أمازون تريد التوسع نحو العالم الطبي عبر اختبارات أمراض منزلية

وفق تقارير جديدة، فشركة أمازون العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية تعمل على إطلاق منصة جديدة خاصة بها، لكن هذه المرة متخصصة بالمنتجات الطبية وبالأخص الاختبارات المنزلية للأمراض وعى رأسها اختبار الإصابة بفيروس كوفيد-19 (حيث يعتقد أن الشركة قريبة من إصدار اختبارها الخاص في يونيو القادم) بالإضافة إلى عدة اختبارات مرضية أخرى.

 

وفق الوثائق، فقد حصلت شركة أمازون على الموافقة لبيع اختبارها المخصص لوباء كوفيد-19 منذ شهر مارس، والفكرة من المنصة الجديدة هي بيع اختبارات منزلية وسهلة الاستخدام للأمراض التنفسية والأمراض المنتقلة جنسياً. ووفق المصادر فمخطط الشركة النهائية ستتضمن متجراً يبيع منتجاتها بالإضافة إلى المنتجات الطبية من أطراف مستقلة عبر الإنترنت، بحيث يكون الأمر أشبه بصيدلية إلكترونية متخصصة بالتشخيص بالدرجة الأولى.

 

يذكر أن شركة أمازون كانت قد توسعت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وبالأخص نحو المجال الصحي مع إطلاق خدماتها الصيدلانية الإلكترونية وحتى منتجاً طبياً هو سوار Halo الذي لاقى انتقادات واسعة متعلقة بالخصوصية، كما توفر الشركة العديد من خطط الرعاية الصحية بشكل داخلي لموظفيها أو لموظفي الشركات الأخرى، مما يعني أن التمدد نحو بيع اختبارات الأمراض عبر الإنترنت ليس بعيداً حقاً.