بعد سنوات من الانتظار أول شاحنة كهربائية تصدر رسمياً من شركة Rivian

في عام 2018، استعرضت شركة Rivian الناشئة نموذجاً لسيارة جديدة وثورية يدعمها محرك كهربائي. وفي حينها حصلت السيارة التي كانت شاحنة من موديل Pick-Up الكثير من الاهتمام كونها الأولى من نوعها في الواقع. لكن وعبر الوقت تأخر إصدار هذه الشاحنة مرة بعد أخرى. وباستثناء المزيد من التصاميم الأولية والعروض التقديمية لم يكن هناك الكثير ليتعلق به المستخدمون. ولو أن ذلك لم يمنع التسجيل المسبق على الشاحنة لأكثر من 30 ألف عميل.

 

الآن وبعد أكثر من 3 سنوات، كشفت الشركة أخيراً عن إنتاجها لأول شاحنة كهربائية معدة للبيع. وشكل الأمر مفاجئة مرحباً بها وبالأخص لأول المسجلين على الطلب المسبق ممن كانوا ينتظرون شاحناتهم العام الماضي. حيث سيبدأ تسليم الشاحنات التي تحمل اسم R1T في الفترة القادمة مع توقعات لتسارع الإنتاج لتغطية الطلب المسبق بسرعة.

 

المثير للاهتمام هو أن هذه الشاحنة قد تلاها عدة موديلات جديدة من المنافسين بشكل أذهب الكثير من الحماس في الواقع. حيث أتى استعراض شاحنة CyberTruck من تسلا ليخطف الأضواء بشكل غير مسبوق. كما أن هناك كماً هائلاً من الحماس بانتظار خطوة Ford التالية بعدما أعلنت عن إصدار كهربائي من شاحنتها فائقة الشعبية F-150 والذي من المخطط أن يصل قريباً إلى السوق.

 


مواضيع قد تهمك:


 

بشكل مثير للاهتمام، فقد كان جيف بيزوس غائباً عن الصورة الملتقطة احتفالاً بإنهاء صنع أول شاحنة من الشركة. حيث أن بيزوس هو أحد أكبر داعمي ومستثمري الشركة (وهذا أحد محاور نزاعه مع إيلون ماسك). كما أن هناك عقداً هائلاً يقتضي صنع الشركة لحوالي 100 ألف شاحنة نقل بضائع كهربائية مخصصة لشركة أمازون.