أوبر تتعهد بالتحوّل إلى السيارات الكهربائية بالكامل بحلول 2030

مع تزايد الاهتمام بالبيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية من السيارات، أعلنت شركة أوبر مؤخرًا عن نيتها للتحوّل إلى استخدام السيارات الكهربائية بالكامل في خدمتها بحلول عام 2030 في أسواقها الرئيسية.

 

ويعني هذا أنّ الشركة ستتحول إلى استخدام الكهرباء في أسواق الولايات المتحدة وكندا وأوروبا في 2030، على أن تواصل هذا التحوّل في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2040.

 

هل ستجبر أوبر السائقين على شراء سيارات كهربائية؟

 

الإجابة المباشرة هي لا، فالشركة لن تدفع للسائقين مقابل تحولهم إلى استخدام السيارات الكهربائية وعوضًا عن ذلك ستزيد من رسوم الرحلات القائمة في السيارات الكهربائية لتشجيع السائقين على التحوّل.

 

وأعلنت أوبر أنّها ستبدأ مبادرة Uber Green في 15 مدينة داخل الولايات المتحدة وكندا، بحيث يدفع الراكب دولارًا إضافيًا مقابل طلب سيارة كهربائية أو هجينة، بينما سيحصل السائق الذي يستخدم سيارة هجينة أو كهربائية على 50 سنت إضافي لكل رحلة، بالإضافة إلى دولار آخر إذا كان يستخدم سيارة كهربائية تعتمد على البطاريات بإجمالي 1.50 دولار.

 

اقرأ أيضًا » ما هي شروط التسجيل في أوبر مصر والسعودية وموديلات السيارات المقبولة؟

 

كما أكّدت أوبر أنّها ستنفق ما يصل إلى 800 مليون دولار من أموالها الخاصة لمساعدة مئات الآلاف من السائقين في أميركا وأوروبا وكندا على الانتقال إلى السيارات الكهربائية بحلول عام 2025.

 

لكن هذا التحوّل سيكون من أصعب الأشياء التي تقوم بها أوبر على الإطلاق، خصوصًا وأنّ السائقين المسجلين لديها لا يعتبروا موظفين بالشركة ولكنّهم متعاقدين خارجيين ولديهم كامل الحرية في التصرّف بسياراتهم، ولهذا تريد أوبر ترغيب السائقين في القيام بهذا التحوّل بدلًا من إجبارهم عليه.

 

اقرأ أيضًا » معلومات مهمة عن شركتي اوبر وكريم . . تعرّف عليها!

 

وقالت الشركة إنّها ستعمل مع شركات التصنيع مثل جنرال موتورز في أميركا وكندا، ورينو ونيسان في أوروبا من أجل تقديم عروض مغرية على السيارات الكهربائية للسائقين.

قد يعجبك ايضا