أوبر تستحوذ على شركة لتوصيل الطعام مقابل 2.65 مليار دولار

كشفت بعض التقارير يوم أمس الأحد عن استحواذ أوبر على شركة لتوصيل الطعام مقابل 2.65 مليار دولار أميركي، تدفعها أوبر على هيئة أسهم.

 

وتأتي هذه الأخبار من مصادر قريبة من الصفقة، التي تستحوذ أوبر بموجبها على Postmates الناشئة، ومن المتوقع أن تنتقل إدارة الأخيرة إلى مدير أوبر إيتس الحالي “بيير ديمتري جوركوتي” بعد اكتمال الصفقة وانضمام Postmates إلى منافستها السابقة.

 

وفي الوقت نفسه لا توجد معلومات واضحة حول الدور الجديد الذي سيلعبه الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في Postmates “باستيان ليمان”.

 

تاريخ Postmates

 

تأسست شركة Postmates في عام 2011 وتعمل بنشاط في أكثر من 4,200 مدينة داخل الولايات المتحدة الأميركية، كما تخدم أكثر من 600,000 مطعم.

 

وفي تقرير من Second Measure، استحوذت شركة توصيل الطعام الناشئة على حوالي 8 في المائة من إجمالي سوق توصيل الطعام داخل الولايات المتحدة الأميركية خلال شهر مايو الماضي، خلف كلًا من أوبر إيتس بنسبة 22 في المائة، Grubhub بنسبة 23 في المائة، وشركة DoorDash التي تمتلك حصة كبيرة تبلغ 45 في المائة من السوق.

 

ويُعد استحواذ أوبر على Postmates مُهم جدًا بالنسبة لشركة توصيل الركّاب الشهيرة، فهو يأتي أثناء انخفاض الطلب عليها بنسبة 70 في المائة خلال مارس الماضي، وتوقعات بانخفاضات في الشهور التالية له بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد.


اقرأ أيضًا:


وترغب أوبر في تقوية موقفها بسوق توصيل الطعام بعد الارتفاع الهائل في الطلب بسبب جائحة كورونا وبقاء الكثير من الناس في المنزل، وبعد هذا الاستحواذ تسيطر الشركة على حصة تبلغ 30 في المائة من السوق خلف DoorDash وفقًا لبيانات شهر مايو.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ أوبر حاولت شراء Grubhub في وقت سابق من هذا العام، لكنّها خسرت الرهان لصالح Just Eat Takeaway التي استحوذت على Grubhub مقابل 7.3 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا