أهم مايتميز به S Pen قلم هاتف جالاكسي نوت 4

أكثر ما يميز هاتف جالاكسي نوت 4 إلى جانب المواصفات القوية هو القلم  S Pen  الذي يتمتع به والذي يتلائم كثيراً مع تصميم الهاتف و يجعل من استخدام الهاتف أكثر سهولة وسلاسة.

عند إخراج القلم من المكان المخصص له في الزاوية السفلية اليمنى من جالكسي نوت 4 تظهر على الهاتف قائمة تسمى Air Command التي تقدم لك أربع مزايا مختلفة هي : مذكرة العمل memo action، الاختيار الذكي Smart Select، قصاصات الصور image clip و الكتابة على الشاشة Screen Write.

مذكرة العمل

تعد هذه الميزة الأفضل من بين المزايا التي يتمتع بها قلم S Pen، فبعد قيامك بكتابة ملاحظات سيظهر لك زر يوفر لك مجموعة من من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها بالاعتماد على ماقمت بكتابته، كإجراء مكالمة في حال كنت قد كتبت رقماً ما أو إضافة معلومات لإحدى جهات الاتصال الخاصة بك، أو البدء بمحادثة نصية أو كتابة بريد إلكتروني، كما يمكنك أيضاً أن تقوم بتشغيل متصفح ما أو فتح صفحة معينة وإيجاد عنوان محدد على تطبيق Google Maps، وكل هذا يمكنك إضافته إلى قائمة معينة لكي تتمكن من الوصول إليه بسرعة.

أهم مايتميز به S Pen قلم هاتف جالاكسي نوت 4 1

عند الانتهاء من كتابة الملاحظة فإنك تملك خيار عرضها على الصفحة الرئيسية لهاتفك.

الاختيار الذكي

تعتبر Smart Select أكثر من مجرد أداة للقص فهي تتميز بالذكاء أيضاً، فعند اختيارك لنص من متصفح الإنترنت سوف تحصل على بيانات إضافية من المصدر، وإذا قمت بسحب الجزء المحدد من النص في المستقبل فإنه سيصبح بإمكانك تصفح الموقع مرة ثانية بكل سهولة.

أهم مايتميز به S Pen قلم هاتف جالاكسي نوت 4 2

قصاصات الصور

الإنترنت مليء بالعديد من الصور المميزة التي قد ترغب بمشاركتها مع أصدقائك أو إضافتها إلى مجموعة الصور الخاصة بك أو استخدامها عند إلقاء محاضرة ما، وتسمح لك هذه الميزة باختيار صورة ما باستخدام القلم S، وبعد ذلك يمكنك أن تغير نمط التحديد (بشكل مستطيل أو دائري)، ومن ثم حفظها أو مشاركتها.

أهم مايتميز به S Pen قلم هاتف جالاكسي نوت 4 3

الكتابة على الشاشة

تعد هذه الميزة خطوة متطورة عن مجرد التقاط صورة للشاشة، فالنقر على هذا الخيار يؤدي لالتقاط صورة و يمكنك بعد ذلك أن تكتب عليها باستخدام أدوات الكتابة المختلفة الموجودة في أعلى القائمة حيث توجد مجموعة من الخطوط والتنسيقات التي يمكنك الاختيار فيما بينها، و يعد هذا الأمر مفيداً للغاية في حال أردت أن تربط بعض المعلومات بصورة ما.

أهم مايتميز به S Pen قلم هاتف جالاكسي نوت 4 4

الكتابة بواسطة القلم

إضافة للمزايا الأربعة السابقة يقدم هذا القلم خياراً مناسباً للمستخدمين الذين لا يحبون الكتابة على تطبيقات لوحة المفاتيح، فعند فتح لوحة المفاتيح يمكنك النقر لمدة طويلة على زر الإعدادات ومن ثم اختيار الأيقونة T التي بجانبها قلم و حينها تستطيع أن تكتب بالقلم وسوف تظهر الكلمات على الشاشة، ورغم أن الكتابة باستخدام القلم قد تحتاج إلى وقت للاعتياد عليها إلا أنه مع الوقت سوف تستطيع الكتابة بكل سهولة.

و نذكر ان اجهزة سامسونج تتمتع بخاصية التعرف على الخط العربي بشكل مذهل و اكثر من رائع ، بواسطة هذا القلم ينتابك الشعور انك تكتب بقلم على ورقة و بشكل انسابي جدا.

لذا لاتضيع فرصة تجربة الكتابة باللغة العربية على هذا الجهاز .

أهم مايتميز به S Pen قلم هاتف جالاكسي نوت 4 5

تحكم أفضل بالمؤشر

يجعل هذا القلم S Pen إمكانية تحديد نصوص المحادثة ونسخها ولصقها أكثر سهولة، فعند تحديد جزء من النص سوف تظهر لك قائمة تتيح لك إمكانية اتخاذ بعض الإجراءات مثل البحث عن كلمة معينة في القاموس أو نسخ ولصق ومشاركة النصوص.

سهولة التحكم بالهاتف

يوفر لك هذا القلم سهولة وخفة أكبر في التحكم في الهاتف بشكل أكبر من أصابعك، وبالنسبة فإن استخدام القلم يجعلهم يتحكمون بالهاتف بشكل أسرع بكثير ولا يستطيعون أن يستخدموه دون القلم، كما أنك لن تقلق بعد الآن على ضياع القلم حيث أنك ستتلقى إشعاراً من جالاكسي نوت 4 ينبهك عند وجود القلم على مسافة بعيدة منه.

قد يعجبك ايضا