أوراكل في مباحثات للاستحواذ على تيك توك

منذ كشفت مايكروسوفت عن اهتمامها للاستحواذ على أعمال تيك توك داخل أميركا وبعض المنافسين مترقبين للموقف ومنهم من دخل بالفعل على خط المفاوضات مثل تويتر. ويبدو أن أوراكل مهتمة بتطبيق الفيديو القصير الشهير وفقًا لتقرير جديد من الفاينانشال تايمز.

 

  • ذكر التقرير أنّ أوراكل أجرت مباحثات أوّلية بالفعل مع المالك الصيني للتطبيق (ByteDance) وعملت مع عدّة شركات استثمار جرئ مثل General Atlantic و Sequoia Capital وترغب بجد في الاستحواذ على أعمال تيك توك في أميركا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

 

  • وتأتي هذه المباحثات بعدما أصدر الرئيس ترامب أمرًا تنفيذيًا يمنح تيك توك 90 يومًا -45 يومًا في السابق- حتى تنتهي من بيع أعمالها داخل أميركا إلى شركة أميركية وإلّا واجه التطبيق الحظر داخل البلاد.

 

  • ويُعد رئيس أوراكل “لاري إليسون” واحدًا من الداعمين الرئيسيين للرئيس ترامب من العالم التقني، مما يُفسّر رغبة الشركة في الاستحواذ على تيك توك.

 

  • ورغم أنّ ByteDance لم تُحدد سعرًا لتطبيق تيك توك أو حتى أعماله داخل أميركا، إلّا أنّ الصفقة لن تكون منخفضة التكلفة بجميع المقاييس، خاصةً مع النجاح الكبير للتطبيق ليكون الشركة الناشئة الأكثر قيمة في عام 2018.

 

يجدر بالذكر أنّ ترامب يُبرر قراره بحظر تيك توك داخل أميركا بالمخاوف من تهديده للأمن القومي الأميركي والعلاقة بين ByteDance والسلطات الصينية على الرغم من نفي الأخيرة هذه الاتهامات في أكثر من مناسبة.

قد يعجبك ايضا