أوفيس 2021 قادم قريباً دون اشتراك وسيصدر بالتزامن مع ويندوز 11

منذ التسعينيات وحتى الآن كانت ولا تزال حزمة برمجيات مايكروسوفت أوفيس واحدة من أهم حزم البرمجيات المستخدمة. حيث أن هذه البرمجيات المكتبية مفيدة للغاية بل أنها ضرورية حتى في الكثير من الاستخدامات في مختلف الأوضاع. وحتى هذه السطور تتم كتابتها باستخدام محرر النصوص الشهير Word والذي يعد جزئاً من حزمة أوفيس. لكن وفي السنوات الأخيرة كان هناك تحول تدريجي لكن واضح لهذه الحزمة البرمجية. حيث تسير مايكروسوفت للتخلص من فكرة البرمجيات المباعة إلى تقديم البرمجيات كخدمة في هذا المجال.

 

لا شك اليوم بأن خدمة مايكروسوفت 365 السحابية هي محور تركيز الشركة، لذا كان من المفاجئ نوعاً ما الإعلان عن تحديث لحزمة أوفيس التقليدية. حيث كشفت مايكروسوفت أنها قريبة من إصدار حزمة أوفيس 2021 في 5 أكتوبر المقبل بالتزامن مع ويندوز 11. والمثير في الأمر هو أن الحزمة تهجر طريقة التسمية السابقة لحزم أوفيس. حيث اعتادت الشركة أن تطلق البرمجيات مع تسمية للعام التالي بدلاً من الحالي. حيث تم إصدار أوفيس 2019 في عام 2018 وأوفيس 2016 في عام 2015 وهكذا.

 

سيتضمن الإصدار الجديد من أوفيس تحسينات على عدة تطبيقات أساسية ضمن الحزمة. حيث سيتم إضافة الوضع المظلم وخيارات بحث أفضل ودوال جديدة إلى إكسل، كما سيتم تحسين خاصية التخزين في برمجية العروض التقديمية الشهيرة PowerPoint. لكن وعلى عكس الإصدارات السابقة التي تدعم طوال 7 سنوات تالية، سيكون أوفيس 2021 مدعوماً لخمسة أعوام تالية لإطلاقه فقط.

 


مواضيع قد تهمك:


 

في الواقع هناك تنبؤات اليوم لكون نسخة أوفيس 21 قد تكون آخر نسخة لا تتطلب اشتراكاً من هذه البرمجيات الشهيرة. حيث أن العديد من الخواص الهامة مثل التعاون السحابي والمساعدة من الذكاء الاصطناعي غائبة عنه. كما أن هناك تحديثات مستمرة ومتواصلة لإصدارات مايكروسوفت 365 بشكل جعلها المعيار المتعارف عليه للشركات والمنظمات اليوم.