أمازون أليكسا سوف تعطيك نصائح طبية قريبًا

يبدو أنّ المساعد الصوتي أمازون أليكسا سوف تعطيك نصائح طبية قريبًا، على الأقل وفقًا للتقارير الأخيرة التي تفيد بأنّ خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة قامت بالتعاون مع أمازون لتقديم معلوماتها الصحية من خلال المساعد الشخصي أليكسا، وفقًا لصحيفة الغارديان.

 

كجزء من خطة خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة طويلة المدى لتوفير خدماتها رقميًا، سوف يتمكن المستخدمون قريبًا من طرح أسئلة على المساعد الشخصي أليكسا للسؤال عن المعلومات الطبية، مثل “كيف أعالج الصداع النصفي؟” أو “ما هي أعراض البرد؟” لتقوم أليكسا بعد ذلك بجلب المعلومات من موقع خدمة الصحة الوطنية مباشرة.

 

أليكسا سوف تعطيك نصائح طبية

 

تم إنشاء هذه الشراكة بين أمازون وخدمة الصحة الوطنية الإنجليزية NHS لمساعدة المرضى من كبار السن والمكفوفين الذين لا يستطيعون الدخول على الإنترنت من خلال الوسائل التقليدية بسهولة، وبالتالي يمكن أن تُقلل من الضغط على خدمات الصحة الوطنية والأطباء المحليين.

 

هناك أيضًا فائدة أخرى من هذا التعاون، وهو أن المعلومات التي ستأتي من موقع NHS ستكون موثوقة تمامًا لأنّها من جهة رسمية معترف بها من قِبَل الدولة، بدلًا من أن تبحث أليكسا على الإنترنت وتجلب معلومات عشوائية من محرك البحث جوجل غير معروف مصدرها، أو من مصدر غير موثوق.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ المساعد الصوتي الشخصي “أمازون أليكسا” أصبح يدخل في الكثير من الاستخدامات اليومية حاليًا، حيث يمكن استخدامها في تشغيل الموسيقى، أو التحكّم في أجهزة المنزل الذكية، أو غيرها من الاستخدامات.

 

مواضيع مشابهة

في الوقت نفسه، تواجه أمازون الكثير من الانتقادات بواسطة خبراء التقنية بسبب اكتشافهم أنّ أليكسا تقوم بتسجيل الكثير من المحتوى الصوتي الذي قد لا يرغب المستخدم في تسجيله، بل يصل الأمر حتى إلى وصول هذا المحتوى إلى موظفي أمازون الذين يستخدمونه في تحليل الخدمة.

 

اقرأ أيضًا: أمازون تحتفظ بنُسخ من سجلات أليكسا الصوتية إلى الأبد، فكيف نحذفها؟

 

حيث أشارت تقارير في بداية شهر يوليو الجاري إلى أنّ أمازون تقوم بتخزين سجلات أليكسا الصوتية، والنصوص الصادرة عن تفاعلات المستخدمين مع الخدمة، دون تحديد وقت لحذف هذه السجلات في المستقبل، وسيكون على العميل نفسه أن يحذف هذه السجلات وإلّا ستظل موجودة للأبد على خوادم أمازون.

 

اقرأ أيضًا: Amazon Alexa تعمل على أكثر من 60,000 جهاز منزلي ذكي

 

بالنسبة لخدمة الاستفسارات الطبية فهي متوفرة حاليًا في المملكة المتحدة باللغة الإنجليزية، وربما تبدأ الشركة في تطبيقها على نطاق أوسع لاحقًا.

شارك المحتوى |
close icon