أهم ماحدث في مؤتمر ابل

كان يوم الثلاثاء الموافق للتاسع من أيلول/سبتمبر عام 2014 يوماً استثنائياً في عالم التقنيات، حيث شهد هذا اليوم انعقاد مؤتمر ابل المنشود الذي انتظره العالم بأسره على أحر من الجمر، والذي كشفت من خلاله الشركة عن بعض الأجهزة والتقنيات التي نالت قسطاً وافراً من التسريبات والشائعات خلال العام المنصرم.

 

ولأن حدثاً كبيراً كهذا لا يحصل إلا مرة في السنة فإننا نعرض لكم في هذا المقال تلخيصاً لأهم ماجرى في هذا المؤتمر الكبير ولأهم الأمور والأجهزة التي تم الكشف عنها.

 

iPhone 6

 

أهم ماحدث في مؤتمر ابل 1

 

بعد طول انتظار كشفت الشركة أخيراً عن الجيل الجديد من هواتف iPhone وذلك عبر إطلاقها لإصدارين جديدين هما iPhone 6 و iPhone 6 Plus بسعر 199$ و 299$ على الترتيب.

 

أهم ماحدث في مؤتمر ابل 2

 

يبلغ حجم هاتف iPhone 6 4.7 بوصة بينما يبلغ حجم iPhone 6 Plus 5.5 بوصة ويتمتع كل منهما بمزايا مختلفة مثل بعض التعديلات على الوضع الأفقي للشاشة إضافة إلى سرعة أكبر ب 84 مرة من حيث معالجة الرسوميات كما يعملان بنظام 64-bit ويتمتعان برقاقة A8 وسرعة كبيرة في الاتصال بالانترنت.

 

أهم ماحدث في مؤتمر ابل 3

 

بالنسبة للكاميرا فقد تم تحسينها وتطويرها لتتمتع ببعض المزايا مثل سرعة التركيز التلقائي وتصوير مقاطع الفيديو بالعرض البطيء إضافة إلى ميزة تثبيت الصورة البصري ، ويمكنكم معرفة معلومات أكثر حول هذه الكاميرا المميزة من هنا.

 

أهم ماحدث في مؤتمر ابل 4

 

سيعتمد كل من هذين الهاتفين على نظام iOS 8، ويمكنكم الحصول على صور ومعلومات أكثر عن iPhone 6 و iPhone 6 Plus من هنا، كما يمكنكم الاطلاع على أهم الاختلافات بين الهاتفين عبر قراءة هذا المقال.

 

Apple Watch

 

أهم ماحدث في مؤتمر ابل 5

 

قامت ابل بالإعلان عن ساعتها الجديدة Apple Watch في أول تجربة لها في عالم الأجهزة القابلة للارتداء، وسوف تكلف هذه الساعة 349$ لكنها لن تطرح في الأسواق قبل عام 2015.

 

أهم ماحدث في مؤتمر ابل 6

 

وسوف تتوافر أصناف عديدة من هذه الساعة الذكية بأربطة مختلفة الأحجام والألوان، كما سيتوافر أربطة خاصة بهذه الساعة مصنوعة من مواد مختلفة، وتتمتع Apple Watch بمزايا مختلفة مثل قدرتها على مراقبة الصحة واللياقة عبر الحساسات الموجودة فيها إضافة إلى امتلاكها لتطبيق Apple Maps وغيرها من المزايا الرائعة، وبالنسبة لعمر البطارية فلم تذكر الشركة أي شيء حول هذا الخصوص.

 

أهم ماحدث في مؤتمر ابل 7

 

يمكنم معرفة معلومات أكثر وتفاصيل أدق عن Apple Watch من هنا.

 

Apple Pay

 

أهم ماحدث في مؤتمر ابل 8

 

سمعنا العديد من الشائعات والأخبار حول نية ابل في إنشاء نظام دفع جديد، والآن وتزامناً مع إطلاق iPhone 6 أعلنت الشركة عن ميزة جديدة تدعى Apple Pay سوف تجعل هاتفك بديلاً عن محفظتك.

 

ستسمح لك هذه الميزة بالدفع في خلال ثانيتين وبشكل آمن جداً حيث أنها تضمن عدم حفظ المعلومات الائتمانية وعدم سرقتها أو تخزينها أو مشاركتها بأي طريقة، كما تسمح لك هذه الميزة أن توقف البطاقة الائتمانية عن الهاتف دون الحاجة لإلغائها، كما أنه سوف يتم إضافة زر على المتاجر الالكترونية ليتيح إمكانية الشراء والدفع عبر Apple Pay.

 

أهم ماحدث في مؤتمر ابل 9

 

سيبدأ إطلاق هذه الميزة خلال شهر من الآن وهي متكاملة مع Apple Watch، ويمكنم معرفة معلومات أكثر حول Apple Pay  من هنا.

 

قد يعجبك ايضا