أول ممر مشاة لمستخدمي الهواتف الذكية أثناء المشي في المملكة المتحدة

من الصعب أن تبعد نفسك هذه الأيام عن هاتفك المحمول، فمع انتشار التواصل الاجتماعي وكثرة تطبيقاته، أصبح من الصعب للغاية أن تبتعتد عن الإشعارات المستمرة لهاتفك الذكي.

يلتصق الكثير منا بأجهزته المحمولة لدرجة أن 75% من البريطانيين يقولون أنهم يتجولون في الطرقات مستخدمين هواتفهم الذكية في نفس الوقت وذلك وفقًا لبحث جديد.

 

أول ممر لمستخدمي الهواتف الذكية أثناء المشي في المملكة المتحدة 2

يشير البحث إلى أن العديد من المستخدمين، ما يصل تقريبًا إلى 38% قد اصطدموا أثناء مرورهم بالطريق بأحد المستخدمين للهواتف الذكية وحاولوا الاعتذار، وهناك نسبة 27% كان الأمر معهم على العكس تمامًا، فلم ينتبهوا لاصطدامهم بالناس ولم يعتذروا.

 

اقرأ أيضًا >> فيسبوك تتعاون مع شركة راي بان لتطوير نظارات أوريون الذكية

يبدو أننا قد اهتممنا بشكل كبير للغاية بالتقنية وأجهزتها، فقد افتتحت بريطانيا أول ممر لمستخدمي الهواتف الذكية الذين ينظرون إلى هواتفهم أثناء المشي في مانشستر.

بلغ طول الممران الآمنان لمستخدمي الهاتف المحمول 75 مترًا في حي بوسط مدينة مانشستر، ويأمل المسؤولون أن يساعد المسار المخصص للمشاة في منع اصطدام الناس ببعضهم البعض أثناء استخدامهم لهواتفهم وهم يمشون.

 

 

أول ممر لمستخدمي الهواتف الذكية أثناء المشي في المملكة المتحدة 1
يمر بهذا الرصيف آلاف الأشخاص، وهو شارع مشغول ويحاط به المكاتب والمتاجر والحانات والمطاعم، ويستخدمه عشرات الآلاف من الأشخاص كل أسبوع، وهناك أسهم تشير إلى اتجاه الحركة في الممرات لكي يتعرف عليها المستخدمون أثناء المشي.

هذا الممر الجديد أول ممر لمستخدمي الهواتف الذكية يساعدهم في المشي بأمان بعيدًا عن أولئك الذين لا يحبون التقنية ولا يستخدمونها إلا قليلًا.

قد يعجبك ايضا