أمازون تقوم بتوظيف 10000 موظف في المملكة المتحدة

في نهاية عام 2021 ستقوم أمازون بتوظيف 10000 شخص في المملكة المتحدة، مما يرفع إجمالي عدد الموظفين في البلاد إلى 55000. حيث سيصبح عملاق التجارة الإلكترونية أمازون واحدًا من القلائل الّذين عملوا على على زيادة عدد الوظائف أثناء الوباء. يأتي ذلك بعد يوم من إعلانها أنها توظف 75000 عامل لعملياتها اللوجستية في أمريكا الشمالية، حيث يتوقّع ارتفاع الطّلب بعد الوباء. وعملت الشركة الواقعة في سياتل على توظيف حوالي 500 ألف شخص العام الماضي. حيث أصبح عدد موظفيها 1.3 مليون في نهاية مارس.

 

صرّحت الشركة في بيان لها، أن الوظائف الجديدة البالغ عددها 10000، ستكون بالتساوي مع إضافات أمازون في المملكة المتحدة العام الماضي. حيث أنها ستركز في المقام الأول في مراكز التعبئة واستقبال الطرود. ولكنها تشمل أيضًا مراكز في الموضة والتسويق الرقمي والهندسة وإنتاج الفيديو وتطوير البرمجيات والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي.

 

قد يهمك أيضًا: 

أمازون تريد التوسع نحو العالم الطبي عبر اختبارات أمراض منزلية

بالاستحواذ على MGM، أمازون تريد تكبير مجال الإنتاج السينمائي لديها 

أمازون توفر 1500 فرصة عمل جديدة في السعودية 

 

ستكون هذه الوظائف الجديدة بمثابة دفعة لسوق العمل، حيث تخرج المملكة المتحدة من أعمق ركود لها منذ ثلاثة قرون. أدت الأزمة إلى فقدان الكثير من الموظفين، وأصبح آخرون يعتمدون على دعم الأجور الحكومية. صرّحت أمازون أن أجر هذه الوظائف سيبدأ سيتراوح بين 9.7 – 10.8 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة. حيث أن أجور المعيشة في المملكة المتحدة للّذين تزيد أعمارهم عن 23 عامًا هو 8.91 جنيه إسترليني في الساعة.

 

سيكتسب الموظفون ميزات عدة مثل: تأميناً صحياً خاصاً، وتأميناً على الحياة، وحماية للدخل، وخصماً للموظفين تبلغ قيمته نحو 700 جنيه سنوياً. كما ستكون الوظائف في مكاتب الشركات في جميع أنحاء لندن ومانشستر وإدنبرة وكامبريدج.