أهم الهواتف الذكية المرتقبة لعام 2021

كما العادة كان عام 2020 غنياً بالهواتف الذكية الجديدة من مختلف الشركات، وبينما كان هناك العديد من الهواتف المثيرة للاهتمام مع تقنيات جديدة، فمع انقضاء العام وبداية العام الجديد باتت الأنظار متركزة على ما سيحمله هذا العام من هواتف جديدة وتقنيات متوقعة خلالها، وبالطبع هناك الكثير من التقارير الأولية والتسريبات عن هذه الهواتف القادمة والمنتظرة.

 

في هذا الموضوع سنسلط الضوء على أبرز الهواتف التي يتوقع صدورها خلال عام 2021 الجاري وسنتناول أهم المعلومات التي نعرفها عنها حتى الآن. ومع أن المعلومات غير مؤكدة بطبيعة الحال مع كونها أموراً مستقبلية دون معلومات معلنة من الشركات بعد، لكن تبقى هذه المعلومات مفيدة دون شك كونها تعطي نظرة على مستقبل الهواتف للعام الجديد.

 

هواتف S21 وS21 Ultra

 

أهم الهواتف الذكية المرتقبة لعام 2021

 

بعد أيام قليل فقط يتوقع أن تقوم شركة سامسونج بالكشف عن هواتفها الجديدة من فئة S ضمن فعاليات مؤتمر CES 2021 على الأرجح. وحتى اللحظة تسربت العديد من المعلومات عن الهواتف الجديدة حيث سيكون أبرز التغييرات هو تصميم جديد يدمج بروز الكاميرا مع إطار الجهاز بالإضافة إلى كاميرات جديدة بدقة أعلى حتى من السابق وبطاريات أكبر. لكن الناحية المخيبة ربما هي أن الهواتف الجديدة ستبقى متاحة عالمياً بنسخة Exynos فقط وفي حال استمر الأمر كالجيل السابق فقد كان هناك فرق واضح في الأداء بين شرائح Snapdragon ونظيرتها من Exynos.

 

هواتف Nokia 7.3 5G

 

بعدما أطلقت أول هواتفها الداعمة للجيل الخامس العام الماضي، يتوقع من شركة نوكيا أن تطلق هواتف جديدة تدعم هذه الاتصالات خلال عام 2021، لكن هذه المرة تركز التقارير على إطلاق هواتف جديدة ضمن الفئة المتوسطة بحيث تكون أرخص وأقرب للفئة السعرية المتاحة لمعظم المستخدمين. ويتوقع أن يأتي هاتف Nokia 7.3 5G مع شريحة Snapdragon 690 5G الجديدة مع احتمال أصغر لاستخدام شرائح من Mediatek ربما.

 

هواتف Nokia 9.3 PureView

 

أهم الهواتف الذكية المرتقبة لعام 2021

 

للأسف لا تتوافر الكثير من المعلومات عن هذه الهواتف حالياً، حيث تتردد الشائعات عن هاتف الفئة العليا القادم من نوكيا منذ العام الماضي، وحتى أن بعض التقارير اقترحت كونه سيعلن عنه في نوفمبر الماضي حتى. على العموم يبدو أن إصدار هواتف الفئة العليا من الشركة الفنلندية قد تأجل إلى العام الحالي مع توقعات لاستخدام شرائح Snapdragon 888 الجديدة وذلك خلال فبراير المقبل على الأرجح.

هواتف Huawei P50 Pro

 

يتوقع أن تكون هواتف هواوي القادمة من فئة P قادمة في وقت ما خلال شهر مارس القادم كما اعتادت الشركة الصينية إصدار هذه الفئة طوال الأعوام السابقة. لكن للأسف يصعب تخمين أي شيء عن هذه الهواتف وبالأخص وسط مشاكل الحصول على المعالجات التي تواجهها هواوي نتيجة تشديد الحظر الأمريكي عليها. عموماً تشير التقارير الحالية إلى أن الهاتف سيكون مع شاشة كبيرة بقياس 6.6 بوصة وسيعمل بنظام HarmonyOS بدلاً من Android للمرة الأولى.

 

هواتف OnePlus 9 و9Pro

 

طوال السنوات الماضية كانت OnePlus منتظمة إلى حد بعيد من حيث إصدار هواتفها الجديدة، مما يشير إلى أن هواتف OnePlus 9 ستأتي قبل الصيف القادم مع معالجات Snapdragon 888 ومواصفات محسنة، لكن المختلف ربما هو أنه سيوجد 3 هواتف بدلاً من 2 هذا العام، حيث سيكون هناك OnePlus 9 و9 Pro و9E مع كون الأخير هو نسخة أصغر وأرخص من الهواتف بشكل مشابه لهواتف FE من سامسونج مثلاً.

 

هواتف LG Velvet 2

 

أهم الهواتف الذكية المرتقبة لعام 2021

 

في العام الماضي أعلنت شركة LG عن تغيير في لغتها التصميمية للهواتف عندما كشفت عن أول هواتف Velvet منها مع حواف منحنية وبروز كاميرا صغير للغاية، ويتوقع أن الشركة الكورية ستكمل السلسلة في هذا العام مع هاتف Velvet 2 بتصميم محسن والجيل الجديد من معالجات Snapdragon 700 مما يعني أن الهاتف سيدعم اتصالات الجيل الخامس لكنه لن يكون من الفئة العليا حقاً.

 

هواتف Z Flip 2 وZ Fold 3

 

أهم الهواتف الذكية المرتقبة لعام 2021

 

في العام الماضي أثبتت شركة سامسونج أنها ترى الهواتف القابلة للطي كمستقبل للهواتف الذكية مكملة رهانها الذي بدأته عام 2019، وفي هذا العام يتوقع أن تطلق الشركة هاتفين جديدين قابلين للطي: Z Flip 2 مع شاشة طويلة ويطوى كما الهواتف التقليدية القابلة للطي لكن مع شاشة أفضل وبمعدل تحديث أعلى، والآخر هو Z Fold 3 الذي سيكمل مسيرة أول هواتف الشركة القابلة للطي لكنه سيتأخر حتى الخريف على الأرجح. ويعتقد أن كلاً من الهاتفين سيكون أرخص من السابق بحيث يمكن شراؤه من فئات أوسع من المستخدمين بدل البقاء كمنتج تجريبي بالدرجة الأولى.

 

هواتف iPhone SE Plus

 

أهم الهواتف الذكية المرتقبة لعام 2021

 

في العام الماضي أعادت شركة Apple إحياء هواتف SE الرخيصة منها بإطلاق هاتف iPhone SE 2020 وبسعر منخفض بالنسبة لأسعار الشركة المعتادة. ويتوقع أن تستغل الشركة النجاح الهائل لهواتف السنة الماضية وتقدم بعض التطويرات لها مثل شاشة أكبر وأن تكون بهيكل مشابه لهواتف iPhone 8+ الصادرة عام 2017 ومع نفس الشكل التقليدي لواجهة الهاتف.

 

هواتف iPhone 13

 

مع كون هواتف iPhone 12 بالكاد صدرت وانتشرت عالمياً بعد تأخير إطلاقها العام الماضي، فمن الواضح أنه سيكون هناك هواتف iPhone 13 لكن التنبؤ بمواصفاتها الممكنة والميزات التي ستضاف إليها سيكون صعباً للغاية في الوقت الحالي.

 

هاتف قابل للطي من Xiaomi

 

بدأت الموجة الجديدة من الهواتف القابلة للطي عندما كشفت سامسونج عن هافتها Galaxy Fold قبل عامين، ومنذ حينها أصدرت عدة شركات أخرى مثل Huawei وMotorola هواتف قابلة للطي من صنعها، ومع أن شاومي ليست الوحيدة التي تعمل على هواتف قابلة للطي حالياً، فهي المرشح الأقوى لإصدار هاتف جديد قابل للطي هذا العام ولو أن المعلومات لا تزال شحيحة حول الأمر.

قد يعجبك ايضا