أمازون تريد استخدام الرادار لمراقبة نومك عبر أجهزتها المنزلية

أظهرت بيانات جديدة من وكالة الاتصالات الفدرالية الأمريكية أن شركة أمازون تخطط لإضافة حساسات رادار في بعض أجهزتها التالية. ومع أن البيانات لم تظهر أي منتجات ستتضمن تقنية الرادار حقاً، يبدو أن التقنية ستستخدم بهدف متابعة نوم المستخدمين ومراقبته. حيث ستستخدم التقنية مع ميكروفونات وحساسات أخرى لمتابعة حركة الصدر والتنفس والحركة أثناء النوم.

 

بالطبع فهذه ليست مساعي أمازون الأولى تجاه مراقبة النوم والمراقبة الصحية بشكل عام. حيث كانت الشركة قد أطلقت سوارها الصحي “Halo” العام الماضي وسط كمية كبيرة من الجدل. حيث يحتاج السوار للحصول على صورة مجسمة عالية الدقة وشبه عارية لجسم المستخدم. لكنه بالمقابل يقدم الكثير من البيانات الصحية ومن بينها متابعة النوم ومراقبة التنفس والحركة ضمنه.

 

يذكر أنه ومنذ مطلع العام كان هناك إشاعات متكررة عن اقتراب إطلاق جهاز متابعة نوم بحجم كف اليد من أمازون. وفي حينها كان التخمين أن الجهاز سيستخدم تقنية الرادار أيضاً لكن لم تصدر عنه أي تفاصيل كما لم يصدر حتى الآن.

 


مواضيع قد تهمك:


 

في حال إضافة تقنية الرادار إلى منتجات أمازون حقاً، فهي لن تكون الأولى التي تستخدمها لغرض تعقب النوم في الواقع. حيث أن هناك عدة منتجات من Nest (المملوكة من جوجل حالياً) تستخدم هذه التقنيات لنفس هذه الغاية. وبالنظر إلى سعي أمازون المستمر لتنويع عملها وبالأخص الاتجاه نحو الأجهزة الصحية؛ فمن غير المستبعد أن نشهد أجهزة قادمة من الشركة تضيف حالة النوم إلى الكم الهائل من المعلومات التي تجمعها عنا.