أهم خمس اجهزة فى معرض CES 2015 بعد نهاية اليوم الاول

 

بعد انطلاق معرض CES 2015 الملئ باطنان من الشركات الكبيرة و الصغيرة التى تسعى الى تسويق منتجاتها الجديدة كانت هناك خمس اجهزة لا يمكن ان تفوتك فى اليوم الاول.

 

شاشات سامسونج الذكية المنحنية

 كما هو متوقع قامت سامسونج بعرض العديد من الشاشات الذكية بتقنية 4K HD و لكن الاروع كان عرضها لشاشتها المنحنية  بحجم 105 بوصة . و تم تصنيع الشاشة بتقنية كوانتم دوت و التى تسمح للمستخدم بدرجة انحناء كل جزء من الشاشة عند اى نقطة.

 

لم تعلن بعد سامسونج عن موعد اطلاق الشاشة او سعرها و لكن اخر شاشة من سامسونج تم عرضها كانت بسعر 260 الف دولار.

أهم خمس اجهزة فى معرض CES 2015 بعد نهاية اليوم الاول 1

 

هاتف LG المنحنى

قامت شركة LG باظهار جيلها الثانى من الهواتف المنحنية المعتمدة على نظام اندرويد LG G Flex 2 . الهاتف الذكى الذى لا يملك موعد محدد لاطلاقه للجمهور ولا سعر محدد تم تصنيفه على انه قابل للشفاء الذاتى نظرا لطبيعته القوية و المرنة  فى نفس الوقت.

أهم خمس اجهزة فى معرض CES 2015 بعد نهاية اليوم الاول 2

 

كما اطلقت الشركة مجموعتها الجديدة من الشاشات ال 4K OLED شاملة شاشة تنحنى عند طلب المستخدم ذلك.

 

شاشات شارب بتقنية 8K

حتى اليوم لقد رأينا كل الشركات تقريبا اطلقت نسختها المتعددة من الشاشات بتقنية  4K و لكن يبدو ان شركة شارب ارادت ان تاخذ الامر لمنحنى ابعد بتلفاز بتقنية 8K UHD . ربما لا تكون 8K تماما و لكنها تفوق تقنية 4K بدقة 42 مليون ميجا بيكسل .

 

أهم خمس اجهزة فى معرض CES 2015 بعد نهاية اليوم الاول 3

 

لم تصرح الشركة عن موعد اطلاق الشاشة او سعره ولكنها اوضحت انه سيتم طرحه فى وقت لاحق هذه السنة.

 

سونى Action cam بتقنية 4k

اظهرت سوني اليوم العديد من الاجهزة المذهلة و لكن الاكثر اثارة كانت كاميراتها action cam بتقنية 4k . فهى لا تسجل فقط فيديوهات بدقة 4k HD و لكنها ايضا تحتوى على برنامج يعمل على تحديد افضل اللقطات لديك و اختيار افضل الفيديوهات التى الطقتها لعرضها لك.

أهم خمس اجهزة فى معرض CES 2015 بعد نهاية اليوم الاول 4

 

كما اطلقت سونى تلفاز جديد شديد النحافة بتقنية 4k HD  و تقول سونى ان الحواف تكاد تكون مختفية عند وضعه على الحائط . كما عرضت سونى جهاز عرض سينما منزلى بتقنية 4k HD .

 

تويوتا تعرض براءات اختراع لخلايا الوقود

فى طريقة جديدة للتفكير غير متوقعة تماما قامت تويوتا باعلان خطتها لاطلاق خلايا الوقود الخاصة بها للعامة . هذا الاعلان الى يؤثر على 5680 من براءات الاختراع الخاصة بالشركة من الممكن ان يغير تاريخ صناعة السيارات.

 

و قال احد المديرين النفيذين لشركة تويوتا  انهم ياملون بهذه الخطوة ان يسرع هذا من زيادة الابتكارات و التطوير فى مجال الطاقة و تأمل لازالة الخطوط الحمراء و الروتين بين الشركات المختلفة.

قد يعجبك ايضا