أمازون ستوفر أكثر من 4 آلاف وظيفة في بريطانيا هذا العام

أعلنت أمازون يوم الجمعة أنها ستوفر أكثر من 4000 وظيفة في المملكة المتحدة في عام 2022 ، في تحد لموجة من تخفيضات الوظائف في صناعة التكنولوجيا.

 

وستشمل الأدوار وظائف في تطوير البرمجيات وإدارة المنتجات والهندسة بالإضافة إلى المهام التشغيلية في مراكز التنفيذ ومراكز الفرز ومحطات التسليم.

 

سيتم إضافة موظفين إضافيين في عدد من المناطق في جميع أنحاء المملكة المتحدة بما في ذلك ويكفيلد ونوسلي في شمال إنجلترا ، حيث تفتتح الشركة مركزين جديدين هناك.

 

وقالت الشركة إن حملة التوظيف سترفع القوة العاملة الدائمة لشركة أمازون في بريطانيا إلى أكثر من 75 ألفًا.

 

قال جون بومفري ، المدير الإقليمي لأمازون في المملكة المتحدة ، في بيان صحفي: “نواصل الاستثمار في المواهب في جميع أنحاء المملكة المتحدة و سينضم إلينا الأشخاص ليس فقط من أجل مجموعة متنوعة من الأدوار والأجور والمزايا الكبيرة ، ولكن من أجل فرص التطوير الوظيفي التي نقدمها.”

 

اقرأ أيضا: أهم الوظائف المتوقع نموها عام 2022

 

تمثل فورة التوظيف للشركة في المملكة المتحدة تناقضًا مع أجزاء أخرى من صناعة التكنولوجيا حيث يشهد القطاع انعكاسًا في الثروات مؤخرًا وسط ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

 

قامت الشركات الكبرى بما في ذلك مايكروسوفت و نتفليكس و بخفض أعداد الوظائف المتاحة من بين تدابير أخرى لخفض التكاليف  تحسبا لتباطؤ النمو الاقتصادي.

 

و ارتفع التوظيف في أمازون خلال جائحة كورونا بعد أن عززت القيود المفروضة على البقاء في المنزل مبيعات التجارة الإلكترونية. ومع ذلك ، قال المدير المالي للشركة ، برايان أولسافسكي ، في مكالمة أرباح حديثة أن الشركة أصبحت “مكتظة بالموظفين” نتيجة فورة التوظيف في كورونا .

 

واجهت أمازون انتقادات بشأن معاملتها للعمال في الماضي. على سبيل المثال ، اشتكى سائقو التوصيل وموظفو المستودعات من ظروف العمل السيئة ، وأثيرت أسئلة حول سلامة مكان العمل في الشركة.

 

و قالت أمازون إنها تعمل على تحسين الوضع وتستثمر مليارات الدولارات في إجراءات وتقنيات السلامة الجديدة.