أهم مميزات ios 14

اصدرت شركة ابل في عام 2020 نظامها الجديد ios 14 و هو مليء بالميزات الكبيرة والصغيرة و في هذا المقال ستتعرف على أهم مميزات نظام ios 14

 

إهم مميزات ios 14

 

1.شاشة رئيسية جديدة مع مكتبة تطبيقات جديدة

 

غيرت ابل شاشة iOS الرئيسية! في نظام iOS 14 حيث ستتمكن فعليًا من إزالة التطبيقات من شاشتك الرئيسية و ستظل جميع تطبيقاتك في مكتبة تطبيقات جديدة ، وهي صفحة يمكن تمريرها مرة واحدة خارج شاشتك الرئيسية النهائية.

 

 

يعرض المجلدان الأولان التطبيقات المقترحة بناءً على وقتك وموقعك وأحدث التطبيقات المستخدمة و تجمع مكتبة التطبيقات تلقائيًا جميع تطبيقاتك معًا في مجلدات كبيرة تعرض أحدث التطبيقات المستخدمة بداخلها و يمكنك البحث عن التطبيقات باستخدام مربع البحث في الأعلى والاطلاع على الاقتراحات التلقائية في المربع الأيسر العلوي ، والتطبيقات المستخدمة مؤخرًا في المربع العلوي الأيمن و سيتم أيضًا تنظيم المجلدات تلقائيًا حسب الفئات ، مثل الاجتماعية ، والصحة واللياقة البدنية ، وما إلى ذلك.

 

 

2.أدوات جديدة في الشاشة الرئيسية

 

كانت الأدوات الذكية متاحة على نظام iOS لسنوات حيث توجد في قائمة عمودية بسيطة من المربعات كاملة العرض على الشاشة

 

مع نظام التشغيل iOS 14 ، ستقوم ابل بتغيير تجربة الأدوات الذكية بالكامل حيث يمكن أن تحتوي الأدوات الذكية الجديدة على مزيد من المعلومات ومجموعة من الأحجام الجديدة ، ولكن الأهم من ذلك ، يمكن سحبها مباشرة إلى شاشتك الرئيسية.

 

 

تتيح لك أداة “Smart Stack” التمرير عبر تطبيقاتك التي تستخدمها باستمرار ويمكن أيضًا تعيينها لتظهر لك تلقائيًا و من المرجح أن تحتاجها على مدار اليوم

 

3.وضع الصورة في صورة

 

عند مشاهدة مقطع فيديو أو التحدث في مكالمة يمكنك التمرير مرة أخرى إلى الشاشة الرئيسية وسيستمر تشغيل الفيديو في الشاشة ، مما يتيح لك الاستمرار في استخدام الايفون الخاص بك لأشياء أخرى.

 

يمكنك تحريك مكان الفيديو أو تمريره إلى الجانب ليصبح علامة تبويب صغيرة ، مع استمرار تشغيل الصوت.

 

4.تتيح لك App Clips استخدام التطبيقات المصغرة على الفور

 

 

تقدم ابل فئة جديدة كاملة من التطبيقات تسمى App Clips و هي أجزاء صغيرة من التطبيقات تتيح لك استخدام تطبيقات معينة دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق كبير وتثبيته وتسجيل الدخول إليه للقيام بشيء واحد بسيط.

 

لذلك في المرة القادمة التي تحتاج إلى فيها استخدام تطبيق للدفع أو ترغب في كسب نقاط لتشتري من خلالها في أحد المقاهي فقد تتمكن من استخدام بطاقة صغيرة بسيطة في الجزء السفلي من شاشتك لتحقيق ذلك بدلاً من تنزيل و تثبيت تطبيق بالحجم الكامل.

 

ستظهر App Clips في مكتبة التطبيقات ، وتظهر أيقونة التطبيق محاطة بخط منقط. يمكنك إعادة الوصول إلى App Clip بهذه الطريقة أو تنزيل التطبيق الكامل بسهولة.

 

5.تحسينات الرسائل الرئيسية

يمكنك الآن تثبيت ما يصل إلى تسع محادثات ، مع إبقائها في أعلى الرسائل. هذا أمر مريح لأي شخص لديه الكثير من المحادثات المختلفة الجارية

 

 

أصبحت المحادثات الجماعية أفضل بكثير و سترى صورًا لكل شخص في المجموعة مع أحدث الأشخاص أولاً ويمكنك أيضًا تسمية المجموعات و يمكنك الرد على الرسائل مباشرةً ويمكنك توجيه رسالة إلى شخص عند ذكره بالاسم

 

6.تحسينات على الخريطة

شهد العام الماضي طرح بيانات خرائط جديدة في الولايات المتحدة بأكملها وستصل إلى المزيد من البلدان في وقت لاحق من هذا العام. و هم يُحدثون فرقًا كبيرًا في قابلية استخدام تطبيق الخرائط.

 

 

الجديد هو اتجاهات ركوب الدراجات التي يمكن أن تأخذ في الاعتبار تغييرات الارتفاع وممرات الدراجات والسلالم و ستعرض الخرائط موقع كاميرات السرعة و سيدلك على مناطق الازدحام في المدن ويمكن أن توفر توجيهًا متخصصًا للمركبة الكهربائية و تتيح لك هذه الميزة الأخيرة إضافة سيارتك الكهربائية إلى جهاز الايفون الخاص بك

 

سيساعدك تطبيق الخرائط في العثور على الأماكن التي يمكنك زيارتها في المدن الكبرى باستخدام ميزة أدلة جديدة و تعمل ابل مع شركات سفر كبرى تابعة لجهات خارجية لتوفير أدلة للمعالم ومشاهدة المعالم السياحية والمطاعم والفنادق والتسوق والأنشطة الأخرى.

 

7.تحسينات الكاميرا

عادةً ما تحفظ ابل تحسينات الكاميرا الرئيسية لأجهزة الايفون الجديدة ، ولكنها تقدم عددًا من التحسينات لتطبيق الكاميرا في iOS 14.

 

للبدء ، سيأتي وضع Quick Take Video الذي يتمتع به ايفون 11 وستتمكن من تغيير دقة الفيديو ومعدل الإطارات في تطبيق الكاميرا ، بدلاً من البحث في تطبيق الإعدادات.

 

8.تطبيقات البريد الإلكتروني والمتصفح الافتراضية

باستخدام iOS 14 ، ستتمكن من تعيين تطبيقات الجهات الخارجية لإنشاء بريدك الإلكتروني و حاليًا تشغيل المتصفحات الأخرى وتطبيقات البريد الإلكتروني على ايفون، ولكن عندما تفتح رابطًا أو عنوان بريد إلكتروني ، فسيظل يفتح متصفح سفاري أو Mail.

 

مع نظام التشغيل iOS 14 ، عند النقر فوق رابط أو عنوان بريد إلكتروني ، سيفتح التطبيق الذي تختاره بدلاً من ذلك.

 

9.تحسينات فيس تايم

على الرغم من أنه لن يؤثر على العديد من الأشخاص ، فإليك تطبيقًا رائعًا بعمل بالذكاء الاصطناعي: إذا كنت في مكالمة فيس تايم جماعية وكان شخص ما يستخدم لغة الإشارة ، فسيكتشفها جهاز الايفون الخاص بك ويجعل هذا الشخص أكثر بروزًا.

 

10.تعديلات لوحة المفاتيح

أصبحت ميزة الإملاء الآن أفضل وتعمل بالكامل على جهازك ، لكن هذا ليس العنصر المهم. العنصر المهم هو أن منتقي الرموز التعبيرية يحتوي الآن على شريط بحث ، تمامًا كما هو الحال على جهاز ماك.

 

11.تحسينات الخصوصية

تأخذ ابل الخصوصية على محمل الجد ، وقد قامت بتضمين العديد من ميزات الخصوصية الجديدة المهمة في iOS 14.

 

يمكنك إعطاء التطبيقات موقعك التقريبي بدلاً من موقعك الدقيق (مثال لتطبيق الطقس أو الرياضة) ، على سبيل المثال. عندما يطلب أحد التطبيقات الوصول إلى صورك ، يمكنك تحديد صور معينة لمنحه حق الوصول إليها بدلاً من جميع صورك.

 

أثناء وصول التطبيق إلى الكاميرا ، ستظهر نقطة خضراء صغيرة في شريط الحالة و توجد نقطة صفراء عند الوصول إلى الميكروفون. لأن بعض التطبيقات تطلب الإذن للوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون لأسباب مشروعة و بعد ذلك قد يراقبك أو يستمع إليك.

 

سيعرض متجر التطبيقات الآن معلومات خصوصية مفصلة حول كل تطبيق قبل تنزيله أيضًا و تعمل ابل أيضًا على تسهيل تبديل عمليات تسجيل الدخول إلى التطبيق لتسجيل الدخول باستخدام ابل إذا رغب المطور في دعمها.

 

12.تطبيق الترجمة

يجعل تطبيق الترجمة الجديد ترجمة المحادثات سهلة ، و يدعم بـ 11 لغة و ما عليك سوى اختيار لغتين ، والضغط على زر الميكروفون ، وسوف يستمع التطبيق إلى صوتك ويقدم ترجمات نصية وصوتية و يمكنك أيضًا تنزيل العديد من اللغات على جهازك وسيعمل بلا اتصال بالإنترنت بالكامل.

 

13.تحسينات متصفح سفاري

متصفح سفاري اليوم أسرع من أي وقت مضى في iOS 14 ، وأكثر أمانًا أيضًا. يمكنك الوصول إلى تقارير الخصوصية لمواقع الويب ، وستقوم ابل بمراقبة كلمات المرور المحفوظة لمعرفة ما إذا كان أي منها متورطًا في خروقات البيانات الحديثة.

 

يمكن للمتصفح على iOS ترجمة صفحات الويب بأكملها دون زيارة جهة خارجية و ما عليك سوى النقر على رمز الترجمة وسيترجم الصفحات المتوافقة إلى الإنجليزية أو الإسبانية أو الصينية أو الفرنسية أو الألمانية أو الروسية أو البرتغالية البرازيلية.

 

14. تحديث تطبيق الطقس

مر تطبيق الطقس بتعديل مرئي صغير ، وعلى الرغم من أنه لا يزال يستخدم بيانات من The Weather Channel ، إلا أنه بدأ أيضًا في دمج البيانات مع استحواذ ابل على Dark Sky.

 

في الولايات المتحدة ، سترى مخططًا لهطول الأمطار في الساعة التالية يوضح كثافة المطر أو الثلج دقيقة بدقيقة و يعرض تطبيق الطقس أيضًا تنبيهات الطقس الخطيرة من الوكالات الحكومية في بعض البلدان أيضًا وسوف يحذرك عندما يكون هناك تحول كبير في الطقس في اليوم التالي مثل درجة حرارة أعلى أو أقل بكثير ، أو زيادة هطول الأمطار.