أوبر تغلق مكتب لوس أنجلوس للتركيز على مواقعها الأكبر

قررت أوبر أن تغلق مكتب لوس أنجلوس مؤخرًا حسب تقرير من رويترز، وكان المكتب الذي يقع في وسط مدينة لوس أنجلوس يضم مجموعة من موظفين خدمة العملاء، ويأتي هذا القرار من الشركة للتركيز على مواقعها الأكبر في أماكن أخرى.

 

تم الإعلان عن هذه الخطوة في جريدة لوس أنجلوس تايمز يوم الثلاثاء الماضي، والتي سينتج عنها تسريح ما يصل إلى 80 موظف من العاملين في المكتب، وأكّد قرار الإغلاق أحد المتحدثين باسم أوبر في بيان رسمي عبر البريد الإلكتروني.

 

هذا، وسوف تنتقل الوظائف الموجودة في المكتب إلى مكتب خدمة العملاء الخاص بأوبر في مانيلا، حسب جريدة لوس أنجلوس تايمز، ولم تُعلّق أوبر على إمكانية تسريح موظفين جراء هذه الخطوة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الشركة المدعومة من سوفت بانك اليابانية العملاقة، عملت على تقديم هدفها بتحقيق الربحية لمدّة عام كامل ليكون في الربع الأخير من 2020، لكن في الوقت نفسه لا تزال الشركة تتوقع خسارة ما يصل إلى مليار دولار أميركي هذا العام.

 

وبلغت إجمالي الإيرادات في الربع الأخير من 2019 حوالي 4.07 مليار دولار في ارتفاع بنسبة 37 في المائة مقارنةً بنفس الفترة من عام 2018، لكن هذه العوائد الضخمة لم تُقلل من الخسائر التي بلغت 1.1 مليار دولار مقارنةً بقرابة 887 مليون دولار في 2018.

 

استحواذ أوبر على كريم

 

استحوذت أوبر على شركة كريم الإماراتية العربية في العام الماضي مقابل مبلغ يصل إلى 3.1 مليار دولار أميركي، وتتخذ الأخيرة من دبي مقرًا لها بعدما تأسست في عام 2012، ويوجد بالخدمة أكثر من 30 مليون مستخدم منتشرين في أكثر من 120 مدينة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

 

وبعد الاستحواذ أعلنت أوبر – الشركة المالكة – أنّ كريم ستبقى قيد العمل بشكل مستقل، حفاظًا على التنافسية في السوق وتجنبًا لقوانين مكافحة الاحتكار الموجودة في الدول العربية.

 

كذلك نجحت أوبر في طرح أسهمها للاكتتاب العام في بورصة نيويورك الأميركية، لتكون واحدة من الشركات المُدرجة في البورصة ويمكن لحاملي أسهمها التداول بحرية.

 

وتُحقق أوبر أرقام هائلة فيما يتعلق بتوصيل الركّاب، حيث كشفت في عام 2018م عن نجاحها في إجراء 5.2 مليار رحلة، موزعة بين الرحلات العادية، ورحلات UberPool، ورحلات UberEats.

قد يعجبك ايضا