جوجل تريد مساعدة مستخدمي أندرويد على تجنب صدم أعمدة الإضاءة

في حال كنت تستخدم هاتفك بكثرة، فالأرجح أنك واحد من معظم الأشخاص الذين يسيرون بينما يتصفحون الهاتف، وفي الكثير من الحالات من الممكن لهذا الأمر أن يتسبب بالإحراج عند صدم شخص آخر أو شيء في الطريق وبالأخص أعمدة الإنارة، حيث أن فقدان التركيز على الطريق والانشغال بالهاتف فقط أمر سهل للغاية. لكن يبدو أن جوجل ترى الأمر كمشكلة كبرى وليس كأمر عادي يحصل للجميع من وقت لآخر.

 

كطريقة للحد من الحوادث التي تصيب المستخدمين نتيجة انشغالهم بالهواتف أثناء المشي، يبدو أن جوجل مصممة على تقليل ذلك عبر ميزة جديدة لكن غريبة أضافتها مؤخراً إلى تطبيق الصحة الرقمية الخاص بها، حيث تعمل الميزة التي تسمى “Heads-Up” على تذكير المستخدمين بأنهم على الطريق بشكل دوري لينتبهوا لما يحيطهم ويتجنبوا التعثر أو صدم الآخرين مثلاً، حيث تقوم الميزة بمراقبة حالة الحركة وعندما يظهر لها أن المستخدم يمشي تظهر الإشعار بشكل دوري.

 

الفكرة من الميزة هي أن تحمي المستخدمين الذين يركزون بهواتفهم بشكل كبير جداً من الاندماج كفاية لينسوا محيطهم ويقعوا بمواقف محرجة أو حتى مؤذية كونهم لا ينظرون حولهم، لكن من غير المعروف بعد إن كانت هكذا خطوة مفيدة أو تمتلك أي فائدة حقيقية أصلاً، حيث أنها بالتأكيد لا تغني عن كون المستخدم واعياً لمحيطه طوال الوقت.

 

حالياً أضيفت الميزة إلى تطبيق الصحة الرقمية في هواتف Pixel من جوجل فحسب، لكن من المتوقع أن يتم إرسالها إلى بقية الهواتف العاملة بنظام أندرويد ضمن تحديثات قريبة في حال تقرر اعتمادها بشكل كامل. وبالطبع فالميزة تحتاج التفعيل لتعمل أي أنها ليست إجبارية بل قابلة للإيقاف (وهو ما سيفعله معظم المستخدمين على الأرجح).