أيام ويندوز 10 معدودة مع كون “الجيل التالي من ويندوز” قادم قريباً

قبل ستة سنوات من الآن أعلنت شركة مايكروسوفت عن نظام ويندوز 10 للمرة الأولى، وكان الخلف المنتظر لفشل ويندوز 8. وكما كان متوقعاً تمكن النظام الجديد من تصحيح العديد من أخطاء سلفه، وتدريجياً بات أكثر نظام حاسوبي استخداما في العالم. لكن المثير للاهتمام هو أن النظام ومنذ البداية طور ليكون “آخر نظام ويندوز،” أي أنه لن يكون هناك إصدارات كبرى تالية له، بل مجرد تحديثات فقط تحت اسمه.

 

طوال السنوات الأخيرة التزمت مايكروسوفت بالأمر حقاً، ولا يزال ويندوز 10 هو نظامها الأساسي وأطول أنظمة الشركة عمراً حتى الآن. لكن ربما الأمور على وشك التغير الآن مع إعلان مدير الشركة عن تحديث سيكون “الجيل التالي من ويندوز.” واختيار الكلمات هنا مثير للاهتمام إذ لطالما كان الحديث يتم عن الجيل التالي من ويندوز 10 وليس من النظام ككل سابقاً. لذا وعند الحديث عن النظام ككل يبدو أن ويندوز 10 ليس الأخير حقاً.

 

للأسف لم يكشف السيد ساتيا ناديلا عن تفاصيل هذا التحديث الهائل وما هي الأمور التي ستتغير في ويندوز. لكن واحداً من أهم التغييرات الممكنة وفق المراقبين هي التخلي عن تسمية ويندوز 10 في الواقع. حيث سيكون التحديث استمرارية غير منقطعة لنظام ويندوز 10 وليس نظاماً جديداً، لكنه سيحمل اسم ويندوز فقط. بالنتيجة ما سيزول هو العلامة التجارية فقط. وبالنظر إلى كون 78% من حواسيب ويندوز تستخدم ويندوز 10 على أي حال، فالأمر منطقي تماماً.

 


مواضيع قد تهمك:


 

ضمن الحدث الذي تضمن تصريح ساتيا ناديلا، كان التركيز الأساسي هو المطورين والتطبيقات على ويندوز. حيث قال ناديلا:

 

قريباً سنشارك واحدة من أهم تحديثات ويندوز خلال العقد المنصرم لفتح فرص اقتصادية أكبر للمطورين وصانعي المحتوى. […] لقد كنت استضيف التحديث للأشهر الأخيرة، وأنا متحمس بشكل هائل حيال الجيل التالي من ويندوز. وعدنا لكم هو التالي: سنصنع المزيد من الفرص لكل مطور لويندوز اليوم. وسنرحب بكل صانع محتوى يبحث عن أكثر منصة ابتكاراً وتجدداً وانفتاحاً لبناء وتوزيع التطبيقات والحصول على المال منها.