مايكروسوفت تختبر بث ألعاب Xbox Game Pass بدقة 1080p

إن سألتني عن مُستقبل الألعاب القادم، سأخبرك أنّه يتجه للبث عبر الإنترنت بدون شك، ومع ارتفاع سرعات الاتصالات وتقليل وقت الوصول (latency) يمكن أن تُصبح تجربة اللعب بدون جهاز – سواء كمبيوتر أو منصة منزلية – جيدة للغاية. وحتى الآن هناك عدد محدود من خدمات بث الألعاب التي توفّر دقة عالية، فتجد ألعاب Xbox Game Pass مثلًا بدقة 720p، وهي دقة مقبولة عند تشغيل الألعاب على الجوال، لكنّها ليست كذلك على الكمبيوتر الذي يحتاج دقة 1080pعلى الأقل لتُصبح تجربة اللعب متوسطة.

 

ويبدو أن مايكروسوفت أدركت ذلك، حيث كشفت تقارير من عدّة مواقع تقنية أن عملاق البرمجيات الأميركي يختبر بث ألعاب Xbox Game Pass بدقة 1080p.

 

وكشفت التقارير أيضًا عن إضافة دعم لطُرق إدخال جديدة مثل اللمس والجيروسكوب (الحركة)، مما يسهّل اللعب باستخدام الأجهزة اللوحية والجوالات بشكل أفضل من أي وقت سابق، حتى لو يكن لدى اللاعب يد تحكّم.

 

وتُشير المصادر إلى أن الاختبارات على الدقة الجديدة في خدمة مايكروسوفت لا تزال في أيامها الأولى، ولا نعرف متى ستتوفر بالضبط. ومن ناحية أخرى، يُشاع أن مايكروسوفت ستقيم حدث خاص بالألعاب في شهر مارس الجاري، لذا ربما تُعلن عن هذه المميزات الجديدة فيه، لكن ليس هناك ما يضمن ذلك.

 

قد تود أيضًا قراءة:

 

Xbox Game Pass بدقة 1080

 

في جميع الأحوال، يُعد دعم تشغيل الألعاب بدقة 1080p على خدمة بث مايكروسوفت أمرًا منطقيًا، حيث يلعب غالبية المستخدمين اليوم على شاشات كبيرة، سواء كانت أجهزة جوالة – مثل الأجهزة اللوحية – أو على الكمبيوتر. بل إن بعض اللاعبين يعتمدون على شاشات التلفاز أحيانًا في تشغيل الألعاب!

 

وتُعد خدمة Xbox Game Pass واحدة ضمن العديد من خدمات بث الألعاب عبر الإنترنت، وأشهرها Stadia من جوجل التي تتوفر في عدد كبير من البلدان حول العالم، وتشمل عدد كبير من الألعاب الشهيرة مثل The Elder Scrolls Online و Doom و Metro Exodus.