أمازون تطلق خدمة شحن البضائع الخاصة بها

أعلنت شركة أمازون أنها تخطط لإطلاق خدمة شحن جديدة تُنافس بها الشركات الأخرى مثل UPS و FedEx، وقالت أمازون في بيانها أن الخدمة والتي أطلق عليها اسم “Shipping With Amazon” أنها ستدخل مرحلة التجريب في مدينة لوس أنجلوس خلال الأسابيع المقبلة، مع مزيد من خطط التوسع حال نجاح التجربة على مدار العام.

 

وفقًا لتقرير من صحيفة وول ستريت جورنال، سوف ترسل أمازون سائقيها لاستلام الشحنات من مكاتب الشركة ثم تسليمها للعملاء. لما لا؟! فشركة أمازون تنفق سنويًا حوالي أكثر من 21 مليار دولار على تسليم الشحنات فقط، ومن المتوقع أن ينخفض هذا الرقم بعد أن تقوم الشركة بالاستغناء عن شركات الشحن الوسيطة مثل UPS و FedEx وغيرها وتسليم الشحنات مباشرةً إلى العميل عبر خدمة الشحن الجديدة.

 

تُشكّل هذه الخطوة تهديدًا حقيقيًا لشركات الشحن، فوفقًا لتقرير الصحيفة، أعلنت شركة FedEx في بيان أنها ليست قلقة حيال الخطوات الجديدة التي بدأت شركة أمازون في اتخاذها، وأضاف البيان أن الشركة واثقة من أن السنين التي أمضتها في بناء وتطوير خدماتها ستقف حائلاً أمام نجاح خدمة أمازون الجديدة.

 

تتطلع أمازون إلى بدأ العمل بالخدمة الجديدة في أقرب وقت، فقامت الشركة مؤخرًا بضخ الكثير من الأموال من أجل تسريع عملية بناء المخازن والوحدات الجديدة.

 

وشبّه الكثير من النقاد الوضع الحالي بحادثة شركة Waldenbooks والتي استمرت كمكتبة شعبية لأكثر من 87 سنة، ولكن بعد أن بزغ نجم أمازون في مجال بيع الكتب إلكترونيًا، استمرت الشركة في الخسارة حتى اختفت تمامًا بعد سنوات قليلة.

قد يعجبك ايضا