شركة أودي ستدعم شبكات الجيل الخامس 5G في سياراتها بدءاً من العام 2024

أعلنت شركتا أودي و Verizon عن صفقة سينتج منها أن تدعم سيارات أودي شبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G  بحلول عام 2024. و سيعني الاتصال المحسن أداءً أفضل للبرامج وتنقلًا محسّنًا وقدرات أسرع لبث الموسيقى والفيديو.

 

 

و تعتبر هذه الصفقة أحدث صفقة لجلب سرعات كبيرة للمركبات الجديدة مع احتياجات برامج أكثر تقدمًا من السابق كما يأتي في الوقت الذي تستكشف فيه شركات السيارات تقنيات جديدة مثل الاتصال بالأشياء الموجودة بالقرب من السيارة والتي يمكن أن تعزز السلامة وجودة القيادة في المستقبل.

 

 

تقول أودي إن الخطة تتمثل في توفير تقنية 5G Ultra Wideband في سيارات الشركة بدءًا من عام 2024 و سيمهد الاتصال المحسن الطريق لميزات جديدة مثل خدمات الهاتف المحمول المعززة وميزات مساعدة السائق الجديدة ، و الابتكارات التي تدعم الاتصال من أجل مستقبل القيادة الآلي.

 

 

يذكر أن أودي تحتل مكانة رفيعة كواحدة من أوائل صانعي السيارات الذين أدخلوا شبكة الواي فاي داخل السيارة ، فضلاً عن اتصال 4G LTE ، بدءًا من Audi A3 سيدان في عام 2015. 

 

 

كانت أودي أيضًا واحدة من أوائل الشركات التي جربت اتصالات V2X مما يدل على ميزة جديدة تتيح لسياراتها التواصل مع نظام المرور المحلي لعمل تنبؤات ذكية حول ظروف حركة المرور.

 

 

لكن صناعة السيارات كانت بطيئة في تطوير تقنية V2X وكان طرحها جزئيًا وقد قامت مرسيدس بتركيب معدات V2V في كل من الفئة E 2017 و 2018 S-Class بينما قدمت جنرال موتورز تقنية V2V في كاديلاك CTS في عام 2017 ثم بدأ صانعو السيارات الآخرون في استكشاف تقنية V2X باستخدام الشبكات الخلوية الحالية.

 

 

 

يعقد صانعو سيارات آخرون أيضًا صفقات لجلب 5G إلى سياراتهم الخاصة ففي العام الماضي أبرمت شركتي جنرال موتورز  و  AT&T صفقة مماثلة لتجهيز جميع سيارات جنرال موتورز في العام 2024 بتقنية 5G.