أوبو تستعرض نموذج هاتف قابل للطي عبر عدة مفاصل مختلفة

في عام 2019، تحولت التسريبات التي امتدت سنوات إلى حقيقة أخيراً عندما تم إصدار هاتف Samsung Galaxy Fold كأول هاتف قابل للطي مع شاشة تطوى مع الهاتف للداخل. ومع أن النموذج الأولي من الهاتف كان متخماً بالمشاكل والنواقص (وهو أمر متوقع)، يبدو أن حمى الهواتف القابلة للطي لم تنتهِ بعد بل أن الكثيرين يرونها كمسار مستقبل محتمل لصناعة الهواتف الذكية ككل، ومن هؤلاء يبدو أن هناك شركة Oppo الصينية مع الهاتف الجديد الذي قررت استعراضه كنموذج أولي فقط.

 

بينما كانت الهواتف القابلة للطي حتى الآن تستخدم مفصلاً واحداً فقط بحيث يكون هناك محور وحيد لطي الهاتف حوله، يبدو هاتف أوبو الأولي وكأنه مكون من أقسام متساوية بالطول، ويمكن طي الهاتف حول العديد من المفاصل بين هذه الأجزاء في الواقع. ومع أن قابلية تطبيق الأمر على هاتف تجاري منافس ويلبي حاجات المستخدمين تبدو صعبة للغاية حالياً على الأقل، فما تستعرضه أوبو يبدو مثيراً للاهتمام جداً.

 

 

من معرض الصور أعلاه، من الواضح أن الهاتف المقترح طويل للغاية مع نسبة طول إلى عرض غير مسبوقة في الهواتف الذكية الحالية، فهو يتيح الطي بعدة طرق مختلفة تتيح تصغير حجم الهاتف بشكل كبير وحتى استخدام الكاميرا الخلفية له ككاميرا أمامية عند الحاجة.

 

اقرأ أيضاً: أداء أفضل في الأمور الأهم: تعرف على هاتف أوبو رينو4 برو 5G

 

بالطبع فما يظهر في الصور لا يعدو عن نموذج مستقبلي ربما لن يتحول إلى واقع أبداً، حيث من المعتاد أن تقوم الشركات وبالأخص الصينية منها باستعراض تقنياتها الجديدة ضمن هواتف تخيلية ولو أنها لا تتحول إلى منتجات حقيقية مقدمة للعامة دائماً.

قد يعجبك ايضا