

اقرأ أيضاً: ما هو تنعيم الحواف المستخدم في الألعاب؟ كيف يعمل ولماذا هو مهم للغاية؟

 

خيار إضافي: لعبة Nights Into Dreams

 

وقت الإتاحة: منذ الآن وطوال شهرين تاليين بشكل مشروط.

 

 

على عكس بقية ألعاب القائمة فالحصول على لعبة Nights into Dreams ليس بسهولة الاتجاه إلى صفحة اللعبة على Steam وشرائها فقط، فهي لا تزال غير مجانية حالياً بل تكلف 8 دولارات للشراء. لكن يمكن الحصول على اللعبة مجاناً بالاتجاه إلى الصفحة الرسمية للذكرى 60 لشركة Sega ومن هناك ربط حساب Steam الخاص بك لتصبح اللعبة مجانية.

 

من حيث المبدأ تعد اللعبة من نوع المغامرات وقد صدرت أصلاً للمرة الأولى عام 1996 ويظهر ذلك بوضوح على تصميم ودقة اللعبة وجودة رسومياتها. لكن وبالحكم على مراجعات اللعبة على Steam تبدو ممتعة للغاية مع كون النسبة العظمى من المراجعات إيجابية للغاية.

قد يعجبك ايضا