أول فيلم في الفضاء قادم قريباً مع تجهيز فريق روسي للسفر إلى محطة الفضاء الدولية

منذ عقود عديدة كان الفضاء محور الكثير من الخيال المتنوع وبالأخص في الصناعة السينمائية، وربما نجاح سلاسل عملاقة مثل Star Wars وStar Trek خير دليل على الهوس المستمر للإعلام بالفضاء واستكشافه. لكن ومع وصل الفضاء إلى السينما موجود منذ عقود طويلة، لم تصل السينما إلى الفضاء حتى اليوم، لكن يبدو أن ذلك سيتغير قريباً على يد طاقم عمل روسي يتجهز لتصوير مشاهد في محطة الفضاء الدولية.

 

في العام الماضي كانت وكالة الفضاء الأمريكية قد كشفت عن نيتها التعاون مع الممثل الشهير توم كروز لصنع فيلم يتضمن مشاهد في محطة الفضاء الدولية، لكن بعدها بأيام فقط أعلنت وكالة الفضاء الروسية عن خطة مشابهة لتصوير فيلم هناك، لكن وبينما لا يزال مشروع ناسا وكروز معلقاً فمشروع روسيا يسير على قدم وساق وقد تم تحديد الممثلة البطلة في الفيلم الذي سيحمل اسم Challenge حيث ستسافر مع المخرج إلى محطة الفضاء الدولية في أكتوبر المقبل وتمر معه الآن باختبارات جسدية متعددة لتقليل احتمال المضاعفات الطبية.

 

من المخطط أن يتم إطلاق المخرج والممثلة البطلة على متن صاروخ Soyuz سينطلق في أكتوبر المقبل، حيث سيحتلان مقعدين من أصل ثلاثة ضمن تلك الرحلة. وتأتي الفكرة بأكملها خلال فترة صعبة لبرنامج الفضاء الروسي مع زيادة المسافة بين وكالتي الفضاء الروسية والأمريكية واتجاه الروس نحو الصين كشريك بديل.

 


مواضيع قد تهمك:


 

في السنوات الماضية كان هناك العديد من المشاكل بين وكالتي الفضاء لروسيا والولايات المتحدة، وحتى أن رئيس وكالة الفضاء الروسية كان قد هدد بحظر رواد الفضاء الأمريكيين من الصواريخ الروسية (التي كانت الطريقة الوحيدة للوصول إلى محطة الفضاء الدولية طوال سنوات عديدة) أو حتى الانسحاب من محطة الفضاء الدولية ككل.