أمازون تغير أيقونة تطبيقها لأنها تذكر المستخدمين بـ “هتلر”

طوال سنوات حافظت شركة أمازون على أيقونتها التقليدية القديمة: سلة بضائع فوقها اسم وشعار الشركة على خلفية بيضاء. لكن وبينما كانت الأيقونة معبرة وجيدة لوقت من الزمن دون شك، فهي بعيدة عن الموجة الحالية لتبسيط تصاميم الأيقونات لأبعد حد ممكن، وهو ما دفع الشركة إلى تبني أيقونة جديدة أبسط تعبر عن شكل الطرود التي ترسلها الشركة للمستخدمين عادة، لكن يبدو أن الأيقونة الجديدة لم تسر كما هو مخطط لها.

 

كانت الأيقونة مكونة من خلقية بلون بني (مشابه للون الكرتون الخاص بالطرود) وشعار الشركة الشهير الذي يمكن فهمه كسهم أو ابتسامة، وبالطبع يظهر طرف الشريط اللاصق المستخدم عادة في تغليف الطرود. وبينما تبدو الأيقونة سليمة تماماً وفكرة جيدة للوهلة الأولى، يبدو أن العديد من المستخدمين رأوا فيها جانباً آخر مزعجاً: وجه القائد النازي وأحد أشهر مجرمي الحرب في التاريخ: أدولف هتلر.

 

أمازون تغير أيقونة تطبيقها لأنها تذكر المستخدمين بـ "هتلر"

 

حيث رأى العديد من المستخدمين أن شكل اللاصق أعلى الأيقونة يبدو مشابهاً جداً لشارب القائد النازي الضيق الشهير، وبإضافته فوق الابتسامة التي هي شعار أمازون بات الشبه أعمق حتى. وبالطبع لم تكن أمازون سعيدة بهذه المقارنة بين أيقونة تطبيقها وشخصية مكروهة مثل هتلر، لذا سرعان ما قامت بتحويل الأيقونة إلى شكل جديد مع تعديل طفيف على اللاصق أعلاها ليصبح أقل شبهاً بشارب هتلر.

 

أمازون تغير أيقونة تطبيقها لأنها تذكر المستخدمين بـ "هتلر"

 

الطريف ربما هو أن الأيقونة الجديدة وعلى الرغم من تجنبها الشبه مع هتلر، فقد علق الكثيرون حول كونها مشابهة لشخصية Aang من المسلسل الكرتوني الشهير Avatar: The Last Airbender، لكن على الأقل فالتشابه هنا ليس سيئاً أو ضاراً بالعلامة التجارية لعملاقة التجارة الإلكترونية.