أول الهواتف التجارية المُعتمدة على تقنية تانجو من جوجل

أعلنت شركة جوجل منذ فترة ليست بالطويلة عن هاتف بكسل في حدثها الأخير وبدأت بخطوات ثابتة دخول مجال تصنيع الهواتف الذكية في ظل نموها الملحوظ، ولكنها تم الإعلان مؤخراً عن جهاز لينوفو فاب 2 ليكون الهاتف التجاري الأول في العالم والمصبني على مشروع تانجو وهي تقنية تمكن الأجهزة من الاستشعار من حولها.

 

على الرغم من أن جهاز فاب 2 “Phab 2” ليس الأول من نوعه، فقد كان هناك أجهزة ديمو مثل الجهاز اللوحي Yellowstone والهاتف الذكي Peanut وقد قامت شركة ناسا بالفعل بإسرال هاتفين من نوع peanut إلى المحطة الدولية لعلوم الفضاء وذلك من أجل الاختبار.

 

من خلال هاتف لينوفو الجديد المعتمد على تقنية تانجو فستتمكن من تجربة تقنية الوقع المعزز وهي ميزة مضافة بالجهاز، فأنت أقرب كثيراً إلى تجربة لعبة بوكيمون وهي اللعبة التي حقت إيرادات ضخمة في وقت قصير جداً بسبب اعتمادها على تقنية الواقع المعزز، لكن الأمر الرائع حول تقنية تانجو هو إتاحة الأماكن المحيطة في صورة ثلاثية الأبعاد، ويُمكن لذلك دخولها في مجال الكشف عن بعد أو المعرفة المناطق المحيطة.

 

 

في حالة لعبة بوكيمون مثلا، فإنها لا تقوم بتوفير خريطة ثلاثية الأبعاد ولكن مع تقنية تانجو سيمكنك ذلك، فهذه البيانات يُمكنها تشغيل مختلف التطبيقات والألعاب فالتطبيق يسمح لك بالتعرف على أبعاد الأشياء من حولك، وكذلك يُمكنك استخدامها في تخزين أبعاد الاثاث من حولك لمعرفة أيهم تناسب المكان أم لا.

 

هناك تطبيق WayfairView أيضاً والذي يسمح لك برؤية الاريكة في غرفة معيشتك ومعرفة واختيار الجزء الخاص بالتصميم الداخلي والكثير من الأشياء الخاصة بديكور المنزل.

 

يكمل مشروع تانجو حلم اليقظة الذي تبحث عنه جوجل، والهاتف سيتوفر في الأسواق بسعر 499 دولار وبمقاس 6.4 بوصة ويعمل بمعالج سناب دراجون 652 ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت ومساحة تخزينية حتى 64 جيجابايت وحوالي 35 تطبيق مخصص للجهاز تعتمد على تقنية تانجو.

 

قد يعجبك ايضا