أمريكا توفر إمكانية استضافة مواقع الحكومة السورية

ذكرت تقارير أن خدمات استضافة أمريكية وكندية وأوروبية تستضيف المواقع الرسمية للحكومة السورية في انتهاك واضح وصريح للعقوبات الأمريكية على النظام السوري.

وكانت خدمات الإنترنت في سوريا قد تم حظرها بالكامل في سوريا ابتداء من يوم الخميس قبل أن تعود البارحة إلا أنها ومع ذلك، كانت المواقع الحكومية الرسمية السورية متاحة لأنه تم استضافتها في دول غربية بحسب ماقالته صحيفة نيويورك تايمز، وأشارت ايضا أن بعض مقدمي الخدمات أوقفوا عمل بعض المواقع بعد الحظر الذي أعلنه المجتمع الدولي على النظام السوري.

يذكر أن الرئيس الأمريكي " باراك اوباما "  قد صرح في إبريل أنه يحظر على مقدمي خدمات الاستضافة استضافة اي موقع للحكومة السورية إلا بعد أخذ الموافقة التامة من الحكومة.
ابتداء من شهر اكتوبر الماضي قام مزودو خدمات أمريكية باستضافة أربعة مواقع لوزارات سورية حكومية، وهذه الاستضافة بإشراف من الحكومة الأمريكية، أي أن الحكومة الامريكية تدعم المواقع السورية لكن في الخفاء.

على الجانب الآخر أعادت الحكومة السورية خدمات الإنترنت بعد انقطاعها لمدة يومين كاملين ، مع انقطاع لخدمات هواتف المحمول عن عدة مناطق، وعلى إثر ذلك قام مجموعة من المخترقين "Teamr00t" باختراق الموقع الرسمي للحكومة السورية ردا على انقطاع خدمات الانترنت وبيان دعمهم للثورة السورية.
 

قد يعجبك ايضا